أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل فوكست ريدر Foxit Reader 2023 كامل لقراءة PDF مجانا

تُعد قراءة الكتب والمستندات الإلكترونية من أهم الأمور الحياتية التي تشغل بال الكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر وبالأخص طلاب المدارس والجامعات وكذلك الباحثين العلميين وغيرهم من محبي القراءة. لذلك يلجأ الكثير منهم إلى برنامج فوكست ريدر وهو أحد أفضل برامج pdf المتعارف عليها نظراً لكونه يقوم بتعديل أماكن الصفحات ودمج أكثر من ملف بي دي إف في مستند واحد والكثير من المميزات الأخرى. ومما لا شك فيه أن هناك الكثير من برامج PDF المختصة في قراءة وتعديل الكتب الإلكترونية ولكن وكما عودناكم دائماً ما نختار أفضل هذه البرامج والتي يتم اختبارها من قبل فريق تقنية قبل عرضها في موضوع أو آخر. ومن هنا جاء تقديم هذا البرنامج كأحد أفضل برامج قراءة الملفات ذات امتداد بي دي إف ونأمل أن يساعدك عزيزي القارئ.


download foxit reader 2023 full to read pdf for free


ما هو برنامج فوكست ريدر Foxit Reader؟

في الأونة الأخيرة التجئ الكثير من الأشخاص إلى كتابة الكتب والمستندات وحفظها في ملفات PDF وذلك حتى لا يضيع تنسيق أو شكل الكتابة أثناء طباعة هذه الملفات أو نقلها من جهاز إلى آخر وغير ذلك من الأمور التي قد تغير من شكل الإخراج كما يحدث مع جميع ملفات الأوفيس بجميع إصداراتها بدءً من اوفيس 2007 وحتى الإصدار الجديد أوفيس 365 . ومن هنا أصبح تحميل قارئ PDF أمر ضروري ومنتشر جداً على شبكة الانترنت نظير وجود عدد كبير من الكتب والمراجع والأبحاث المحفوظة على شكل ملفات PDF.


ويعد Foxit PDF Reader من أفضل البرامج الخاصة بفتح وقراءة الملفات ذات الامتداد بي دي إف، حيث إن تحميل برنامج Foxit Reader للكمبيوتر يوفر الكثير من الخصائص والمميزات التي تجعله من أفضل برامج فتح الكتب الإلكترونية. حيث يتيح البرنامج فتح جميع ملفات PDF بجمع النسخ القديمة منها والجديدة. كما يسمح بتكبير وتصغير حجم الأوراق أثناء قرائتها، مع إمكانية تحديد وتظليل النصوص المميزة داخل الكتاب الذي تقوم بقراءته على جهاز الحاسوب المكتبي أو المحمول. وهذا فقط جزء قليل من مزايا وخصائص هذا البرنامج العملاق والذي يحتوي على العديد من الأدوات والمميزات والتي سنقوم بشرحها في الفقرات التالية بشكل بسيط جداً بحول الله وقوته.


ما هو الحد الأدنى من متطلبات تشغيل فوكست ريدر على الكمبيوتر واللابتوب؟

  • نظام التشغيل Operating System: يدعم Windows XP/Vista/7/8/8.1/10/11.
  • المعالج Processor: يكون Intel Dual Core أو الأحدث منه.
  • ذاكرة داخلية Memory RAM: تكون 1 جيجا بايت كحد أدنى.
  • مساحة تخزين Hard Disk Space: على الأقل يتوافر 500 ميجا بايت.


كيفية تحميل برنامج فوكست ريدر - Download Foxit Reader؟

نوفر لحضراتكم في نهاية الموضوع رابط مجاني ومباشر لـ تنزيل برنامج Foxit Reader اخر اصدار من موقعه الرسمي. كل ما عليك عزيزي المتابع هو التوجه إلى أسفل الموضوع، ومن ثم النقر على رابط " Foxit Reader تحميل كامل " للحصول على نسختك المجانية. كما نوفر أيضاً رابط تحميل مجاني وآمن لـ تحميل برنامج Foxit Reader كامل مع الكراك .


شرح أهم قوائم وأدوات برنامج فوكسيت ريدر - How to foxit pdf editor؟

في هذا الجزء سنقوم بشرح أهم القوائم والأدوات الموجودة داخل البرنامج لكي تتمكن من معرفة أهم الأدوات التي يمكنك استخدامها داخل البرنامج بشكل مبسط ووافي:-


أولاً : قائمة ملف File

هذه القائمة من القوائم الأساسية في البرنامج، والتي تضم بداخلها الكثير من الخيارات التي سنقوم بتوضيحها تباعاً كما يلي:-


  • فتح ملف Open، حيث يمكنك من خلال هذه الأيقونة فتح الملفات داخل البرنامج بشكل بسيط، كما يمكنك أيضاً إستخدام اختصار"CTRL+O" لفتح الملف سريعاً.
  • طباعة الملفات Print، عندما تريد طباعة كتاب إلكتروني أو ملف فيمكنك فعل هذا الأمر من خلال فتح الملف داخل البرنامج والضغط على خيار Print للقيام بطباعة هذا الملف، مع إمكانية معاينته قبل الطباعة.
  • مشاركة الملفات Share، يمكن القيام بمشاركة بعض الكتب الإلكترونية والملفات بصيغة PDF داخل البرنامج وذلك عن طريق الضغط على خيار Share من قائمة File.
  • الإعدادات Preferences، يمكن باستخدام هذا الخيار ضبط جميع الإعدادات الخاصة بـ برنامج Foxit PDF Reader على جهاز الكمبيوتر.
  • الثيمات Skins or Themes، حيث يمكن تغيير المظهر الخاص بـ برنامج Foxit Reader كامل عن طريق الضغط على خيار Skins الموجود في قائمة File وبالتالي تحويل المظهر إلى المظهر الداكن مثلاً أو أي خيار آخر.


ثانياً : قائمة Home

هي أحد القوائم المهمة في فوكست ريدر والمحتوية على الكثير من الأدوات والتي ستجدها مفيدة أثناء فتح وقراءة ملفات PDF. والآن سنقوم بتوضيح أهم هذه الأدوات في نقاط مبسطة، كما يلي:-


  • اليد Hand، يمكن من خلال هذه الأداة القيام بسحب الصفحة للأعلى وللأسفل عن طريق الضغط مطولاً على صفحات الكتاب الإلكتروني.
  • تحديد Select، تُستخدم هذه الأداة لتحديد النصوص داخل ملف البي دي إف.
  • لقطة شاشة SnapShot، يمكن من خلال هذه الأداة القيام بالتقاط صورة لجزء من الصفحة التي تقوم بقراءتها داخل البرنامج بكل سهولة.
  • نسخ Clipboard، من خلال هذه الأداة ستجد جميع النصوص التي قمت بنسخها من داخل الكتاب الإلكتروني المفتوح في البرنامج.
  • التظليل Highlight، تمكنك هذه الأداة من تحديد وتظليل الجمل والعبارات التي تريدها وحفظ التغييرات التي قمت بها وذلك للرجوع إليها وقتما تشاء.
  • التمييز Bookmark، عند قراءة كتاب إلكتروني يتكون من مئات الصفحات، يمكنك وضع علامة عند بعض الصفحات عن طريق هذه الأداة لكي تتمكن من الرجوع إليها سريعاً في وقتٍ لاحق.


ما هي أبرز خصائص برنامج فوكست ريدر أحدث اصدار للكمبيوتر؟

من المعروف أن هناك الكثير من برامج قراءة ملفات PDF ولكن أفضلها على الإطلاق في نظر الكثير من مستخدمي هذه النوعية من البرامج هو هذا البرنامج المميز، حيث إن تنزيل Foxit Reader يتيح للمستخدم الكثير من الأدوات والخصائص والتي يمكن استخدامها بشكل مجاني تماماً. ومن أهم هذه الخصائص ما يلي:-


البرنامج مجاني تماماً

يُعد Foxit Reader مميز جداً كونه برنامج مجاني بشكلٍ كامل، وذلك على عكس الكثير من البرامج الأخرى ذات نفس النوعية والتي يتم حصر بعض الأدوات المدفوعة داخلها ولن تستطيع الوصول إليها إلا من خلال اشتراك مدفوع. ومجانية هذا البرنامج تمكن المستخدم من استخدام كافة الأدوات بشكلٍ سهل وسلس وبصورة مجانية دون الحاجة إلى دفع أية أموال للحصول على أي من هذه المميزات والخصائص.


واجهة بسيطة

يُعد من أبسط البرامج التى تقوم بقراءة وفتح ملفات البي دي إف لذلك لن تواجه أية صعوبة في استخدام البرنامج للمرة الأولى.


دعم جميع الأنظمة

إن تحميل فوكست ريدر يُعد من أبسط وأفضل برامج قراءة الملفات على الإطلاق، حيث يتيح للمستخدم الكثير من المميزات التي يمكن استخدامها بشكل مجاني داخل العديد من أنظمة التشغيل مثل أنظمة Windows بجميع إصداراته (ويندوز 7 ، 8.1 ، 10 ، 11) وأنظمة Mac لأجهزة سطح المكتب، وحتى هواتف المحمول الذكية بنظاميها Android وiOS.


دعم كافة اللغات

يدعم تحميل برنامج Foxit PDF Editor الكثير من لغات العالم من بينهم العربية والانجليزية والفرنسية والصينية. ويمكن بكل بساطة ويسر تغيير لغة البرنامج من وإلى العربية أو أي لغة أخرى تفضلها بما يسهل التعرف والتعامل مع جميع الأدوات والخيارات الموجودة داخل البرنامج وبالتالي استخدامه بصورة أوضح وأسهل.


البرنامج آمن تماماً

من أهم مميزات تحميل برنامج Foxit Reader الإصدار القديم هو أنه يقوم بفتح جميع ملفات PDF وحظر جميع الأكواد الضارة الموجودة بداخلها والتي لا يمكن اكتشافها يدوياً، وذلك عن طريق تفعيل خاصية Safe Reading Mode. وهي خاصية هامة جداً يقدمها البرنامج إذ تحمي المستخدم من التعرض للاختراق عندما يقوم بتنزيل الكتب الإلكترونية من المواقع المختلفة من على شبكة الانترنت.


إمكانية تظليل النصوص

عندما تقوم بقراءة بعض الملفات فإن هناك بعض الأجزاء التي تريد تحديدها وتظليلها وذلك للرجوع إليها بسهولة عند غلق وفتح الملف مرة أخرى لذلك يدعم فوكست ريدر خاصية تظيليل النصوص وحفظها.


إضافة روابط وصور

إذا أرادت إضافة ارتباط نص داخل ملف ما، مثل ربط بعض الفقرات برابط مرجع علمي أو فيديو من على اليوتيوب، فيمكنك فعل ذلك بكل بساطة مع برنامج فوكست ريدر كامل 2013 .


إضافة الملاحظات والتعليقات

أثناء قراءتك للكتب الإلكترونية على البرنامج، يمكنك إضافة بعض الملاحظات والتعليقات Notes & Comments الخاصة بك لتستطيع تجميع الأفكار حول فقرات الكتاب أو الكورس الذي تقوم بقراءته بطريقة سهلة وبسيطة جداً.


إضافات المتصفحات

يتوافر من برنامج Foxit PDF Reader إضافة لـ متصفحات الانترنت ، والتي تمكن المستخدم من فتح جميع ملفات PDF داخل صفحات المتصفح دون الحاجة إلى تنزيل الملف على جهازه لكي يتمكن من فتحه فيما بعد.


تصفح أكثر من ملف في آنٍ واحد

عندما تقوم بقراءة العديد من الكتب الإلكترونية في وقتٍ واحد، فيمكنك فتح كل ملف في صفحة منفصلة داخل البرنامج بسهولة لكي تتمكن من التنقل بينهم دون الحاجة إلى إغلاق صفحة لفتح أخرى.


ما هي أبرز مميزات فوكست ريدر؟

سوف نستعرض معك الآن عزيزي القارئ أهم مميزات برنامج فوكسيت ريدر المجاني:-


  • إمكانية تدوير النص أو تحديده بلون محدد ومختلف.
  • إمكانية إضافة الروابط داخل النص.
  • إمكانية إضافة الصور والخلفيات.
  • برنامج خفيف ويأتي بمساحة صغيرة.
  • واجهة Foxit Reader سهلة الاستخدام وبسيطة وتحتوي على عدد كبير من الأدوات والخيارات.
  • إمكانية إضافة ملفات الوسائط المتعددة مثل الصور المتحركة.
  • إمكانية دمج أدوات مواقع التواصل الاجتماعي داخل النص وقراءتها داخل البرنامج.
  • إمكانية تشغيل أكثر من ملف في آنٍ واحد.


فيديو توضيحي - شرح برنامج فوكست ريدر


* لم يعد يخفى عليك عزيزي القارئ أنه بمرور الوقت يصبح هناك تطور كبير في مميزات وخصائص بعض البرامج مما يجذب إليها المستخدمين دون غيرها من البرامج الأخرى. وكان لبرنامج فوكست ريدر نصيباً مميزاً من اجتذاب جماهير المستخديمن لما يتمتع به من مزايا وخصائص كثيرة. لذلك وبدلاً من الذهاب إلى برامج أخرى مدفوعة وذات تكلفة عالية قمنا نحن فريق Tqanya من خلال هذا الموضوع بتوفير أحد أفضل برامج قراءة ملفات البي دي إف وهو Foxit Reader . نرجوا أن نكون قد وفقنا في تسهيل وصول بعض المعلومات عن هذا البرنامج الرائع، ونأمل منك عزيزي القارئ أن تتفاعل معنا وتتابع كل ما هو مفيد وجديد من مقالات يومية نقدمها عبر موقعنا تقنية . دمتم في أمان الله.


روابط تنزيل فوكست ريدر 2023 للكمبيوتر مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -