أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برنامج iTools لنقل البيانات من الايفون إلى الكمبيوتر

إن كنت تمتلك جهاز ايفون iPhone أو ايباد iPad مع حاسوب يعمل بنظام ويندوز Windows ستعرف حجم المشاكل التي ستواجهك عند محاولة إدارة هاتفك أو أخذ نسخة إحتياطية من الهاتف باستخدام هذا الحاسوب. وهذا على عكس نظام الاندرويد Android الذي يمنحك حرية أكثر في نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر والعكس. وهنا يأتي دور برنامج iTools والذي يسهل الحصول على مختلف البيانات من خلال أدوات إدارة هواتف ايفون وأجهزة ايباد من الحاسوب. حيث تضع شركة ابل Apple العملاقة الكثير من الأصفاد على الحواسيب التي تعمل بأنظمة الويندوز، بينما تفعل العكس تماماً مع الحواسيب التي تعمل بنظام الماك MacOS.


download itools to transfer data from iphone to computer


ما هو برنامج iTools؟

هو برنامج مجاني لأجهزة الويندوز تم تطويره من قبل شركة Apple. ويوفر البرنامج العديد من المزايا التي تساعد على إدارة أجهزة الايفون والايباد عن طريق جهاز الكمبيوتر. فعندما نتحدث عن حل لمشكلة نقل البيانات من جهاز يعمل بنظام iOS إلى آخر يعمل بنظام ويندوز أو العكس فلابد أن نذكر هذا البرنامج.


كما يمكننا القول بأنه بديل رائع لبرنامج ايتونز iTunes الرسمي من ابل، حيث أن برنامج iTunes لا يوفر الكثير من الأدوات لإدارة أجهزة الايفون والايباد على أنظمة الويندوز، على عكس ما يوفره لنظام الماك. لذلك يلجأ مستخدمي أجهزة ابل إلى استخدام برامج بديلة توفر لهم نفس مزايا iTunes على أنظمة ويندوز. ويعتبر برنامج ايتولز أفضل هذه البدائل حيث يوفر الكثير من المزايا والخدمات والتي سنتعرف عليها بالتفصيل عبر هذا الموضوع.


كيفية تحميل iTools؟

يدعم iTools تحميل هواتف ايفون وايباد وكافة الأجهزة العاملة بنظام iOS، كما يدعم أيضاً نظام ويندوز بجميع إصداراته. نوفر لحضراتكم في نهاية الموضوع رابطين تحميل: أحدهما خاص بـ تنزيل iTools للايفون والايباد وأجهزة iOS مجانا iTools download for iPhone . والآخر خاص بـ تحميل برنامج itools للكمبيوتر 64 بت و32 بت مجانا download iTools for Windows . الآن توجه إلى الأسفل وقم بالنقر على رابط التحميل المناسب لجهازك أو قم بتحميل النسختين إن أردت نقل البيانات بين الهاتف والكمبيوتر أو العكس.


اقرأ أيضا


شرح أقسام iTools

تطبيقات النظام Device applications

وهذا القسم يختص بالتطبيقات التي توجود علي أجهزة الايفون والايباد والايبود. وتكون وظيفته الأساسية هي إدارة كل ما يتعلق بالتطبيقات من النقل والتحرير وغير ذلك من الأمور.


ملفات الميديا Media files

يُعرف هذا القسم من إسمه فهو يهتم بجميع ملفات الميديا التي توجود على برنامج iTools . ويمكن من خلاله إستخدام جميع الوسائط المتعددة بكل سهولة.


الملفات الأخرى Other files

يعتبر هذا القسم مكتبة شاملة لباقي المميزات والإضافات الموجود ببرنامج اي تولز والتي سوف تحتاج إليها في وقت آخر. وهذا لأن هذه المزايا والإضافات لها فوائد كثيرة لا غنى عنها على الجهاز الخاص بك.


كيفية استخدام تطبيق iTools؟

أولاً : طريقة عمل نسخة إحتياطية

  1. قم باختيار مكان حفظ النسخة الإحتياطية Backup.
  2. ثم قم باختيار التطبيقات التى تريد انشاء نسخة لها.
  3. بعد ذلك قم بالضغط على زر "موافق – Ok"، وأنتظر التحميل.
  4. وليكن في المعلوم أن التطبيقات يتم حفظها بصيغة IPA.


download itools to transfer data from iphone to computer


ثانياً : طريقة تثبيت التطبيقات في الايفون والايباد

  1. بعد نقل التطبيق المراد تثبيته على جهاز الايفون أو الايباد عن طريق آيتولز ، قم بتحديد مكان التطبيق.
  2. ومن ثم الضغط على "تثبيت – Install".
  3. ويمكن أيضاً إلغاء هذا التثبيت بالضغط على زر "إلغاء التثبيت -  Uninstall".


download itools to transfer data from iphone to computer


ثالثاً : طريقة عمل تحديث لتطبيقات الايباد والايفون عن طريق برنامج iTools

هذة الخطوة يمكن تحقيقها عن طريق اى تولز ، فإن كان لديك تطبيقات قديمة وتريد ترقيتها إلى اخر اصدار. فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى Program Update وسوف يظهر أمامك جميع التطبيقات التى تحتاج إلى تحديث.


download itools to transfer data from iphone to computer


رابعاً : طريقة نقل الصور والميديا من وإلى هاتف الايفون

يمكنك بكل سهولة نقل الصور والملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف والعكس صحيح مباشرةً عن طريق عملية السحب والاسقاط drag and drop في أي مكان تريده في الهاتف أو الكمبيوتر.


download itools to transfer data from iphone to computer


ما هي أبرز خصائص برنامج iTools 4؟

ai tools هو برنامج مفيد لجميع أصحاب هواتف الايفون أو الايباد، خاصةً الذين يجدون صعوبة في استخدام برنامج iTunes حيث أن البرنامج بسيطة للغاية وسهل الاستخدام ويتمتع بالعديد من الخصائص التي يمكن تلخيصها فيما يلي:-


واجهة سهلة الاستخدام

يأتي البرنامج بواجهة استخدام مرتبة وسلسة يمكن لأي مبتدئ العمل عليها واستخدامها بكل سهولة. فمن خلال القائمة الجانبية يمكن تصفح معظم مكونات جهاز الايفون لديك، حيث يمكن تثبيت وإضافة تطبيقات جديدة أو حذفها من خيار Apps. أيضاً إدارة الصور من خيار Photos، أو الموسيقى بإضافة مقاطع جديدة من حاسوبك أو نقلها من هاتفك لحاسوبك بسهولة عبر خيار Music، وكذلك التحكم في الفيديوهات الموجودة في الجهاز من Videos، وأيضاً إدارة ملفات Word و PDF  وغيرها من صيغ المستندات من خيار Books.


أيضاً تستطيع إدارة أرقام الهواتف والرسائل القصيرة من خيار SMS. و أخيراً وليس آخراً خيار File Explorer الذي يتيح للمستخدم تصفح ملفات هاتف الايفون أو جهاز الايباد المرتبط بالحاسوب لديه. ويمكن أيضاً من الواجهة الرئيسية للتطبيق إنشاء نغمات ايفون جديدة، واستعادة الملفات المحفوظة في النسخ الإحتياطية، وتحويل صيغ الفيديو لصيغ تناسب جهاز الايفون، وكذلك مشاهدة معلومات متعددة عن جهازك مثل نسخة  iOS ومساحة التخزين وغير ذلك.


التحكم في الملفات 

يعمل iTools for iPhone نفس عمل iTunes من حيث إدارة محتوى الهاتف الخاص بك، والتحكم بملفاتك المختلفة كتعديلها أو حذفها أو تحريرها وهكذا. كما يعمل أيضاً كـ مكتبة كبيرة للوسائط المختلفة مع إمكانية استخدامه كمشغل لها.


دعم العديد من الصيغ

يدعم البرنامج العديد من الملفات المختلفة بكافة أنواعها وتنسيقاتها، لذا يمكن تشغيل كافة الملفات عليه.


التوافق مع Windows

لا يقتصر عمل البرنامج على هواتف الايفون وأجهزة الايباد وغيرها من الأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS، بل يتوافق iTools download free أيضاً مع جميع الأجهزة العاملة بنظام تشغيل ويندوز بجميع إصداراته بدءً من ويندوز 7 وحتى الويندوز الجديد وهو ويندوز 11.


ما هي أبرز مميزات برنامج iTools 3؟

  • إدارة جميع الملفات بكل سهولة ويسر.
  • التحكم بجميع الأجهزة الخاصة بك عن طريق جهاز كمبيوتر واحد.
  • صغير الحجم وخفيف ولا يستهلك أي من موارد الجهاز.
  • يتوفر Itools عربي برابط مباشر ومجاناً.
  • يعمل بسلاسة وسرعة كبيرة وأداء قوي.
  • يعمل علي جميع أنواع هواتف الايفون وأجهزة الايباد.
  • يتوافق مع جميع اصدارات الويندوز والماك.
  • إنشاء ملف إحتياطي على جهاز الكمبيوتر.
  • يدعم معظم اللغات مثل العربية والانجليزية والفرنسية وغيرهم.
  • يتم تحديثه تلقائياً عند توافر اصدار جديد أو نسخة جديدة.


ما هي عيوب برنامج itools؟

على الرغم من الخصائص والمزايا العديدة التي يقدمها تحميل برنامج itools 4 مفعل مدى الحياة إلا أنه وكغيره من البرامج يحتوي على بعض العيوب والتي قد تظهر أثناء استخدامه. ويمكن تلخيص هذه السلبيات في النقاط التالية:-


  • أحد أكبر العيوب في iTools هو أنه ليس منتج رسمي من شركة Apple، وهذا يعني أنه غير مدعوم من قبل الشركة وقد لا يعمل مع الإصدارات المستقبلية من iOS. وبالتالي هو ليس مصقولاً بمنتجات ابل الخاصة وقد يحتوي على المزيد من الأخطاء مستقبلياً.
  • عيب آخر، وهو أن التطبيق يتطلب من المستخدمين كسر حماية جهاز iOS الخاص بهم من أجل استخدامه وهو الأمر الذي قد يشكل خطراً على حماية وأمن هواتف ابل شديدة الحماية، والتي تكون مميزة بهذه الميزة عن غيرها من الهواتف الأخرى.
  • أيضاً يمكن أن يؤدي كسر الحماية من قبل البرنامج إلى إبطال الضمان، وهذا قد يجعل جهاز الايفون عرضه أكثر لتهديدات الأمان والحماية.


الأسئلة الشائعة حول Itools

ما الفرق بين آيتولز iTools وبرنامج آيتونز iTunes؟

إن تحميل برنامج itools مع الكراك يسمح بإدارة أجهزة iOS الخاصة بك. وباستخدامه يمكن نقل البيانات بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وجهاز الـ iOS وبين الأجهزة الأخرى أيضاً. كما يمكن استخدامه لنسخ بيانات الهاتف احتياطياً واستعادتها. أما بالنسبة لبرنامج iTunes فهو مشغل وسائط وتطبيق مطور من قبل شركة ابل، يمكن استخدامه لإدارة ملفات الصوت والفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز iOS. كما يمكن استخدامه أيضاً لمزامنة البيانات بين جهاز الكمبيوتر وجهاز iOS الخاص بك، وكذلك بين الأجهزة الأخرى.


ما الفرق بين آي تولز iTools وبرنامج SynciOS؟

برنامج iTools هو برنامج مجاني يحتوي على مميزات أقل من برنامج SynciOS المدفوع والمصدر من شركة ابل، ولكن تقريباً لهما نفس الوظيفة وهي مزامنة بيانات الهاتف مع الكمبيوتر وبأفضلية لبرنامج SynciOS.


كيفية التغلب على مشكلة عدم استقبال iTools للايفون الخاص بك؟

إذا واجهتك هذه المشكلة، فقم بإلغاء تثبيت Apple Mobile Device Support، ثم أعد تنزيل البرنامج مرة ثانية. ولا تغفل عن تنزيل برنامج iTools المتوفر في الأسفل. ويمكنك إلغاء تثبيت Apple Mobile Device Support عن طريق ما يلي:-


  1. أدخل على لوحة التحكم، وأختر إلغاء تثبيت البرامج.
  2. ثم أدخل على برنامج Apple Mobile Device Support، وأكمل عملية إزالته.


ما العمل في حالة رفض برنامج ai tools العمل؟

  1. في البداية، تأكد أن جهاز الكمبيوتر المثبت عليه البرنامج يعمل باصدار ويندوز 7 فيما فوق.
  2. ثم قم بحذف الملفات القديمة لبرنامج iTools وأعد تثبيت النسخة المحدثة منه.
  3. وقبل البدء في عملية التثبيت، قم بقطع اتصال الانترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وكذلك قم بإيقاف برنامج انتى فيرس المثبت لديك.


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوعنا حول البرنامج الرائع iTools وكيفية تحميله على الكمبيوتر والموبايل بطريقة مجانية ومباشرة. كما تعرفنا على أبرز خصائصه ومزاياه وأقسامه وكيفية استخدامه والاستفادة منه، كما وضحنا أبرز الأسئلة الشائعة حوله وأجبنا عليها. لذلك يسعدنا تلقي آرائكم وتعليقاتكم حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع الأخرى داخل موقعكم الأول تقنية ، ونحن آسفون إن كنا قد أطلنا عليكم بهذا الموضوع، حيث إن هدفنا هو الإرتقاء بالمحتوى العربي التقني.


روابط تحميل iTools 2023 للكمبيوتر والموبايل مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -