أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيفية استرجاع حساب فيس بوك في دقائق

أول خطوة يجب إتخاذها بعد فتح حساب فيس بوك جديد هو حماية حسابك بإتباع طرق تأمين حساب فيس بوك المقدمة من شركة فيسبوك ليكون حسابك محمي وآمن من السرقة والاختراق والتنصت، لكن البعض قد يغفل هذه الطرق أو لا يعيرها أي إهتمام والنتيجة تعرض حسابه للإختراق، ليبدأ في البحث عن كيفية استرجاع حساب فيس بوك ، وهذه ليست الحالة الوحيدة لفقدان حساب الفيس بوك فهناك حالات أخرى قد تفقد فيها حسابك وتود استرداده مثل فقدان حساب فيس بوك الخاص بك نتيجة نسيان كلمة المرور أو أن حسابك قد تم تعطيله من قبل شركة فيسبوك أو أو أنه قد تم حذفه بشكل نهائي أو مؤقت، ومن خلال هذا الموضوع سوف نوضح لحضراتكم كيفية استرداد حساب الفيس بوك في كل هذه الحالات بشرح مفصل وموثق بالصور وبخطوات بسيطة دون الحاجة لـ تطبيق استرجاع حساب فيس بوك أو غيره، فهيا بنا نبدأ.


how to recover facebook account in minutes


حالات فقدان حساب الفيس بوك وطرق استرجاعه في دقائق معدودة

الحالة الأولى : استرجاع حساب فيس بوك عند نسيان كلمة المرور

الكثير من المستخدمين يقعون في مشكلة نسيان كلمات المرور الخاصة بحسابتهم نتيجة عدم تدوينها أو كتابتها والإعتماد فقط على ذاكرتهم، لذا من الأفضل دائماً كتابة كلمات مرور جميع حساباتك في نوتة ورقية أو في نوتة الهاتف. وفي هذه الحالة سنتناول مع حضراتكم كيفية إرجاع حساب الفيس بوك في دقيقة على الهاتف وأيضاً على الكمبيوتر عند نسيان كلمة مرور الحساب عبر خطوات بسيطة وسهلة التطبيق، كما يلي :-

➤ طريقة استرجاع حساب فيس بوك عند نسيان كلمة المرور من الهاتف

  1. أفتح تطبيق الفيس بوك على هاتفك، وأضغط على خيار "هل نسيت كلمة السر؟ - ?Forgotten password".
  2. ثم قم بإدخال رقم الهاتف المرتبط بالحساب، وفي حال كنت أنشأت حسابك مستخدماً البريد الإلكتروني، قم بالضغط على "بحث باستخدام بريدك الإلكتروني بدلاً من ذلك"، ثم قم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني، وأضغط على زر"البحث عن حسابك - Search".
  3. بعد البحث، سيظهر لك حساب فيس بوك الخاص بك أضغط عليه، ستظهر لك معلومات الحساب، قم بالضغط على "متابعة - Continue".
  4. بعدها ستظهر لك نافذة لتحديد طريقة إرسال رمز التحقق، يمكنك تحديد أحد الخيارين إما عبر رسالة نصية أو عبر البريد الإلكتروني، ثم أضغط "متابعة".
  5. سيصلك رسالة نصية على رقم هاتفك أو رسالة بريد على بريدك الإلكتروني حسب إختيارك في الخطوة السابقة تتضمن رمز إعادة تعيين كلمة المرور، قم بإدخال الرمز، وأضغط "متابعة".
  6. ستفتح نافذة بها خيارين إما البقاء قيد تسجيل الدخول أو تسجيل خروجي من الأجهزة الأخرى، قم بتحديد الخيار الثاني لحماية حسابك، ثم أضغط "متابعة".
  7. والآن قم بتعيين كلمة مرور ويجب أن تكون قوية سهلة التذكر وصعبة التخمين، وأنقر على زر "متابعة" ليفتح حسابك مباشرةً، وتتمكن من استرداد حساب فيس بوك .


how to recover facebook account in minutes


➤ طريقة ارجاع حساب فيس بوك عند نسيان كلمة المرور من الكمبيوتر

بنفس الخطوات السابقة تقريباً سيمكنك استرجاع حساب فيس بوك ، كما يلي :-


  1. أفتح تطبيق الفيسبوك للكمبيوتر ، ثم أضغط على "هل نسيت الحساب؟".
  2. قم بإدخال رقم هاتفك أو البريد الإلكتروني، ثم أضغط على "بحث".
  3. بعد العثور على حسابك، ستفتح لك نافذة إعادة تعيين كلمة السر، حدد منها خيار "إرسال الرمز عبر البريد الإلكتروني".
  4. أدخل الرمز المكون من 6 أرقام والذي أُرسل إليك، ثم أنقر على "متابعة".
  5. خصص كلمة مرور قوية، وأضغط "متابعة".


الحالة الثانية : استرجاع حساب فيس بوك قديم يتعذر عليك تسجيل الدخول إليه

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك تطبيقها بسهولة من أجل ارجاع حساب فيس بوك قديم وهي كما يلي :-


  1. أفتح التطبيق، ثم أضغط على عدسة البحث، وأكتب اسم المستخدم للحساب الذي تريد إرجاعه.
  2. بعد ظهور الحساب ضمن نتائج البحث، قم بالضغط عليه.
  3. ثم أضغط على قائمة الثلاث نقاط العمودية الموجودة أسفل صورة الغلاف.
  4. ومنها أختار "البحث عن دعم أو الإبلاغ عن ملف شخصي".
  5. ثم أختار "شئ آخر"، ثم أنقر على "التالي".
  6. والآن أضغط على "استرداد الحساب"، ثم أتبع التعليمات حتي يمكنك اعادة حساب فيس بوك .

الحالة الثالثة : استرجاع حساب فيس بوك محذوف

يمكنك استرجاع حساب فيس الخاص بك إذا قمت بحذفه بشكل نهائي بشرط ألا يمر 30 يوم من تاريخ الحذف، حيث أن شركة فيسبوك أُتيحت للمستخدمين 30 يوم يمكن خلالهم التراجع عن قرار حذف حساب فيس بوك ، ويتمثل التراجع عن هذا القرار وإلغاء الحذف في تسجيل الدخول إلى حسابك والضغط على زر "إلغاء الحذف – Cancel Deletion"، أما إذا انقضت هذه المدة فلن تتمكن من استعادة حساب فيس بوك محذوف أبداً، وقد تبقى بياناتك موجودة لمدة 90 يوم لكن هذا لا يعني إمكانية ارجاع حساب فيس بوك محذوف .


الحالة الرابعة : استرجاع حساب فيس بوك معطل نهائيا أو مؤقتا من قبل إدارة الفيسبوك

في حال كان حسابك الفيس بوك معطل بشكل مؤقت نتيجة سبب ما فبتسجيل الدخول إلى حسابك تنحل المشكلة، لكن إن كان حسابك معطل من قبل إدارة فيسبوك فيلزم بعض الخطوات حتى يمكنك استرجاع حساب فيس بوك معطل ، وتختلف طريقة استرجاع حساب فيس بوك معطل بإختلاف سبب الحظر، فقد يكون سبب الحظر هو إستخدامك اسم مستعار غير اسمك الحقيقي، وقد يكون نتيجة انتهاك بعض سياسات شركة فيسبوك، وأيً كان سبب الحظر سيمكنك من خلال الخطوات القادمة استرجاع حساب فيس بوك ، كما يلي :-

➤ استعادة حساب فيس بوك معطل من قبل إدارة الفيسبوك نتيجة إستخدامك اسم مستعار

  1. توجه إلى الصفحة الخاصة بتوضيح بياناتك الحقيقية من الرابط المتوفر في نهاية الموضوع.
  2. ثم قم بكتابة اسمك الحقيقي (الاسم الأول واسم الأب واسم العائلة).
  3. وفي نهاية الصفحة تجد زر "اختيار ملفات – Choose Files"، أضغط عليه لتفتح لك نافذة الملفات على جهازك، قم بتحميل أحد الوثائق الرسمية التي تثبت شخصيتك مثل شهادة ميلاد أو رخصة قيادة أو جواز سفر أو وثيقة زواج، ثم أضغط على زر "إرسال – Send".
  4. بعد فترة وجيزة من ارسال هذه البيانات إلى إدارة فيسبوك سيمكنك استرجاع حساب فيس بوك معطل نهائيا .


how to recover facebook account in minutes


➤ ارجاع حساب فيس بوك معطل من قبل إدارة الفيسبوك نتيجة انتهاك سياسة فيسبوك

يمكن حظر حسابك لمدة زمنية معينة وتختلف مدة تعطيل حساب الفيس بوك تبعاً لأسباب الحظر، وقد يكون الحظر نتيجة إضافة عدد كبير من الأشخاص ورفضوا طلبك أو نتيجة انتهاك معايير محتوى شركة فيسبوك مثل نشر محتوي يروج للعنف أو العنصرية أو محتوى جنسي، ويمكنك حل مشكلة تم تعطيل الحساب فيس بوك و استرجاع حساب الفيس بوك بعد تعطيله بتقديم تاريخ جهازك لما بعد تاريخ الحظر المفروض على حسابك، فمثلاً لو كان حسابك محظور لمدة 5 أيام من تاريخ اليوم، واليوم هو 20 مايو، فقم بتغيير التاريخ على جهازك إلى 26 مايو، وستكون قادر على فتح حساب الفيس بوك المعطل من الادارة .


الحالة الخامسة : ارجاع حساب فيس بوك مسروق

هناك العديد من الدلائل التي تؤكد إختراق الحساب مثل تغيير كلمة السر أو تغيير بياناتك على الحساب مثل رقم الهاتف والاسم أو إرسال رسائل للأصدقاء أونشر محتوى لم تقم أنت بنشره أو غير ذلك من الأمور التي لم تقم به وتتفاجأ أنها تحدث من خلال حسابك، وفي هذه الحالة لا تقلق فكل ما عليك هو إتباع الآتي بعناية وعلى وجه السرعة حتى تتمكن من استرجاع حساب فيس بوك الخاص بك، وكلما كان ملاحظة اختراق الحساب وتنفيذ هذه الخطوات سريعاً، كلما زادت احتماليات إعادة حساب الفيس بوك .


  1. أفتح الصفحة الإلكترونية الخاصة بالإبلاغ عن حساب فيس بوك مخترق من الرابط الموجود أسفل الموضوع.
  2. ثم أنقر على "تم اختراق حسابي - My Account Is Compromised".
  3. أدخل رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب، ثم أضغط "بحث - Search"، سوف يتم عرض حسابك.
  4. أدخل "كلمة المرور الحالية - Current or old password"، وأضغط على زر "متابعة - Continue".
  5. سوف تفتح نافذة بها مجموعة من الخيارات التي جعلتك تعتقد أن حسابك مخترق، قم بتحديد أحد هذه الخيارات، ثم أضغط "متابعة".
  6. في النافذة التالية، أضغط على "بدء الاستخدام - Get Started"، ثم أتبع التعليمات الظاهرة على الشاشة حتى يمكنك استعادة حساب فيس بوك الخاص بك وتغيير كلمة المرور.


how to recover facebook account in minutes


➤ ملاحظة

لو لم تلاحظ عملية إختراق حسابك بسرعة سيتمكن من قام بالإختراق من تغيير كلمة المرور، وبالتالي فلن تستطيع إكمال الخطوات في الأعلى، وتظهر لك صفحة كلمة مرور خاطئة عند كتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك، من هذه الصفحة قم بالضغط على خيار "إعادة تعيين كلمة المرور - Reset my password"، بعدها سيتم إرسال رابط تعيين كلمة المرور على البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب، لكن قد يقوم الهكر بتغيير البريد الإلكتروني وهذا وارد، وفي هذه الحالة قم بالضغط على خيار "لم أعد أمتلك الوصول إلى هذا - No longer have access to these"، ثم أضغط على "متابعة - Continue"، والآن أدخل عنوان بريد إلكتروني جديد وأستقبل عليه رابط تعيين كلمة المرور، ثم أتبع الخطوات السابقة وستتمكن بفضل الله من استرداد حساب فيس بوك خاصتك.


* والآن بعد استرجاع حساب فيس بوك الخاص بك حاول التعلم من خطأك في هذه المرة وأبدأ في إصلاح المشاكل التي أدت إلى فقدان حساب الفيس بوك، فلو كان نتيجة نسيان كلمة السر فقم بتعيين كلمة سر قوية وفي نفس الوقت سهلة التذكر أو قم بحفظها على جهازك أو بأي طريقة آمنة، أيضاً إن كان فقدان حسابك نتيجة انتهاك سياسة فيسبوك فإحرص على إتباع سياسة المحتوى الخاصة بالشركة، وإذا كان فقدان حسابك نتيجة الاختراق فأصبح لابد من تطبيق طرق تأمين حساب فيس بوك ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، كما نتمنى أن ننال نحن ثقتكم ودعمكم، وسلام الله عليكم ورحمة وبركاته.


روابط استرجاع حساب فيس بوك

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -