أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

طرق نقل محادثات الواتساب من الاندرويد الى الايفون مجانا بدون حذف

أصبح تطبيق الواتس اب ذو أهمية كبيرة في يومنا الحاضر، حيث يتيح لنا التطبيق إمكانية التواصل مع الأصدقاء والعائلة عبر الرسائل النصية ومكالمات الصوت والفيديو بسرعة وفعالية وبطريقة مجانية تماماً. ومن هنا أصبح الواتساب ملئ بالعديد من المحادثات والرسائل الخاصة والمعلومات الشخصية المثيرة للإهتمام، لذلك فإن عملية نقل محادثات الواتساب من الاندرويد الى الايفون مجانا هي عملية مهمة جداً لابد أن يتم من خلالها الحفاظ على هذه المحادثات من الضياع أو الفقد. لذا قررنا عرض هذا الموضوع لحضراتكم والذي يتناول افضل 6 طرق لـ نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون مجانًا بدون حذف وبطريقة آمنة تماماً.


ways to transfer whatsapp chats from android to iphone for free without deleting


حالات نقل محاثات ورسائل تطبيق الواتس اب وغيره من البرامج

في البداية وقبل عرض طرق نقل محادثات الواتساب من الاندرويد الى الايفون مجانا لابد أن نتعرف على حالات نقل هذه المحادثات والرسائل. وهناك حالتين يتم فيهما نقل هذه المحادثات والدردشات:-


الحالة الأولى : نقل المحادثات والرسائل بين جهازين يعملان بنفس نظام التشغيل

فمثلاً الجهازين يعملان بنظام التشغيل اندرويد أو نظام التشغيل iOS. وفي هذه الحالة يمكن بسهولة وبصورة مباشرة نقل محادثات تطبيق الواتس اب من خلال عملية إستعادة الدردشات عند البدء بفتح برنامج واتساب بإستخدام نفس رقم الهاتف على الجهاز الآخر.


الحالة الثانية : نقل المحادثات بين جهازين مختلفين في نظام التشغيل

مثل نقل المحادثات من هاتف اندرويد الى آخر ايفون فتصبح هذه العملية صعبة. لكن لا داعي للقلق فمن خلال هذا الموضوع سنوضح لحضراتكم كيفية نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون مجانا وبدون حذف.


طرق نقل محادثات الواتساب من الاندرويد الى الايفون مجانا

الطريقة الأولى : نقل محادثات الواتس من اندرويد الى ايفون مجانًا بدون حذف عن طريق النسخ الإحتياطي

يمكن نقل محادثات الواتس اب من الاندرويد الى الايفون من خلال عملية إستعادة النسخ الإحتياطي عبر الخطوات التالية:-


  1. الدخول إلى تطبيق الواتس اب على هاتفك الاندرويد، والضغط على قائمة الخيارات أو الثلاث نقاط العمودية الموجودة أعلى الشاشة، ثم النقر على "إعدادات – Settings".
  2. ثم اختيار "محادثات – Chats".
  3. ومن قائمة المحادثات، نضغط على "النسخ الإحتياطي – Chat backup".
  4. ثم اختيار "إستعادة – Backup" الموجودة باللون الأخضر على النافذة الظاهرة، ومن ثم إدخال المعلومات المطلوبة حول حساب جوجل الخاص بالمستخدم، بالإضافة إلى حساب الواتس اب. وهذه الخطوة تُطلب مرة واحدة فقط، بعدها يتم الانتظار لفترة قصيرة حتى تكتمل عملية النسخ الإحتياطي.
  5. والآن بعد التأكد من اكتمال عملية النسخ الإحتياطي، قم بحذف تطبيق الواتساب من جهاز الاندرويد، ثم قم بتثبيته على جهاز الايفون المراد نقل المحادثات إليه. وفي حال كان تطبيق الواتس آب مثبتاً مسبقاً على جهاز الايفون يتوجب عليك حذفه أولاً، ثم إعادة تحميله مرة أخرى حتى تتمكن من إستعادة بياناتك التي تم حفظها علي التطبيق بالنسخ الإحتياطي كما ذكرنا في الخطوة السابقة.
  6. قم بفتح الواتساب على الايفون وأدخل نفس رقم الهاتف الذي كان مستخدماً على جهاز الاندرويد والذي تم عمل نسخ إحتياطي للرسائل الخاصة به. ستصلك رسالة تفيد بوجود نسخة إحتياطية لمحادثات الواتساب وتطلب منك تأكيد الرغبة باسترجاعها. وفي حالة عدم وصول هذه الرسالة لابد من القيام بعمل مزامنة من الخيارات الظاهرة على شكل ثلاث نقاط أعلى الشاشة.
  7. قم باختيار "استرجاع أو استعادة – Restore" وأنتظر لبضع دقائق حتى تكتمل عملية الاستعادة بنجاح.


ways to transfer whatsapp chats from android to iphone for free without deleting


ways to transfer whatsapp chats from android to iphone for free without deleting


ways to transfer whatsapp chats from android to iphone for free without deleting


الطريقة الثانية : نقل محادثات الواتساب من الاندرويد الى الايفون مجانا باستخدام البريد الإلكتروني (E-mail)

يساعد البريد الإلكتروني في نقل الواتس من اندرويد الى ايفون مجاني . لكن الجدير بالذكر أن هذه العملية مناسبة لنقل كمية قليلة من المحادثات، وللقيام بذلك يمكن إتباع الخطوات التالية:-


  1. من تطبيق WhatsApp المثبت على جهازك الاندرويد، أنقر على خيار المزيد أو رمز النقاط الثلاث الموجود أعلى الشاشة، وأختر "إرسال محادثة بالبريد الإلكتروني - E-mail". سيتم التأكد مما إذا كنت ترغب في تضمين أو استبعاد ملفات الوسائط المرفقة، وفي الغالب يوصى باستبعادها وذلك لأن خوادم البريد الإلكتروني لديها 20 ميغا بايت كحد أقصى لبريدها.
  2. سوف تفتح واجهة إنشاء Gmail الأصلية مع ملف نصي مرفق به محادثات الواتساب WhatsApp الخاصة بالمستخدم.
  3. أدخل معرف البريد الإلكتروني الخاص بك أو قم بحفظه كمسودات، ثم قم بالدخول إلى حساب البريد الإلكتروني نفسه على جهاز الايفون، وقم بتنزيل المحادثات لعرضها في أي وقت.


الطريقة الثالثة : نقل الواتس من اندرويد الى ايفون مجانًا باستخدام برنامج dr.Fone

يمكن نقل واتساب من اندرويد الى ايفون مجانًا وبكل سهولة وبخطوات بسيطة من خلال تحميل برنامج dr.Fone المتخصص في هذا المجال، ومن ثم إستخدامه لإجراء هذه العملية بين أجهزة الاندرويد والايفون. وفي ما يلي طريقة إستخدام برنامج نقل الواتس اب من الاندرويد إلى الايفون مجانًا :-


  1. قم بـ تحميل برنامج dr.Fone وتثبيته وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. بعد ذلك قم بتوصيل هاتفك الاندرويد والايفون بالكمبيوتر.
  3. ثم قم باختيار "نقل واتساب – WhatsApp Transfer" من الشاشة الرئيسية، ومن ثم أختر"الواتساب - WhatsApp"، ثم اختيار "نقل محادثات الواتساب – Transfer WhatsApp Messages".
  4. بمجرد اكتشاف الاندرويد والايفون ستظهر شاشة جديدة، وهنا قم بالنقر على "نقل – Transfer" ليتم نقل رسائل الواتس اب من الاندرويد الى الايفون .
  5. أنتظر حتى تكتمل عملية نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون . والآن يمكنك عرض دردشات الواتس اب على جهاز الايفون الخاص بك.


dr fone هو برنامج رائع متعدد الإستخدامات. حيث يمكنك من خلال هذه البرنامج نقل محادثات الواتس من اندرويد الى ايفون ، ونقل البيانات، و استرجاع الملفات المحذوفة ، وحل مشكلة تم ايقاف الايفون الاتصال ب itunes دون عمل فورمات، بالإضافة إلى إصلاح مشاكل الهاتف وأنت في مكانك. وهذا لا يقتصر على هواتف الايفون فقط بل يشمل أيضاً أجهزة الايباد وكذلك هواتف الاندرويد. يمكنك تحميل البرنامج من الرابط المتاح أسفل الموضوع.


اقرأ أيضا

كيفية نقل البيانات من اندرويد الى الايفون بأكثر من طريقة مجانا


الطريقة الرابعة : نقل محادثات الواتساب من الاندرويد الى الايفون مجانا باستخدام برنامج AnyTrans

أداة AnyTrans هي أداة إحترافية للنقل والنسخ الإحتياطي، حيث تتيح الأداة إمكانية نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون بكل سهولة وذلك من خلال بضع خطوات فقط. ويمكنك نسخ رسائل الواتس آب مع مرفقاتها إلى جهاز الايفون الجديد، كما يمكنك عمل نسخة احتياطية لمحادثات الواتساب وإستعادتها بسهولة في أي وقت تريد.


حتى أنها تسمح بنقل محادثات الواتساب من جهاز ايفون إلى جهاز ايفون آخر. لذلك عندما تحصل على جهاز iPhone جديد يمكنك إستخدام هذا البرنامج الرائع والمتخصص لنقل رسائل ومحادثات الواتساب من جهاز الايفون القديم إلى الايفون الجديد أو من الاندرويد إلى الايفون الجديد لتوفير الكثير من الوقت والحفاظ على جميع محادثاتك. ويمكن ذلك بإتباع الخطوات القليلة التالية:-


  1. قم بـ تحميل برنامج AnyTrans على جهاز الكمبيوتر من الرابط الموجود في نهاية الموضوع، ثم قم بتوصيل جهازك الاندرويد والايفون بجهاز الكمبيوتر عبر كبلات USB.
  2. قم بالنقر فوق وضع "Social App Manager".
  3. ثم قم بالضغط على زر "الواتساب – WhatsApp". حيث أن برنامج AnyTrans يتيح لك إمكانية إدارة بيانات برامج أخرى مثل برنامج Line وبرنامج Viber وليس واتساب فقط.
  4. ثم أضغط على خيار "أندرويد إلى أيفون - Android to iPhone".
  5. سيتم التحقق من الجهاز المُصّدر (الاندرويد) والجهاز المُستقبل (الايفون)، بعدها قم بالنقر على زر "التالي – Next" للمتابعة. والآن سيتم عمل نسخ احتياطى لبيانات الواتساب على هاتف الاندرويد وفقاً للإرشادات الموجودة على الواجهة.
  6. قم بتثبيت نسخة من تطبيق الواتس آب على جهاز الايفون، ثم قم بالنقر فوق "التالي – Next" للمتابعة.
  7. قم بالسماح لتطبيق الواتس آب بالوصول إلى ذاكرة تخزين هاتفك لتبدأ بعدها عملية نقل واتساب من اندرويد الى ايفون .
  8.  يعتمد الوقت المطلوب لعملية النقل على حجم نسخة الواتس أب الإحتياطية.


مميزات أداة AnyTrans لـ تحويل رسائل الواتساب من أندرويد إلى آيفون مجانا

أداة AnyTrans هي أداة متخصصة في هواتف الايفون بشكل أكثر من رائع، فإذا كنت تستخدم جهاز ايفون فلابد وأن تحتاج إلى هذه الأداة ليس فقط من أجل نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون مجانا أو من ايفون إلى آخر وإنما لأنها توفر الكثير والكثير مثل إدارة الملفات والبيانات على هاتفك، وتنزيل مقاطع الفيديو من الانترنت، وتعيين نغمة رنين ونقلها من جهاز iOS إلى جهاز iOS آخر، وتسجيل الشاشة وإلتقاطها وعكسها، بالإضافة إلى ميزات أخرى نذكرها بالتفصيل كما يلي:-


  • نقل محادثات العديد من البرامج: أداة AnyTrans هي أفضل أداة لنقل رسائل ودردشات ومحادثات برامج عدة مثل تطبيق الواتس اب ولاين وفايبر.
  • النسخ الإحتياطي: النسخ الإحتياطي لكل بيانات البرامج السابقة واستعادتها من نصوص وصور وفيديوهات... إلخ.
  • النقل بين أنظمة التشغيل المختلفة: يمكنك بإستخدام هذه الأداة نقل محادثات الواتس اب من ايفون إلى ايفون آخر. كما يمكنك نقل الرسائل والمحادثات من الأندرويد إلى الأيفون والعكس.
  • آمنة تماماً: أهم الجوانب التي يجب توافرها أثناء عملية نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون هو الحفاظ على أمان بياناتك وخصوصيتك وهو تماماً ما توفره هذه الأداة الرائعة.
  • متوافقة مع كافة أنظمة التشغيل: يعمل برنامج نقل الواتس اب من الاندرويد إلى الايفون مجانًا بشكل جيد وبتوافق تام مع جميع الهواتف العاملة بأنظمة التشغيل Android و iOS بجميع إصداراتهم. كما يوجد منها إصدارات متوافقة تماماً مع أجهزة الكمبيوتر واللابتوب العاملة بأنظمة التشغيل Windows و Mac.


الطريقة الخامسة : نقل محادثات الواتساب من الاندرويد إلى الايفون مجانا بإستخدام برنامج MobileTrans

إن كنت تبحث عن برنامج مجاني لنقل محادثات الواتس من الاندرويد للايفون بطريقة سهلة وغير معقدة، فإليك هذا البرنامج البسيط والذي يجعل من عملية النقل عملية بسيطة جداً، فقط أتبع الخطوات القليلة القادمة:-


  1.  قم بـ تحميل البرنامج من الرابط المجاني المتوفر في الأسفل، ثم قم بفتحه وتشغيله على جهاز الكمبيوتر.
  2. قم بتوصيل جهاز الاندرويد والايفون بالكمبيوتر.
  3. ومن شاشة التطبيق الرئيسية، قم باختيار خاصية "نقل الواتساب - WhatsApp Transfer".
  4. سيقرأ البرنامج الجهازين المتصلين بالكمبيوتر (الاندرويد والايفون) تلقائياً محدداً أحدهما كمُصّدر والآخر كمُستقبِل.
  5. إن كان تحديد الجهازين كمُصّدر ومُستقبِل معكوس، فيمكنك قلب الوضع من خلال النقر فوق زر "قلب - Flip".
  6. بعد تحديد جهاز الايفون كمُستقبِل، يمكنك النقر فوق زر "بدأ - Start" ليتم نقل المحادثات.
  7. بعد انتهاء عملية النقل سيصلك اخطار حتى تقوم بإزالة أجهزتك بأمان.
  8. والآن عند تشغيل تطبيق واتساب على هاتفك الايفون، فسيقوم واتساب باكتشاف البيانات المنقولة حديثاً ويسمح لك باستعادتها.
  9. ملاحظة: إن كنت تستخدم حساب واتساب على جهاز الايفون، فسيتم مسح جميع بياناته أثناء عملية النقل.


الطريقة السادسة : نقل محادثات الواتس من اندرويد الى ايفون مجانا بدون كمبيوتر

جميع الطرق السابقة تحتاج إلى جهاز كمبيوتر. لكن إن لم يكن لديك جهاز كمبيوتر أو إن كنت تريد طريقة نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون بدون كمبيوتر ، فهذه الطريقة مناسبة تماماً للقيام بذلك. فكل ما تحتاج إليه هو هاتفين ووصلة OTG أو USB-C إلى وصلة Lightning وتطبيق Mutsapper وهو برنامج مجاني لنقل الواتس ، ومن ثم تطبيق الخطوات التالية بعناية:-


  1. قم بـ تحميل تطبيق Mutsapper على هاتفك الاندرويد من الرابط المجاني المتوفر في نهاية الموضوع، ثم قم بفتحه.
  2. إن لم تكن تمتلك نسخة إحتياطية من محادثات واتساب على هاتفك، فسيعرض عليك التطبيق طريقة عمل نسخة إحتياطية.
  3. بعد ذلك قم بتوصيل الهاتفين بوصلة OTG أو USB-C إلى وصلة Lightning، ثم قم بالنقر على زر "ثق" في الهاتفين.
  4. ثم أدخل رقم الهاتف، ويجب أن يكون نفس رقم الهاتف الذي سجلت به لعمل النسخة الإحتياطية، ثم أنقر فوق "التالي - Next".
  5. سيقوم التطبيق الآن بتحليل النسخة الإحتياطية، أنتظر حتى ينتهي، ثم أضغط على خيار "التالي - Next".
  6. أنتظر بضع ثواني أخرى حتى تكتمل عملية النقل.


الأسئلة الشائعة حول نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون مجانًا

هل يمكن نقل محادثات الواتساب من الاندرويد الى الايفون مجانا بدون برامج؟

نعم، يمكنك نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون بدون برامج مستخدماً الطريقة الأولى وهي طريقة النسخ الإحتياطي أو الطريقة الثانية وهي طريقة البريد الإلكتروني. أما باقي الطرق فتعتمد على نقل الواتس اب من اندرويد الى ايفون مجانًا بإستخدام البرامج. والجدير بالذكر أنه يمكنك نقل الواتس من اندرويد الى ايفون بدون كمبيوتر مستخدماً الطريقة السادسة والأخيرة.


ما هو افضل برنامج نقل الواتس اب من الاندرويد إلى الايفون مجانًا؟

هناك الكثير من البرامج والتطبيقات التي يمكنك اللجوء إليها لـ نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون . لكن يعتبر Dr.Fone و AnyTrans و MobileTrans أفضل هذه البرامج. حيث توفر هذه البرامج الكثير من المزايا التي قد تفتقد إليها البرامج الأخرى مثل سهولة الإستخدام والأمان والنسخ الإحتياطي والتوافقية مع كافة أنظمة التشغيل بكافة الإصدارت دون التقيد بإصدارات محددة وغير ذلك الكثير من المزايا الرائعة.


هل يقتصر عمل برنامج Dr.Fone و برنامج AnyTrans على نقل رسائل الواتس من اندرويد الى ايفون مجانا؟

لا، فيمكنك إستخدامهما في كل ما يخص نظام التشغيل iOS ونظام التشغيل اندرويد من نسخ إحتياطي وإصلاح النظام وفتح قفل الشاشة وإدارة البيانات ومحوها وإستعادتها ونقلها بين أنظمة التشغيل المختلفة للعديد من التطبيقات.


فيديو توضيحي - نقل محادثات الواتساب من الاندرويد إلى الايفون مجانا عن طريق MobileTrans

 

* إن كنت تقرأ هذا الموضوع فأنت تتفق معي الآن أن هذه هي أفضل 6 طرق لـ نقل محادثات الواتساب من الاندرويد الى الايفون مجانا وبدون حذف وبخطوات بسيطة وسهلة التطبيق. فلن تجد أفضل من هذه الطرق والتي أخذت منا الكثير من الوقت والجهد حتى نعرضها لحضراتكم بطريقة مناسبة وشافية. وكل ما نتمناه هو دعمنا الذي نعمل جاهدين للحصول عليه. وإن كان لديكم أي أفكار جديدة بخصوص هذا الموضوع يرجى تركها في صندوق التعليقات أسفل الموضوع حتى يتسنى لنا إضافتها وينتفع بها الجميع، وشكراً جزيلاً على المتابعة.


روابط تحميل برامج نقل محادثات الواتساب من الاندرويد الى الايفون مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -