أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

تحميل لعبة مونوبولي Monopoly 2023 للموبايل والكمبيوتر مجانا

لعبة مونوبولي هي لعبة لوحية تصنف ضمن العاب الذكاء والحظ. يتم ممارسة اللعبة تحت عنوان الإقتصاد حيث يقوم اللاعبين والبالغ عددهم 8 لاعبين داخل اللعبة برمي قطعتين من النرد من أجل التنقل على اللوحة. وتقوم لعبة Monopoly على تنافس اللاعبين لجمع الثروة من خلال إتباع مجموعة من القواعد والقوانين والتعليمات المعينة أثناء بيع وشراء العقارات بالإضافة إلى احتكارها وتأجيرها بناءً على تحرك اللاعبين على اللوحة باستخدام أحجار النرد.


download monopoly 2023 for mobile and pc for free


ما هي قوانين لعبة مونوبولي Monopoly APK؟

  • يجب أن يكون عدد اللاعبين كحدٍ أدنى لاعبين اثنين وحدٍ أقصى 8 لاعبين.
  • يتم تحديد رموز اللاعبين، ثم يتم تحديد اللاعب المصرفي، ثم يتم توزيع النقود على كل اللاعبين بمقدار 1500 دولار للشخص الواحد.
  • يتم بدء لعبة المونوبولي الاصلية من نقطة البداية والمسماه Go والسير باتجاه عقارب الساعة تبعاً لعدد النقاط التي تظهر على حجر النرد، وإذا قام الاعب بالمرور على هذه النقطة مجدداً فإنه يأخذ 200 دولار في كل مرة.
  • يوجد بعض المربعات التي يحصل منها اللاعب على خيارات إضافية ومنها خيار أخذ الفرصة، وسحب بطاقة من صندوق الجماعة، ومن المحتمل أن تكون بطاقة للسجن أو الخروج منه، بالإضافة إلى ربح وخسارة المال.
  • إذا حل اللاعب بعد تحميل monopoly على عقار حر فيستطيع شراءه وإمتلاكه، ومن ثم أخذ أجر الوقوف عليه من اللاعبين الآخرين.
  • إذا قام اللاعب برفض شراء العقار الحر فسوف يقوم المصرف بعرضه للبيع حيث يتم بيعه لصاحب السعر الأعلى.
  • إذا قام اللاعب بإمتلاك مجموعة عقارات ذات مجموعة لونية واحدة داخل لعبة المونوبلي فسوف يصبح محتكراً لها ويكون له القدرة على مضاعفة الإيجار للاعب الآخر، بالإضافة إلى إمكانية بناء المنازل عليها بحدٍ أعلى أربعة منازل والتي يتم استبدالها من المصرف بفندق وبالتالي زيادة إيرادات الإيجار حيث أن الفندق يوازي خمسة منازل وهذا يعني زيادة الربح بقيمة المنزل الإضافي.
  • تحميل لعبة Monopoly Go مهكرة تمكن اللاعب من دخول سجن وهمي حيث أن اللاعب يدخله إذا حل على المربع الذي يحتوي على عبارة "اذهب إلى السجن" أو من خلال اختياره لبطاقة السجن أو من خلال رمي الحجر أو حصوله على زوج متطابق لثلاث مرات متتالية ويخرج منه بذلك أيضاً أو من خلال إستخدام اللاعب لبطاقة الخروج من السجن أو دفع مبلغ من المال قيمته 50 دولاراً، ويكون كل هذا مع القدرة على شراء العقارات وجمع الإيجار بينما لا يستطيع اللاعب التنقل على لوحة اللعب إلى أن يخرج من السجن ويصبح حراً.
  • يتمكن اللاعب من رهن العقارات الخاصة به للبنك أو رهنها في حالة إحتياجه لسيولة ثم استرادها لاحقاً.
  • اللاعب الذي يفلس أولاً ولا يقدر على دفع الإيجار المستحق يخسر في اللعبة، بينما اللاعب الذي يمتلك الرصيد الأعلى من العقارات والأموال يكون هو اللاعب الفائز.


ما هي طريقة لعب لعبة المونوبولي؟

تعتمد طريقة اللعب بعد تنزيل لعبة مونوبولي عربي على دور كل لاعب أو الدور التي تؤديه كل فكرة داخل اللعبة. ويمكن شرح وتبسيط هذا الكلام من خلال الأدوار التالية:-


صاحب المصرف

القيام بتعيين صاحب المصرف في لعبة Monopoly حيث أنه سيكون مسؤولاً عن المال والعقارات والمنازل والفنادق التابعة للبنك. ويستطيع صاحب البنك أن يقوم باللعب وشراء العقارات التي يريدها كأي لاعب عادي داخل اللعبة، على أن يُبقي مال البنك منفصل عن أمواله.


اختيار الرمز

القيام باختيار الرمز حيث يقوم كل لاعب باختيار رمز يمثله أثناء تحركه على اللوح، وذلك حسب الرموز المتوفرة في اللعبة.


توزيع المال

بعد تحميل لعبة مونوبولي 2023 ، يتم توزيع قيمة 1500 دولار على كل لاعب ويكون التوزيع على النحو الآتي:-


  • ورقتان من فئة الـ 500 دولار.
  • ورقتان من فئة الـ 100 دولار.
  • ورقتان من فئة الـ 50 دولار.
  • ست ورقات من فئة الـ 20 دولار.
  • خمس ورقات من فئة الـ 10 دولار.
  • خمس ورقات من فئة الـ 5 دولار.
  • خمس ورقات من فئة الـ 1 دولار.


تحديد من يلعب أولاً

يتم تحديد من سيقوم باللعب أولاً بعد تحميل لعبة المونوبولي بالعربي من خلال رمي النرد مرة واحدة ومن يحصل على الرقم الأعلى يلعب أولاً، ثم يتوالى الدور حسب إتجاه عقارب الساعة.


شراء العقار

عندما يستقر اللاعب على موقع أو عقار حر في لعبة مونوبولي ديل ويريد شرائه فيمكنه القيام بذلك من خلال إعطاء مال بقيمة هذا العقار لصاحب البنك. وإذا لم يرغب بذلك فإنه يتم عرض العقار على اللاعبين الآخرين بمزاد والشخص الذي يزايد بشكل أعلى يقوم بشرائه ويأخذ ورقة العقار.


جمع الإيجار

يقوم اللاعبون الذين يمتلكون العقارات بجمع الإيجار من أي لاعب يستقر على عقاراتهم، ويكون الإيجار المطلوب مطبوعاً على ورقة العقار الذي يملكه اللاعب. وفي حين كان اللاعب يملك كامل مجموعة العقارات الملونة بلون ما داخل لعبة monopoly فإنها سوف تعطيه الصلاحية ليأخذ ضعف الإيجار المطلوب إن استقر أحد اللاعبين على أحد عقاراته المبنية على اللوح.


download monopoly 2023 for mobile and pc for free


بناء المنازل والفنادق

يقوم اللاعبون ببناء الفنادق والمنازل وذلك مقابل مبلغ من المال يُدفع للبنك ليتم بموجب ذلك زيادة كلفة الإيجار التي من الممكن أن يستلموها من باقي اللاعبين. ولا يمكن للاعب أن يقوم ببناء المنازل أو الفنادق على الشركات؛ كـ شركة الكهرباء والمياه. وبإمكان اللاعب أن يقوم بإستبدال أربعة منازل مبنية بفندق واحد وذلك من أجل مضاعفة الإيجار الذي سيحصل عليه من اللاعبين.


اجتياز نقطة البداية Go

عند تحميل لعبة مونوبولي للكمبيوتر بالعربي download monopoly وبدء اللعب واجتياز كلمة Go يكسب اللاعب 200 دولار من البنك إضافةً على ما يمتلكه. ومن يدخل السجن لا يستطيع أن يحصل على 200 دولار في حال مروره على هذه الكلمة.


بطاقات الفرص وصناديق المجتمع

عندما يقوم اللاعبون بالمرور على بطاقات الفرص وصناديق المجتمع فإنهم يقومون بسحب البطاقات أو يقومون بدفع المال أو يتقدمون للأمام أو يقومون بالرجوع إلى الخلف.


الذهاب إلى السجن

وذلك من خلال قيام اللاعبين بعد تحميل لعبة مونوبولي الأصلية بالعربي للاندرويد بالحصول على بطاقة السجن أو رمي النرد ثلاث مرات متتالية أو الحصول على رقمين متشابهين من النردين في لعبة المونوبولي .


الخروج من السجن

وذلك من خلال دفع مبلغ كفالة قدرها 50 دولاراً في الدور التالي لك أو الحصول على رقمين متشابهين من النردين أو الحصول على بطاقة الخروج من السجن.


إمكانية تبادل العقارات

يمكن لأي شخصين في المونوبولي لعبة أن يقوما بتبادل عقاراتهم إن وافقا على ذلك داخل اللعبة.


رهن العقارات

يمكن للاعب رهن العقار إذا نفذ المال لديه، حيث يمكنه رهن العقار للبنك وأخذ المال بدلاً منه. ولا يُؤخذ الإيجار من اللاعبين أثناء الرهن. وللقيام بفك الرهن يجب أن يقوم اللاعب بدفع 10 % من الفائدة عند السداد.


إعلان الإفلاس

إذا نفذ المال لدى اللاعب وقام برهن أو بيع ممتلكاته من العقارات فسيضطر إلى إعلان إفلاسه وبذلك يخسر اللعبة، وأخر اللاعبين يكون هو اللاعب الفائز في monopoly go .


ما هي طريقة الفوز في لعبة مونوبولي العربية؟

توجد بعض الطرق التي تساعدك عزيزي القارئ على الفوز وأنت تلعب هذه اللعبة الرائعة والممتعة. ويمكن تلخيص هذه الطرق على النحو الآتي:-


  • قيام اللاعب بجمع الإيجار من المنافسين من أجل إفلاسهم.
  • الحرص على تحصيل إيرادات العقار في حال إمتلاكه عند مرور أحد اللاعبين عليه.
  • الحذر من التعرض للإفلاس بعد تنزيل لعبة المونوبولي .
  • التركيز والانتباه ودقة الملاحظة، أي القيام بمراقبة الخصوم ورؤية ما يفعلونه في أدوارهم.
  • التفكير في كيفية التخلص من الأزمات حال وقوعها.


ما هي أبرز مميزات وفوائد لعبة Monopoly؟

  • تُعد اللعبة إحدى الخيارات الرائعة للترفيه في حال كان لديك أي تجمع عائلي.
  • تقوم اللعبة على تعزيز الترابط والتواصل بين الأشخاص.
  • يعمل تحميل لعبة مونوبولي مهكرة وممارستها على تعزيز الثقة ومهارات إتخاذ القرار الحازم.
  • تقلل اللعبة من المخاطر التي قد تصيب العقل.
  • تعزز اللعبة مهارات الإنفاق بحكمة مما يجنبك الديون، كما تُعرّف الطفل مدى أهمية المال.
  • تُعتبر اللعبة أحد افضل العاب الذكاء والعقل للأطفال نظراً لما تقدمه من أمور تساعده على التركيز وتنمية المهارات لديه وهي بذلك تشبه إلى حدٍ كبير لعبة يلا لودو Yalla Ludo.


فيديو توضيحي - لعبة مونوبولي الأصلية Monopoly


* بهذا نكون قد وضعنا بين يديك بعض المعلومات عن لعبة مونوبولي Monopoly والتي تُعتبر من أفضل العاب المتعة والإثارة في عالم الذكاء والعقل والتشويق لمستخدمي الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر. حيث وضحنا أبرز خصائص ومزايا اللعبة، وطريقة لعبها بشكلٍ صحيح، وأهم الحيل الواجب إتباعها من أجل الفوز باللعبة. نأمل أن نكون قد وفقنا في شرح هذا الموضوع، كما نأمل منك عزيزي القاريء مشاركتنا آرائك وتطلعاتك من أجل تقديم محتوى أفضل عبر موقع تقنية ... شكراً لك.


روابط تنزيل لعبة مونوبولي 2023 للاندرويد والايفون والكمبيوتر

تعليقات