أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برنامج وينرار 2024 WinRAR للكمبيوتر والاندرويد مجانا

أحياناً نحتاج إلى إرسال ملفات ذات حجمٍ كبير عبر الشبكة العنكبوتية، ولكن يصعب إرسال هذه الملفات بسبب حجمها، وهنا لا بد من البحث عن برنامج لضغط هذه الملفات وتقليل حجمها، كما أننا سنحتاج إلى برنامج فك الضغط لهذه الملفات عند وصولها. ويا حبذا لو أمكن تحميل برنامج RAR كامل للكمبيوتر يقوم بالمهمتين ضغط الملفات والبيانات وفك الضغط مثل برنامج Winrar . لذا فإن تحميل برنامج وينرار لا غنى عنه على جهاز الكمبيوتر. حيث يُعتبر واحداً من برامج الكمبيوتر الأساسية التي سوف تحتاج إليها يومياً سواء من أجل ضغط الملفات الكبيرة لحمايتها أو إرسالها بحجمٍ صغير أو فك ضغط الملفات الآتية إليك لتتمكن من فتحها والتعامل معها.


download winrar 2024 for pc and android for free


لماذا يجب تحميل برنامج وينرار؟

قبل الحديث عن استخدامات وفوائد البرنامج لا بد أولاً من معرفة القليل من المعلومات حوله، حيث تم تطوير وتصميم WinRAR للكمبيوتر عن طريق المبرمجين الكسندر روشال ويوجين روشال وهم روسيين الجنسية. ويعمل البرنامج بملفات أرشيف بصيغة " رار - RAR "، وهذه الصيغة مسجلة وتابعة لشركة رار لاب وتعمل على كشف الأعطال ومعالجتها وإصلاحها فور إكتشافها، وهذه الميزة نادرة الوجود في البرامج والتطبيقات الأخرى حيث أنها خاصية إحتكارية لـ برنامج وين رار . كما إعتمد تصميم البرنامج ولغة برمجته على لغة سي بلس بلس C++ وهذه اللغة من اللغات الهامة التي يعتمد عليها معظم مطوري البرامج.


ويُعتبر تحميل برنامج WinRAR 64 bit للكمبيوتر من أكثر البرامج طلباً حول العالم، حيث أن معظم الملفات التي يتم تحميلها من الإنترنت تكون مضغوطة بصيغتي RAR أو ZIP وفي هذه الحالة لن تتمكن من التعامل مع تلك الملفات إلا عن طريق تحميل برنامج WinRAR 32 bit للكمبيوتر أو برنامج WinZip أو برنامج 7Zip . كما أن البرنامج يتيح للمستخدم التعامل مع الملفات المضغوطة وذلك بفك ضغطها والتعديل عليها. كما أنه يحتوي على العديد من الأدوات الأخرى مثل إمكانية إضافة كلمة مرور للملف المضغوط أو فحصه من الفيروسات والتأكد من سلامته وغيرها من الخصائص الأخرى.


كيفية تحميل WinRAR وتثبيته على الكمبيوتر - WinRAR download؟

يمكنك تحميل برنامج وينرار وتثبيته على الكمبيوتر عبر إتباع الخطوات البسيطة التالية:-


  1. في البداية وبعد تنزيل برنامج وينرار ، قم بفتح التطبيق والذي سيعرض عليك إتفاقية ترخيص المستخدم، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر "تثبيت - Install".
  2. أنتظر قليلاً حتى يتم الإنتهاء من تحميل ملفات البرنامج داخل مجلد الواجهة، وهذا المجلد خاص بالبرامج التي يتم تحميلها من الإنترنت.
  3. بعد ذلك سوف يعرض عليك البرنامج إعدادات، وهي عبارة عن إختيار الصيغة والتحكم في الواجهة، وهذه الخيارات للتحكم في البرنامج بشكلٍ كامل، قم بالضغط على "حسناً - OK" لإستكمال عملية التثبيت.
  4. بهذا يكون قد إنتهي البرنامج من عملية التثبيت بنجاح، ولإجراء أي تعديلات إضافية يمكنك التوجه إلى الإعدادات، كما تستطيع قراءة التعليمات وعرض الرخصة والتوجه إلى صفحة وينرار ، وفي النهاية قم بالضغط على زر "تم - Done".


ما هي الأدوات المتاحة للمستخدم بعد تحميل برنامج وينرار؟

يحتوي برنامج WinRAR 64 على العديد من الأدوات والخصائص الهامة جداً والتي تسهل عمل المستخدم أثناء استخدامه للبرنامج. ويمكن تلخيص هذه الأدوات فيما يلي:-


الملف File

يمكنك من خلال هذه الخاصية فتح الأرشيف وتغيير محرك القرص الخاص بالكمبيوتر وتحديد كلمة مرور إفتراضية ونسخ الملفات إلى الحافظة ولصق ملفات من الحافظة بالإضافة إلى نسخ الأسماء بالكامل وتحديد المجموعات والخروج من البرنامج.


الأوامر Commands

تستطيع من خلال أداة الأوامر بعد تحميل برنامج وينرار للكمبيوتر ويندوز 7 إضافة الملفات وإستخراجها إلى أي مجلد وتجربة ملفات الأرشيف والتحكم في عرض وحذف الملفات التي لا تريدها وإعادة تسمية ملفات أخرى وإستخراجها من دون ترتيب وحماية الأرشيف من الأخطاء بالإضافة إلى قفل الأرشيف.


الأدوات Tools

تحتوي هذه الخاصية على المعالج، ويمكن من خلالها البحث عن الفيروسات وتحويل وإصلاح الأرشيف والبحث عن أي ملف موجود داخل الكمبيوتر وعرض المعلومات الخاصه به وإنشاء تقرير وقياس أداء عمل برنامج winrar للكمبيوتر .


المفضلة Favorites

من خلال download WinRAR 64 تستطيع إضافة ملفات إلى قائمة المفضلة ووضع وصف لها وتغيير الإسم الخاص بهذه الملفات وتنظيم الملفات المفضله لديك حيث يمكنك تحرير أو إضافة ملفات جديدة وحذفها والدخول إلى قسم التعليمات ومعرفة معلومات إضافية عن هذه الخاصية.


الخيارات Options

تحميل برنامج وينرار 32 أو 64 يوفر مجموعة من الصيغ المستخدمه في عملية إستيراد وتصدير الملفات والتحكم في عرض الملف وتفجير مجلدات القرص والأرشيف والحصول على سمات إضافية والتحكم الكامل في تشفير الأسماء وعرض السجل الخاص بالملفات.


التعليمات Helps

من خلال هذه التعليمات تستطيع الدخول إلى صفحة وينرار على الإنترنت ومعرفة معلومات حول الإصدار الذي تستخدمه على الكمبيوتر الخاص بك، كما يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج من خلال هذا القسم الذي يعرض جميع المعلومات التي تريد معرفتها بعد تحميل Winrar .


download winrar 2024 for pc and android for free


ما هي أهم خصائص ومميزات تحميل برنامج وينرار اخر اصدار؟

سهولة الإستخدام

أهم مزايا تحميل برنامج وينرار هو أنه يحتوي على واجهة كلاسيكية بسيطة التصميم تضم جميع الأدوات والخصائص والخيارات التي يحتاج إليها المستخدم ولا تحتاج إلى تعلم أو خبرة لأن جميع الأوامر واضحة فكل ما تستخدمه داخل واجهة برنامج winrar 32-bit windows 7 أو 64 وتحتاج إليه هو خاصية ضغط الملفات أو فكها أو إستخراج ملف معين.


التخصيص

يمكن تخصيص واجهة WinRAR حيث يتوفر داخل البرنامج مجموعة مميزة من الواجهات التي يمكنك تنزيلها من الإنترنت وتشغيلها على البرنامج حتى لا تشعر بالملل. وقد يرى البعض أن واجهة البرنامج قديمة لذا قامت الشركة المطورة بتوفير مجموعة مختارة من الواجهات التي تتوافق مع التكنولوجيا المتقدمة.


ضغط الملفات

إن الهدف الرئيسي من تحميل برنامج وينرار winrar download هو ضغط الملفات ذات الحجم الكبير وتحويلها إلى ملفات ذات حجمٍ صغير، وذلك لتوفير مساحة أكبر في الذاكرة والقدرة على إرسال الملفات عن طريق البريد الإلكتروني.


فك الملفات

الملفات المضغوطة لا يمكن تشغيلها أو إستخدامها إلا في حالة فك ضغط هذه الملفات، لذلك يتم تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر ويندوز 7 أو تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر ويندوز 10 وهو برنامج وينرار لفك ضغط الملفات بطريقة سهلة وبسيطة.


الأمان والحماية

جميعنا يريد الأمان والحماية للملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص به، لهذا يوفر تحميل WinRAR خاصية تشفير الملفات لحماية خصوصيتها وحمايتها من أي فيروسات ممكن أن تؤدي إلى تلفها أو الإضرار بها، حيث يمكنك وضع رقم سري للملفات التي تم ضغطها. يمكنك تثبيت أحد برامج انتى فيرس للكمبيوتر للحفاظ على جهازك وجميع ملفاتك من أي فيروسات أو إختراق.


download winrar 2024 for pc and android for free


التفيعل

بعد تحميل برنامج winrar (32-bit القديم) وتثبيته على الكمبيوتر أو الموبايل يمكن إستخدامه مباشرةً لأنه مفعل مدى الحياة ولا يحتاج إلى أي برامج تفعيل أو تنشيط.


الأنظمة المتاحة

وينرار عربي كامل ومتاح لجميع أجهزة الكمبيوتر واللابتوب العاملة بنظام ويندوز بجميع إصداراته وبالنواتين 32 و 64 بت، وكذلك بنظام الماك. كما أنه متاح لجميع هواتف الاندرويد.


تحميل برنامج وينرار مجاني

يمكنك تحميل winrar مجانا لجميع الأجهزة والأنظمة من خلال روابط التحميل المباشرة والمجانية المتوفرة في نهاية الموضوع.


فيديو توضيحي - برنامج وينرار WinRAR


* وبوصولنا إلى هذه النقطة نكون قد وضحنا لحضراتكم أبرز المعلومات التي تخص تحميل برنامج وينرار WinRAR برنامج فك الضغط المعروف والذي يُعد الأشهر بين المستخدمين لما يتمتع به من أدوات وخصائص ومميزات جعلته الأكثر تحميلاً بين فئته من البرامج. نرجوا أن نكون قد وفقنا في سر معلومات وافية ومفيدة عن هذا البرنامج الرائع، ونأمل في تفاعلك معنا عزيزي القارئ... دمت في أمان الله وحفظه.


روابط تحميل برنامج وينرار 2024 للكمبيوتر والموبايل

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -