أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل لعبة ببجي موبايل لايت للاجهزة الضعيفة مجانا

أهلاً ومرحباً بك عزيزي الزائر، في الموضوع السابق من قسم العاب بموقعنا Tqanya تحدثنا عن لعبة ببجي موبايل الاصلية وكيفية تحميلها وتشغيلها على الموبايل والكمبيوتر وأهم خصائصها والمشاكل المتعلقة بها وكيفية حلها، كما سردنا مميزاتها وعيوبها وكان أكبر عيوب ببجي موبايل الاصلية هو إستهلاك موارد الجهاز بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى متطلبات تشغيل عالية سواء على الموبايل أو الكمبيوتر وبالتالي فهي لا تناسب الأجهزة الضعيفة أو متوسطة المواصفات. ومن هنا ومع النجاح الكبير الذي حققته اللعبة سعت شركة Tencent الصينية وهي الشركة المطورة للعبة إلى تصميم نسخة خفيفة تناسب الأجهزة الضعيفة وفي نفس الوقت تقدم ميزات وخصائص ببجي موبايل الاصليه، وبالفعل تمكنوا من تصميم هذه النسخة وكانت لعبة ببجي موبايل لايت PUBG MOBILE LITE ، فهيا بنا سوياً نتعرف أكثر على ببجي موبايل لايت وكيفية تحميل لعبة ببجي للاجهزة الضعيفة عبر هذا الموضوع.


download the game pubg mobile lite free for weak devices


الفرق بين لعبة ببجي موبايل الاصلية و لعبة ببجي موبايل لايت

نسخة ببجي موبايل للاجهزة الضعيفة هي نسخة خفيفة ومصغرة من ببجي موبايل الاصليه صُممت من قبل الشركة ذاتها وتحمل نفس الفكرة، كما أنها تأخذ نفس الشكل تقريباً من الداخل وتشتمل على نفس المهام، لكن هناك بعض الفروق البسيطة والتي وُجدت لتميز ببجي لايت موبايل عن لعبة ببجي الاصلية وهي:-


حجم اللعبة

لعبة ببجي موبايل لايت صغيرة الحجم لا تشغل الكثير من ذاكرة التخزين على الجهاز فحجمها لا يتعدى 500 ميجابايت، عكس نسخة ببجي الاصلية الكاملة والتي تحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة حيث يصل حجمها إلى 2 جيجابايت أي 4 أضعاف حجم ببجي لايت ، مما يؤدي إلى توقف اللعبة في كثير من الأحيان نتيجة عدم توافر هذه المساحة المطلوبة، ويمكنك التوجه إلى موضوع لعبة ببجي موبايل الاصلية والدخول إلى الجزء الخاص بالمشاكل الشائعة لمعرفة كيفية حل مشكلة توقف اللعبة نتيجة عدم توافر المساحة المطلوبة.


متطلبات التشغيل

تتوافق لعبة ببجي لايت الاصليه مع الأجهزة ذات المواصفات الضعيفة والمتوسطة وتعمل عليها بشكل جيد، فأصبحت تعمل على الاندويد 4.0.3 فأكثر وتحتاج إلى ذاكرة رام 1 جيجابايت فقط وذاكرة وصول عشوائي أقل من النسخة الاصلية والتي تحتاج إلى موارد عالية.


إستهلاك موارد الجهاز

لعبة ببجي لايت خفيفة ولا تستهلك موارد الجهاز أو تؤثر عليه، بينما لعبة ببجي الأصلية تستهلك موارد الجهاز وهذه أكبر عيوب هذه النسخة كما ذكرنا سابقاً.


إستهلاك الانترنت

يمكنك ممارسة لعبة ببجي موبايل لايت بكل سهولة مع اتصال محدود بالانترنت حتى أنه يمكنك لعبها مستخدماً بيانات الهاتف، على النقيض تحتاج لعبة ببجي الاصلية إلى اتصال قوي بالانترنت، وإن لم يتوافر لديك اتصال Wi-Fi واضطررت إلى إستخدام بيانات الهاتف فستفقد كل ما لديك من باقة الانترنت في وقت قصير جداً إضافةً إلا بطء اللعبة.


واقعية اللعب

تقدم ببجي لايت الاصليه أداء وواقعية في اللعب أقل مقارنةً بنسخة ببجي الاصلية و ببجي الكورية ، حيث تم الإستغناء فيها عن جودة الرسوميات لتكون أخف وأصغر حجماً لتناسب الأجهزة ذات الأداء الضعيف وتحقق الهدف الذي طّورت من أجله.


تحميل لعبة ببجي موبايل لايت

تنزيل لعبة ببجي موبايل لايت للموبايل

يتوافر من لعبة ببجي موبايل لايت نسخة تدعم نظام التشغيل اندرويد وأخرى تتوافق مع الايفون أو أي جهاز يعمل بنظام التشغيل iOS. ويمكنك تنزيل ببجي موبايل لايت المتوافقة مع جهازك من روابط التحميل المجانية المتوفرة في اخر الموضوع.


تحميل لعبة ببجي موبايل لايت للكمبيوتر واللاب توب

يمكنك تحميل ببجي موبايل لايت للكمبيوتر وممارستها والإستمتاع بها وكأنك تلعبها على هاتفك حيث وفرت الشركة المطورة نسخة من اللعبة تتوافق مع نظام التشغيل ويندوز يمكنك تحميلها من متجر ستيم إلا أنها نسخة مدفوعة، لكن يمكن الحصول على اللعبة بصورة مجانية تماماً عن طريق إستخدام أحد برامج المحاكاة وذلك بتحميل محاكى اندرويد على جهازك الكمبيوتر أو اللاب توب وتثبيته، ثم فتح اللعبة من خلاله على جهازك. وأفضل محاكي يمكنك إستخدامه لتشغيل بوبجي لايت هو محاكي Tencent Gaming Buddy والذي صّممته نفس الشركة المطورة للعبة. رابط تحميل المحاكي متوفر في نهاية الموضوع.


خصائص ببجي موبايل لايت

واجهة اللعبة

أتت واجهة ببجي موبايل للاجهزة الضعيفة بنفس شكل واجهة لعبة ببجي موبايل الاصلية تقريباً فاشتملت على الشخصية التي تلعب بها بالإضافة لمجموعة من الأيقونات الي تمكّنك من الوصول السريع إلى كل ما تريد معرفته والتحكم به في اللعبة مثل أيقونة الإعدادات والملف الشخصي والمخزن وأنماط اللعب وغيرهم.


download the game pubg mobile lite free for weak devices


قائمة الإعدادات

من قائمة الإعدادات يمكنك ربط اللعبة بحساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي، كما يمكنك التحكم في جميع خصائص اللعبة مثل تغيير اللغة ودرجة اللون ودقة اللعبة وحساسية السلاح... إلخ.


أنماط اللعب

يوفر تنزيل ببجي لايت 4 أنماط لعب مختلفة، يمكنك اختيار أسلوب اللعب الذي تريده من بينهم. كما يمكنك اختيار خريطة اللعب. أيضاً يمكنك اللعب بشكل فردي أو مزدوج أو ضمن فريق مكون من 4 لاعبين.


شاشة اللعب

تفتح لك هذه الشاشة بعد الضغط على زر "بدء – START" والموجود أعلى يسار واجهة اللعبة، وتظل هذه الشاشة مستمرة معك طوال اللعب، وتتيح لك هذه الشاشة مجموعة من الأزرار تمكّنك من التحكم في الشخصية التي تلعب بها والسلاح وحركات اللعب.


download the game pubg mobile lite free for weak devices


مميزات لعبة ببجي موبايل لايت

✔️ مجانية

يمكنك تحميل لعبه ببجي لايت بشكل مجاني عبر متجر جوجل بلاي لهواتف الاندرويد واب ستور للايفون والايباد، كما أن الشركة المطورة للعبة صّممت محاكي خصيصاً لإتاحة اللعبة مجاناً على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب.


✔️ خفيفة وصغيرة الحجم

حجم اللعبة صغير وبالتالي فهي لا تشغل مساحة على جهازك، كما أنها خفيفة ولا تستهلك موارد الجهاز.


✔️ مناسبة للأجهزة الضعيفة

تعمل اللعبة بشكل جيد وأداء ممتاز على الأجهزة ذات المواصفات الضعيفة والمتوسطة فلا تحتاج إلى متطلبات تشغيل عالية، وكان هذا أبرز مميزات اللعبة ليس فقط لأنها تعمل على الأجهزة الضعيفة وإنما لأنها تعمل بأداء جيد وسلس دون بطء أو تقطيع.


✔️ سهولة اللعب

تم تطوير طريقة اللعب في لعبه ببجي لايت الاصليه لتكون أكثر سهولة وسلاسة وتناسب جميع اللاعبين حتى المبتدئين.


✔️ التوافقية

تدعم ببجي لايت موبايل جميع أنظمة التشغيل العاملة على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، كما أنها تتوافر بـ 13 لغة من بينهم العربية والإنجليزية لتناسب اللاعبين من شتى دول العالم.


✔️ التحديث المستمر

يتم تحديث اللعبة بشكل دوري لإضافة التحسينات والحلول للمشاكل التي قد تطرأ عليها، حتى أصبحت ببجي لايت تضاهي النسخة الاصلية حالياً في العديد من الميزات والخصائص.


عيوب لعبة ببجي موبايل لايت

❌ تجربة الإستخدام

لعبة ببجي لايت هي نسخة مصغرة من ببجي موبايل الاصلية لذا تقدم تجربة إستخدام محدودة مقارنةً بالنسخة الأصلية الكاملة، حيث تشتمل على عدد لاعبين أقل (ببجي لايت 40 لاعب – ببجي الاصلية 100 لاعب)، وعدد محدود من الخرائط، كما أن أساليب اللعب ومحتويات الخرائط بسيطة للغاية. كل هذا يقلل من وقت اللعبة فنجد ببجي الاصلية قد تتجاوز النصف ساعة بينما ببجي موبايل لايت لا تتجاوز 10 دقائق وربما أقل، مما يجعلك تشعر بالملل لذا فاللعبة بحاجة إلى مزيد من التطوير والإضافات لمزيد من الإثارة والمتعة.


❌ واقعية اللعب

عند تصميم ببجي موبايل لايت الاصليه ركزت الشركة المطورة على توفير نسخة خفيفة تناسب الأجهزة الضعيفة، وهذا ما دفعهم للإستغناء عن البعض من جودة الرسوميات ونعومة حركة الإطارات، والذي إنعكس بشكل سلبي على واقعية اللعب فلم تبدو بشكل واقعي مثلما في النسخة الاصلية. لكن إن كنت تبحث عن رسومات وتصوير وأحداث واقعية تغلبت على كل الالعاب التقليدية الأخرى بما فيهم ببجي النسخة الاصلية نفسها فيمكنك تحميل ببجى نيو ستيت ، وهي النسخة الجديدة من لعبة ببجي والتي تدور أحداثها في المستقبل.


❌ محدودية الموارد

على الرغم من أن اللعبة متاحة بشكل مجاني للتحميل والتثبيت إلا أنها تفرض بعض القيود على الكثير من خصائصها وخياراتها والتي تحتاج إلى دفع المال الحقيقي لشرائها والاستمتاع بقدرات وقوى أعلى أثناء اللعبة من ناحية امتلاك أسلحة متطورة ومركبات حديثة وغيرها. لذا أقبل بعض مطوري الالعاب على تهكير ببجي لايت واتاحة جميع أدواتها مجانا فكانت ببجي لايت مهكره .


* إن كنت تمتلك جهاز ذو مواصفات عالية وأداء جيد سواء كان موبايل أو كمبيوتر فلا تلتفت إلى لعبة ببجي موبايل لايت فهي لم تصمم لك، فقط أنتقل إلى موضوع لعبة ببجي موبايل الاصلية وقم بتحميلها وإستمتع بها، أما إذا كان جهازك ذو موارد ضعيفة أو متوسطة ولم تستطيع تشغيل ببجي النسخة الاصلية عليه أو أنها تعمل عليه ولكن ببطء وتقطيع فأنصحك بـ تحميل ببجي موبايل لايت من الرابط المتاح في نهاية الموضوع وستجد كم هي مناسبة ومتوافقة مع جهازك والتي طّورت من أجله.


روابط تحميل لعبة ببجي موبايل لايت للاندرويد والايفون والكمبيوتر

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -