أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل افضل برامج الترجمه بدون نت للكمبيوتر والموبايل مجانا

في وقتنا الحالي ومع التطور العلمي والتكنولوجي لم يعد يُمثل حاجز اللغة مشكلة كبيرة كما كان الحال سابقاً، حيث تم تطوير الكثير من برامج الترجمه بدون نت والتي يمكن الاستفادة منها بشكلٍ كبير سواء من قبل المستخدم المتواجد في أي بلد أجنبي أو المستخدم الذي يحتاج إليها في دراساته وأبحاثه. فمع هذه البرامج سيمكنك الحصول على ترجمة فورية صحيحة 100 % وبطريقة سهلة عن طريق الكتابة النصية أو الصوتية أو حتى ترجمة الصور. ولحسن الحظ لم يعد يقتصر تواجد برامج الترجمة الفورية على شكل برامج لأجهزة الكمبيوتر فقط بل اتسع الوضع وأصبحت هذه النوعية من البرامج تتوافر على شكل تطبيقات للهواتف الذكية والتي تؤدي الغرض على أكمل وجه.


download best offline translation apps for pc and mobile for free


ما هي استخدامات برامج الترجمه بدون نت؟

يتجه العديد من الناس إلى استخدام برامج ترجمة بدون نت للتواصل مع الأشخاص الذين يتحدثون بلغات غير لغتهم، وكذلك ترجمة الكلمات بصورة مباشرة لاستخدامها في المحادثات النصية بسهولة. كما يتجه البعض إلى البحث عن برامج للترجمة الفورية الصوتية لمعرفة النطق الصحيح للكلمات والاستعانة بها في مهامهم المختلفة. فإذا كنت عزيزي القارئ تريد معرفة أفضل برامج الترجمة الاحترافية للكمبيوتر والهاتف والتي ستساعدك بشكل أساسي في أعمالك، كل ما عليك هو قراءة هذا الموضوع بعناية والذي يقدم لك كنزاً عن هذه النوعية من البرامج.


قائمة برامج الترجمه بدون نت المشهورة والموثوقة

1. مترجم قوقل بالتصوير Google Translate

برنامج Google Translate هو برنامج الترجمة الفورية الرئيسي في متصفح جوجل ، ويعتبر أفضل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر . ويُعدّ برنامج ترجمة جوجل من برامج الترجمة المميزة التي يمكن استخدامها على جميع الأجهزة والأنظمة حيث يقدم العديد من الخصائص والمزايا لمستخدميه، كما يمكن استخدامه دون الحاجة إلى اتصال بالانترنت وذلك بخلاف العديد من التطبيقات المنافسة له في هذا المجال.


ليس هذا فحسب بل يمكن من خلال هذا البرنامج المميز ترجمة أي لغة فهو يدعم العديد من اللغات والتي قد يصل عددها إلى 108 لغة. بالإضافة إلى أنه يوفر الترجمة النصية بسهولة، فعند السفر يمكن استخدام هذه الخاصية لترجمة النصوص مباشرةً وحصولك على ترجمة فورية بشكل سريع.


كما يوفر برنامج Google Translate إمكانية ترجمة باستخدام الكاميرا فعندما ترى نصاً وتريد ترجمته فكل ما عليك هو استخدام الكاميرا، وذلك عبر فتح الكاميرا، ومن ثم تصوير النص المراد ترجمته، ثم اختيار اللغة التي تريد ترجمة النص إليها. وستلاحظ أن التطبيق يقوم بالترجمة التلقائية. يمكنك الآن تحميل مترجم جوجل بدون نت من الرابط المجاني المتوفر في نهاية الموضوع.


download best offline translation apps for pc and mobile for free


ما هي أبرز خصائص برنامج Google Translate كأحد أفضل برامج الترجمه بدون نت؟

  • العديد من اللغات، يحتوي برنامج ترجمة جوجل على لغات عديدة تتضمن ترجمة النصوص للغات يصل عددها إلى 108 لغة مختلفة، وترجمة الكاميرا للغات يبلغ عددها 94 لغة مختلفة، والترجمة الصوتية للغات عديدة يبلغ عددها 70 لغة، وترجمة الصور للغات تصل إلى 90 لغة. ووفقاً لهذه الخاصية المميزة فهو يعتبر أحد أفضل برامج الترجمة بدون انترنت على الإطلاق.
  • ترجمة صوتية ، من خلال البرنامج تستطيع الترجمة من عربي إلى انجليزي صوتياً بسهولة، كما يدعم الترجمة الصوتية للعديد من اللغات العالمية الأخرى.
  • يعمل بدون انترنت، يمكن استخدام التطبيق في ترجمة ما يقارب من 59 لغة دون الحاجة إلى اتصال بالانترنت فقط كل ما عليك فعله هو تحميل الملف الخاص باللغة التي تريد استخدامها واستخدام البرنامج كأحد أروع تطبيقات ترجمة فورية بدون نت في أي مكانٍ وأي وقتٍ تريد.
  • لا وجود للاعلانات، تطبيق Google Translate لا يحتوي على أي إعلانات لذلك يعد من أفضل البرامج الآمنة التي يمكن استخدامها في الترجمة موفراً لك الأمان التام عند الاستخدام دون قلق من التجسس أو التتبع أو الاختراق.
  • مجاني، هو أحد أقوى برامج الترجمه بدون نت والتي يمكن تحميلها واستخدامها مجاناً دون الحاجة إلى دفع أي رسوم عند التحميل أو الاستخدام. كما يمتلك البرنامج موقع خاص به والذي يمكن من خلاله استخدام التطبيق اونلاين وبشكل مجاني تماماً دون الحاجة إلى تحميله.
  • تحديثات مستمرة، يحظى Google Translate بتحديثات مستمرة لتوفير أقصى راحة للمستخدمين بجانب إضافة لغات جديدة يمكن استخدامها في الترجمة بسهولة.


2. برنامج iTranslate

يُعد برنامج أي ترانسليت iTranslate أحد تطبيقات الترجمة بدون نت التي يمكن استخدامها بكل سهولة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك. ويمكنك من خلال هذا البرنامج الرائع الحصول على ترجمة من انجليزي إلى عربي والعكس. أيضاً يوفر ترجمة النصوص بين اللغات المتعددة حيث يضم العديد من اللغات التي يمكن الترجمة منها وإليها بكل سهولة فهو برنامج ترجمة شامل لا يقتصر على لغة أو اثنين.


أما عند التحدث عن نظام التشغيل اللازم لتشغيل iTranslate، فنجد أنه متوفر للعديد من الأنظمة حيث يمكن استخدامه على أجهزة سطح المكتب العاملة بنظامي Windows و Mac وكذلك على الهواتف الذكية العاملة بنظامي Android وiOS بكل سهولة ودون الحاجة إلى متطلبات تشغيل عالية. كما يحظى iTranslate بالتحديثات المستمرة التي تعمل على تحسين الأداء وإصلاح أي أخطاء متواجدة في الإصدارات السابقة له.


وبجانب ما ذكرناه سابقاً بأن برنامج الترجمة الفورية iTranslate يُعدّ من أقوى برامج الترجمه بدون نت لأنه يمكن العمل عليه دون الحاجة إلى اتصال بالانترنت، فإنه يقوم أيضاً بتوفير ميزة القراءة الصوتية للكلمات فلن يحتاج المستخدم إلى استخدام أي برنامج آخر لنطق الكلمات بعد ترجمتها. كما يمكن أيضاً الاستعانة به في ترجمة النصوص ترجمة من انجليزي لعربي بسهولة مع نطق الكلمات باحترافية كبيرة.


ويتوافر من برنامج الترجمه من انجليزي الى عربي iTranslate نسخة مجانية والتي توفر استخدام بعض ميزات التطبيق مجاناً دون الحاجة إلى عمل اشتراكات شهرية أو سنوية. كما يتوافر منه أيضاً نسخة مدفوعة والتي تتيح جميع خصائص وميزات التطبيق دون أي قيود ولكن من خلال دفع اشتراك. لذا نجد البعض يبحث عن برنامج ترجمة بدون نت مهكر للحصول على جميع مزايا وخيارات هذه النسخة المدفوعة مجاناً.


download best offline translation apps for pc and mobile for free


ما هي أبرز خصائص برنامج iTranslate كأحد أفضل برامج ترجمة بدون نت؟

  • لغات كثيرة، يوفر تحميل برنامج ترجمة بدون نت للموبايل مجانا iTranslate العديد من اللغات التي تستطيع ترجمة النصوص منها وإليها حيث يوفر البرنامج ما يقرب من 100 لغة متاحة للاستخدام. كما يمكن الانتقال والتبديل بين هذه اللغات بكل سهولة ويسر.
  • نطق النصوص المترجمة، يُعدّ تطبيق أي ترانسليت أحد أروع برامج الترجمه بدون نت لأنه لا يقتصر على ترجمة النصوص فقط بل يقوم أيضاً بتوفير نطق للعبارات بشكل احترافي للغاية، لذلك يمكن للمستخدم تعلم النطق الصحيح للعديد من اللغات المختلفة من خلال هذ التطبيق الذي يوفر إمكانية النُطق لما يقارب 40 لغة مختلفة.
  • عرض ملء الشاشة، حيث يمكن استخدام ميزة ملء الشاشة في هذا البرنامج بسهولة لتوفير أقصى درجة تركيز ممكنة.
  • السجلات، يوفر البرنامج إمكانية العودة إلى النصوص التي قام المستخدم بترجمتها في وقتٍ سابق من خلال التاريخ الذي قام فيه بإجراء عملية الترجمة.
  • الحافظة، توفر هذه الميزة إمكانية الرجوع إلى النصوص التي قام المستخدم بحفظها بسهولة مع إمكانية مشاركتها مع الأصدقاء في أي وقتٍ يريد.


3. برنامج QTranslate

يعتبر البعض برنامج كيو ترانسليت QTranslate واحد من أفضل برامج الترجمة والتي لا تحتاج إلى الاتصال الدائم بالانترنت. كما يمكن استخدام هذا البرنامج في ترجمة النصوص المتواجدة على الصور باحترافية كبيرة وهذه من المميزات التي لا تتوافر في العديد من برامج الترجمه الفوريه المنافسة له. بالإضافة إلى أن تطبيق QTranslate متوفر للعديد من الأنظمة فيمكن استخدامه على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية والمكتبية.


كما يدعم برنامج الترجمة من الانجليزية الى العربية QTranslate النطق للعديد من اللغات بالإضافة إلى اللهجات أيضاً، فتستطيع من خلاله استخدام النطق الخاص باللهجة الأمريكية واللهجة البريطانية كما تريد من أجل تعلم النطق الصحيح للكلمات بطريقة صحيحة دون الحاجة إلى الذهاب إلى أية مراكز خاصة بدورات تعليم اللغة.


download best offline translation apps for pc and mobile for free


ما هي أبرز خصائص برنامج QTranslate كأحد أفضل برامج الترجمه بدون نت؟

  • واجهة سهلة وبسيطة، يحتوي تطبيق ترجمة بدون نت QTranslate على واجهة سهلة وبسيطة يمكن استخدامها دون وجود أي صعوبات.
  • نسخ ولصق النصوص، تستطيع من خلال برنامج QTranslate نسخ النصوص المترجمة ولصقها في أي مكان تريده بضغطة زر واحدة.
  • مشاركة النصوص، يوفر برنامج الترجمه من انجليزي الى عربي كيو ترانسليت إمكانية مشاركة النصوص المترجمة مع الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث يمكن إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو واتس اب والعديد من البرامج الأخرى.
  • وضع السفر، وهذه من أهم مميزات وخصائص هذا التطبيق والتي تميزه عن غيره من التطبيقات الأخرى حيث يمكن استخدام هذه الخاصية عند السفر إلى بلد آخر لا تستطيع التحدث بلغتهم فيمكن استخدام هذا التطبيق كـ برنامج ترجمة فورية للمحادثات لتستطيع فهم ما يقولونه مباشرةً وبكل سهولة دون الحاجة إلى مترجم شخصي.
  • تطبيق مجاني تماماً، تطبيق QTranslate متوفر مجاناً ويمكن تحميله دون الحاجة إلى دفع أية رسوم لكن عند استخدامك للتطبيق ستلاحظ أن هناك العديد من المميزات التي لابد من شرائها لتستطيع استخدامها لذلك ستضطر إلى استخدام الخطة المدفوعة إن أردت استخدام جميع المميزات المتوفرة في التطبيق دون قيود.


* لم يعد يخفى عليك عزيزي القارئ أنه بمرور الوقت يصبح تعلم اللغات الأجنبية أحد الأمور التي يبحث عنها الجميع سواء لغرض التعلم أو السفر أو لأي غرض آخر، لذلك وبدلاً من الذهاب إلى مراكز ذات تكلفة عالية لتعلم هذه اللغات الأجنبية قمنا نحن فريق تقنية بتوفير أكثر من خيار لأفضل برامج الترجمه بدون نت والتي تفيد المستخدم في كافة شئون حياته. نرجوا أن نكون قد وفقنا في تسهيل وصول بعض المعلومات عن أفضل هذه البرامج، ونأمل منك عزيزي القارئ أن تتفاعل معنا وتتابع كل ما هو مفيد وجديد من موضوعات يومية نقدمها عبر موقعنا Tqanya . دمتم في أمان الله.


روابط تنزيل برامج الترجمه بدون نت 2023 للكمبيوتر والاندرويد والايفون مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -