أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل فورمات فاكتوري 2024 Format Factory للكمبيوتر مجانا

يُعد برنامج تحويل الصيغ الرائع فورمات فاكتوري من أفضل برامج تحويل الفيديوهات المختلفة وكذلك الملفات الصوتية والقيام بالعديد من التعديلات عليهم، وإصدار الملفات بطريقة محترفة من خلال هذا البرنامج الرائع والذي يعمل على تحسين كل الملفات دون مواجهة أي عيوب. ولقد تم تصميم البرنامج لتحويل كل ملفات الفيديوهات إلى إمتدادات وصيغ مختلفة مثل AVI و MP4 و 3GP و MPG حتى يمكن فتحها على الهواتف الذكية العاملة بنظام الاندرويد والايفون بكافة أنواعها حيث أنه يجعل الفيديوهات والأفلام مختلفة الصيغ ولكن بنفس ذات الجودة.


download format factory 2024 for pc for free


ما هو برنامج فورمات فاكتوري للكمبيوتر - Format Factory 2024؟

يُعد أشهر أداة من أدوات تحويل صيغ الملفات المختلفة حيث يمكن المستخدم من تسخير أي ملف وفق الصيغة التي يرغب بها، كما يمكنه من تحويل ملفات الفيديو إلى MP3 لجعلها صوتية فقط، وكذلك يمكن تحويل ملفات الفيديو على أجهزة الكمبيوتر من صيغة FLV إلى صيغة 3GP لسهولة مشاهدتها على الهواتف الذكية. وقد يرجع الفضل في أسلوب وتقنية البرنامج إلى الشركة المبرمجة له وهي شركة فري تايم Free Time الرائدة في مجال البرامج الإلكترونية المفيدة والرائعة.


وقد ظهر برنامج تحويل صيغ الملفات فورمات فكتوري منذ منتصف عام 2008 تقريباً، وعندما لاقى استحسان فئة كبيرة من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر حول العالم، زادته الشركة اهتماماً بالغاً وأدخلت إليه العديد من التحسينات والإضافات التقنية التي جعلته يتربع على ساحة برامج تحويل صيغ الملفات المحلية والعالمية. والجدير بالذكر أنه قد تم إضافة ميزة هامة في التحديث التي أجرته الشركة منذ عام 2012 على البرنامج وهي خاصية دمج الملفات ذات الصيغ والإمتدادات المتنوعة، ومن ثم تحويلها كحزمة واحدة إلى صيغة أخرى. ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل كلما وجدت الشركة التفاف المستخدمين بأعداد متزايدة من فترة إلى أخرى على البرنامج، قامت بإجراء العديد من التحديثات والتحسينات التقنية إلى أن وصل إلى شكله الحالي. لذا يعتبر تنزيل برنامج فورمات فاكتوري 2024 Download Format Factory 64 Bit من برامج الكمبيوتر الأساسية التي لا غنى عنها في كل جهاز.


أيضاً من الأمور المميزة للبرنامج هو أنه متاح بشكلٍ مجاني، لذا فأنت لست بحاجة إلى دفع أي مبالغ مالية من أجل الحصول عليه. كما أنه يدعم عدد غير محدود من الصيغ المختلفة بالإضافة إلى دعمه للعديد من إصدارات الويندوز فهو يعمل بكفاءة على النسخ ذات نواة 32 بت و 64 بت، لكن كن على علم بأن سرعة تحويل الملفات لا يعتمد على أداء البرنامج فقط بل يعتمد أيضاً على إمكانيات الكمبيوتر الخاص بك، فكلما كانت إمكانيات الكمبيوتر أعلى كلما تم التحويل بشكلٍ أسرع. كما أنه يدعم عدد كبير من اللغات المختلفة مما يجعل كافة المستخدمين من شتى بقاع العالم مهما كانت اللغة الأساسية لثقافة مجتمعاتهم قادرين على التواصل وفهم إعدادات البرنامج بالكامل وتحقيق الإستفادة القصوى منه.


كيفية تحميل برنامج فورمات فاكتوري اخر اصدار؟

  1. يمكن تحميل Format Factory للكمبيوتر 64 Bit من خلال النقر على زر التحميل الموجود أسفل الموضوع، وبمجرد إنتهاء format factory تحميل قم باختيار أحد الأقراص المدمجة داخل جهاز الكمبيوتر لحفظ المصدر الرئيسي للبرنامج.
  2. أنتظر قليلاً لحين الإنتهاء من عملية تحميل محول الصيغ للكمبيوتر فورمات فاكتوري قديم أو الإصدار الأحدث، ومن ثم ستظهر الأيقونة داخل القرص الذي قمت باختياره، أنقر عليها مرتين متتاليتين لبدء التثبيت "Install".
  3. بعد ذلك ستظهر نافذة خاصة بسياسة وشروط الإستخدام، قم بالنقر على زر "أوافق - I Agree"، لتظهر نافذة أخرى، قم بالنقر على زر "الموافقة - Accept" مما يعني أنك قمت بقراءة سياسة وشروط الإستخدام ووافقت عليها وتود الانتقال إلى الخطوة التالية.
  4. قد يطلب منك البرنامج تنزيل متصفح كروم أثناء تثبيت البرنامج، لكن إن كنت لا ترغب في تحميله يمكنك النقر على زر "الرفض - Decline" واستكمال عملية التثبيت.
  5. أختر موقع داخل أحد الأقراص المدمجة في الكمبيوتر من أجل الاحتفاظ بملف البرنامج عقب التثبيت، ومن ثم قم بالنقر على زر "التثبيت".
  6. أنتظر قليلاً لحين وصول الرقم الظاهر أعلى النافذة التي ستظهر إلى 100% مما يعني أنه قد تم تثبيت برنامج فورمات فكتوري بنجاح، ثم أضغط على "إنتهاء - Finish".


ما هي أبرز خصائص ومميزات تحميل برنامج Format Factory للكمبيوتر - Format Factory download؟

  • تحميل برنامج فورمات فاكتوري للكمبيوتر برابط مباشر مجاني ، فلن تكون مضطراً إلى دفع أي مبالغ مالية من أجل الحصول عليه، كما أنه متوفر على الموقع الرسمي للشركة المطورة مما يشعر المستخدم بالأمان والثقة عند التحميل.
  • تم تصنيفه على أنه أحد البرامج الخفيفة التي لا تؤثر على بطارية اللاب توب أو على موارد الجهاز.
  • يعتبر تنزيل Format Factory من البرامج السهلة والبسيطة في الإستخدام التي لا تحتاج إلى محترف للتعامل معها.
  • يدعم تحميل FormatFactory للكمبيوتر عدد كبير من اللغات المختلفة، حيث أن العديد من الخبراء التقنيين قدروا عدد اللغات بأنها أكثر من 66 لغة مختلفة أهمهم على الإطلاق اللغة العربية واللغة الإنجليزية فضلاً عن المزيد من اللغات الأخرى.
  • يدعم العديد من صيغ ملفات الفيديو المختلفة التي تمكن المستخدم من رفع أي ملف يحمل إحدى الصيغ التي يدعمها البرنامج وتحويلها إلى إحدى الصيغ التي يدعمها البرنامج أيضاً.
  • يقوم فورمات فاكتوري ويندوز 7 بإصلاح كافة الملفات التالفة أو التي لا تعمل عن طريق إدراج تلك الملفات في البرنامج ومن ثم العمل على إصلاحها على الفور لكي تستعيد كفاءتها وتعمل من جديد.
  • يمكن تقليص حجم الملف المحول صيغته وفق ما ترغب مما يوفر من المساحة الداخلية للكمبيوتر بإستخدام فورمات فاكتوري 2017 عربي .
  • يقوم فورمات فاكتوري 2012 عربي بعمل نسخ إحتياطي لكافة الملفات التي تقوم برفعها على البرنامج، فقط قم بالنقر على زر "الاحتفاظ بنسخة إحتياطية" من إعدادات أي ملف، مما قد يساهم في الاحتفاظ بملفاتك دون المساس بالذاكرة الداخلية للحاسوب.
  • يقوم بعمل دمج لأكثر من مقطع فيديو داخل مقطع فيديو واحد فقط بخاصية الميكس التي يدعمها.
  • إمكانية إزالة أي علامات مائية أو لوجو من مقطع الفيديو، حيث أن هناك العديد من البرامج المجانية التي تقوم بتسجيل مقطع فيديو من خلالها وتحتفظ بلوجو البرنامج على مدار الفيديو، لذا يقوم هذا البرنامج المميز بإزالة هذا اللوجو تماماً.
  • إمكانية عمل فواصل مختلفة داخل المقطع في أي لقطة من لقطات الفيديو.
  • صناعة مقطع فيديو سريع وصغير من خلال فورمات فكتوري نفسه.
  • إمكانية الاقتصاص واللصق والتبديل داخل المقطع ليظهر بالترتيب الذي ترغب به من خلال هذا البرنامج الرائع.
  • إمكانية تسجيل الشاشة وتسجيل صوت المستخدم أيضاً بجودة عالية لمقطع فيديو غير محدود المدة مجاناً.
  • يمكن تحويل صيغ ملفات الفيديو التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر إلى صيغ ملفات الفيديو لتعمل على الهواتف الذكية لإمكانية مشاهدة أفضل الأفلام على الهاتف.
  • إمكانية تحميل العديد من مقاطع الفيديو المختلفة من صفحات الويب المختلفة التي لا تدعم خواص التحميل، أو من أي منصة من منصات التواصل الإجتماعي من خلال تحميل برنامج فورمات فاكتوري 32 بت ويندوز 7 .


download format factory 2024 for pc for free


كيفية تحويل ملف من صيغة إلى أخرى داخل فورمات فاكتوري عربي؟

  1. في البداية، قم بـ تحميل برنامج فورمات فاكتوري 64 بت ميديا فاير وفتحه لتظهر لك واجهته السهلة البسيطة حيث يمكن لأي مستخدم أن يتعامل مع البرنامج دون الحاجة إلى خبرة مسبقة.
  2. قم بالنقر على الملف المراد تحويله، حيث تظهر في الجهة اليسرى من برنامج فورمات فاكتوري ويندوز 10 كافة الملفات التي يدعمها، قم بالاختيار ما بين مقطع صوتي أو مرئي أو صورة أو أي شيء ترغب في تحويله، أي طبيعة الملف الأصلي.
  3. أنقر على الصيغة المراد تحويل الملف إليها.
  4. أختر طبيعة المجلد، ستظهر صفحة أخرى خاصة باختيار الملف من أي موقع داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أنقر على كلمة إضافة ملفات.
  5. سيظهر كافة الأقراص والأجزاء الموجودة داخل الحاسوب لتختار الملف الذي ترغب في تحويل صيغته إلى الصيغة المختارة، ومن ثم أنقر على زر "فتح - Open".
  6. قم بالنقر على الزر الأخضر الذي يشبه زر البلاي في الصف العلوي من الشاشة الرئيسية من واجهة برنامج Format Factory والمدون بجواره كلمة "بدء".
  7. سيبدأ فورمات فاكتوري الموقع الرسمي في عمل صوت موسيقى للبدء في عملية التحويل، ومن ثم ستظهر رسالة إكتمال العملية بنجاح.


ما هي الصيغ التي يدعمها برنامج مصنع الصيغ فورمات فاكتورى؟

يدعم برنامج فورمات فكتوري العديد من الصيغ المختلفة سواء لرفعها على البرنامج أو لتحويلها إلى صيغة أخرى. ومن أبرز الصيغ التي يدعمها ما يلي:-


MP4, MKV, GIF, WebM, Mux, AVI, FLV, MOV, MP3, WMA, APE, FLAC, DTS, M4A, AAC, AC3, MMF, AMR, M4R, OGG, WAV, WavPack, MP2, WebP, JPG, PNG, ICO, BMP, GIF, TIF, TGA, PDF, .FFZip, Mobi, EPub, AZW3, DVD


* إلى هنا نكون قد تعرفنا سوياً على برنامج تحويل صيغ الفيديوهات والملفات الصوتية الشهير فورمات فاكتوري والذي يعتبر أحد البرامج المهمة والأساسية في كل جهاز، كما تعرفنا أيضاً على طريقة تحميل وتثبيت هذا البرنامج الرائع، وكذلك أبرز خصائصه ومزاياه. نأمل أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات مفيدة لك عزيزي القاريء، وننتظر تفاعلك معنا ليصلك كل ما هو جديد من موضوعات يومية نقدمها من خلال موقعنا تقنية ... دمت في أمان الله وحفظه.


رابط تنزيل فورمات فاكتوري للكمبيوتر مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -