أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

افضل 5 العاب ذكاء بدون نت للاندرويد والايفون مجانا

دائماً ما يبحث الآباء عن العاب ذكاء IQ Games لأطفالهم لتنمية مهاراتهم وعقولهم. أيضاً من أكثر الالعاب التي تربينا عليها في صغرنا كانت العاب الأحجية والألغاز والتي تحتاج منك الكثير من التفكير لحلها. وهذا النوع من العاب الذكاء مجانا يجعل العقل يعمل بسرعته القصوى لإيجاد الحل الأمثل لتلك المرحلة الصعبة والعقبات المختلفة، كما تجعل نظامنا العصبي أسرع بكثير حيث أنها تحفز النظام العصبي من خلال تحدي اللاعب بطريقة تجعل منه أكثر إدراكاً وتنبه للمخاطر والعقبات. لذلك الكثير من الآباء يحبون هذا النوع من الالعاب. وفي هذا الموضوع جمعنا لك عزيزي القارئ مجموعة من أفضل 5 العاب ذكاء بدون نت جديدة ومتنوعة للموبايل الاندرويد والايفون.


top 5 intelligence games without the net for android and iphone for free


قائمة بأفضل 5 ألعاب ذكاء Intelligence Games

يتمحور هذا الموضوع تحت ثلاث عناوين، حيث يتناول العنوان الأول قائمة أفضل 5 العاب ذكاء مجانية . والعنوان الثاني فوائد هذه الالعاب للأطفال. بينما يتناول العنوان الثالث روابط تنزيل العاب ذكاء مجانا . و ألعاب الذكاء بدون نت هي العاب ذكاء وألغاز مجانا تقوم فكرتها على خلق مجموعة من الألغاز والأحجية والمشاكل وعلى اللاعب حل هذه الألغاز والتغلب على هذه العقبات وإيجاد الحلول المناسبة لها وتنفيذها بالطريقة المثلى. وبدون نت تعني القدرة على ممارسة هذه الالعاب بكامل خصائصها بعد تحميلها وتثبيتها دون الحاجة للاتصال بالانترنت.


1. لعبة Mekorama

Mekorama تعتبر أحد أكثر العاب العقل التي يعشقها الكثير من الأطفال. حيث أنها لعبة حماسية وممتعة جداً ومريحة للأعصاب تضفي روح الحماسة والنشاط لدى طفلك. وتتلخص مهمة اللاعب في هذه اللعبة عبر مساعدة الروبوت Mekorama في الوصول إلى النقطة النهائية والانتقال لمرحلة جديدة أكثر صعوبة وأكثر متعة.


ويمكن التحكم بالروبوت الآلي Mekorama من خلال مبنى تم بناءه على شكل متاهة وهو بناء متحرك يتم استخدامه للوصول إلى الهدف المطلوب. بالطبع اللعبة تزداد حماساً وصعوبة في كل مرحلة يتقدم إليها اللاعب. نوفر لحضراتكم في نهاية الموضوع روابط مجانية ومباشرة لـ تحميل لعبة Mekorama للاندرويد والايفون لممارستها والاستمتاع بها أنتم وأطفالكم على هواتفكم المحمولة بكل سهولة.


top 5 intelligence games without the net for android and iphone for free


2. لعبة Build a Bridge

تعتبر لعبة Build a Bridge واحدة من أجمل العاب ذكاء للكبار بدون نت والتي جُربت من قبل الكثير في أوقات فراغهم. كما تعتبر هذه اللعبة مشعلة للحس الهندسي من حيث بناء جسور قوية ومعرفة المقدار الذي يمكن أن يتحمله هذا الجسر أمام السيارات والشاحنات العملاقة. فهي ليست مجرد لعبة بل تدريب على أهداف هندسية تجعلك تتعامل معها وكأنك مهندس مع الكثير من المتعة والحركة.


وتحتاج عزيزي اللاعب عند لعب Build A Bridge إلى التخطيط والتركيز الكبير قبل الإقدام على تصميم وبناء جسر جديد، حيث يجب أن تختبر المواد التي ستستخدمها لبناء الجسر، وإنشاء تصميم هيكلي متماسك أمام حركة السيارات والشاحنات المتعددة. وكلما تقدمت في اللعبة سيصبح غالباً هناك شُح في المواد لذا عليك إظهار إبداعك بصنع أفضل جسر من المواد المتوفرة والمتاحة.


top 5 intelligence games without the net for android and iphone for free


3. لعبة Logic Master

من أجمل العاب الذكاء للاطفال هي لعبة Logic Master والتي تجعل من طفلك شخص عبقري من خلال اختبار معدلات الذكاء عبر حل الألغاز المجنونة والأسئلة الصعبة والغريبة للتقدم في المستويات داخل اللعبة. وتحتوي هذه اللعبة الرائعة على الأسئلة التي تتضمن استخدام الذاكرة والمنطق والاهتمام والقدرة على التفكير والحل السريع. وهذه اللعبة من جملة الالعاب الغير عادية التي تختبر اهتمامكم وقدرتكم على التفكير خارج الصندوق.


كما يمكن استخدام التلميحات لجميع الأسئلة الصعبة في حال تم الفشل في الإجابة عليها. فيجب العثور على حلول غير تقليدية، كما يجب أن تقوم بتحسين انتباهك وتركيزك، ويجب عليك حل الأسئلة بشكل سريع لمواكبة الوقت. إن أعجبتكم فكرة هذه اللعبة وأردتم تجربتها فيمكنكم الحصول عليها مباشرةً وبشكل مجاني تماماً من روابط تحميل Logic Master المتاحة في أسفل الموضوع.


4. لعبة Rube’s Lab

تعتبر هذه اللعبة من أهم العاب الذكاء للكبار فهي لعبة ذات رسومات جميلة وتعد من أفضل ألعاب ذكاء للايفون والاندرويد. وهي مناسبة جداً للأطفال وتناسب الكبار أيضاً. وفي هذه اللعبة، يجب عليك حفظ معمل روبي من دكتور إيفل باستخدام المنطق والخيال.


هناك أيضاً العديد من الأشياء والعناصر المتاحة التي يمكن استخدامها لحل الألغاز مما يجعل هذه اللعبة ممتعه وأكثر جدية. كما أن اللعبة تمتلك أكثر من مليون تحميل وحجمها صغير جداً والمميز أكثر أنها من الالعاب التي لا تحتاج إلى اتصال بالانترنت أثناء ممارستها. وكانت كل هذه المزايا كفيلة لوضع هذه اللعبة الشيقة ضمن قائمة العاب ذكاء للكبار العاب العقل .


top 5 intelligence games without the net for android and iphone for free


5. لعبة Aquavias

تعتبر لعبة Aquavias أحد أروع العاب ذكاء كبار وأطفال. فهي لعبة ذات صعوبة متزايدة حيث يكون كل مستوى في اللعبة أصعب نسبياً من المرحلة التي قبلها ويحتاج ذكاء أكبر وتركيز أكثر. وتقدم لك اللعبة تجربة رائعة لتنشيط عقلك بشكل متزايد وقدرتك على التعامل مع المشكلة من خلال التركيز الشديد وممارسة أفضل الحلول وتنفيذها بشكل صحيح.


وتكمن المهمة في Aquavias في منع الجفاف في المدينة، لذا يجب توجيه المياه من البحيرة البعيدة إلى المدينة عبر جسر من الماء يقوم اللاعب بترتيبه بشكل جيد لمنع الجفاف ووصول الماء الى المدينة. كما يجب القيام ببناء قنوات مائية متواصلة مع المدن لسد حاجة المباني الفخمة مثل الحدائق وحمامات السباحة والمنازل وغيرها من المباني. ولا تنسى روابط تحميل لعبة Aquavias المجانية المتوفرة في الأسفل.


ما هي فوائد ألعاب ذكاء بدون نت للأطفال - Games that increases IQ؟

بعد الإطلاع على الـ 5 العاب المشروحة سلفاً ستجد أن هناك العديد من الفوائد والمميزات التي يتحصل عليها الطفل عند ممارسته لهذه النوعية من الالعاب والتي يمكن تلخيصها في التالي:-


التنمية البدنية والمهارات الحركية

أحد أفضل الأشياء في العاب الذكاء جديدة هي أنها غالباً ما تتطلب من الأطفال العمل بأيديهم أو أجسادهم، وهذا مهم بشكل خاص للأطفال الصغار أو أطفال الروضة لتنمية المهارات الحركية لديهم. تلك الألعاب تساعد على تقوية العضلات الأساسية وتحسين القوة والتوازن لدى الطفل، وكذلك تحسين التنسيق بين اليد والعين، كما أنها تتطلب تركيز كبير أثناء خضوعهم لمجهود بدني، مما يُزيد من تعزيز الرابط بين الجسم والعقل.


تنشيط الذاكرة والنمو العقلي

غالباً ما تتحدى العاب ذكاء الأطفال وغيرها من الالعاب التفاعلية للأطفال أفكارهم وتجعلهم يفكرون بنشاط في كيفية تقدمهم إلى المستوى المتقدم منها وحل جميع العقبات والتغلب عليها بما يحقق الفوز وتحقيق الهدف المنشود من اللعبة في نهاية الأمر. وهذا يساعد الطفل في التطوير العقلي والذهني. ولقد أثبتت الدراسات أن تلك النوعية من الالعاب مفيدة جداً للأطفال الذين يعانون من التشتت وصعوبات في الانتباه والتركيز.


وعند التحدث عن أن أحد مميزات هذه الالعاب وهي ميزة التنشيط العقلي والذهني فغالباً ما يكون خيار المكافئات والارتقاء في اللعبة والفوز حافزاً كافياً لإبقاء الأطفال مشغولين ومهتمين باللعبة. إضافة إلى ذلك تعتمد العديد من هذه الالعاب على الاحتفاظ بالذاكرة، وهذا يساعد الأطفال على صقل مهارات الذاكرة لديهم، مثل الاختبارات لتحسين معرفتهم العامة والأكاديمية ويوجد اليوم الكثير من مواقع العاب الذكاء الخاصة بالطفل لتنمية مهاراته بهذه الطريقة الممتازة.


تنمية المهارات الفردية والاجتماعية

توجد فائدة أخرى رائعة وراء ألعاب الذكاء للأطفال ، وهي المساعدة في تطوير مهاراتهم الاجتماعية. فغالباً ما تتطلب هذه الألعاب العمل الجماعي، وهذا يُعلم الأطفال العمل معاً والتعاون والثقة ببعضهم البعض. وتعتبر المهارات الإجتماعية علامة فارقة في التطور، حيث تُساعد الأطفال على الانخراط في المجتمع بسهولة. كما يمكن أن توفر هذه الالعاب التفاعلية للأطفال في سن مبكرة أساساً رائعاً للبناء عليه أثناء نموهم.


تطوير العلاقات والصداقات

أحد أهم الأشياء في هذه الالعاب هو إمكانية وجود قاعدة صداقة قوية، وتعلم كيفية التفاعل وتكوين العلاقات والصداقات. وتعتبر العاب الذكاء بدون نت من أهم العوامل التي تساعد على تطوير العلاقات وإنشاء الصداقات القوية للأطفال. إن ألعاب ذكاء للأطفال 8 سنوات تساعدهم على معرفة كيفية تقبلهم للخسارة والفوز، فهي تشكل شعوراً بالروح الرياضية والانضباط والقبول للسقوط ومن ثم محاولة الارتفاع والارتقاء مرة أخرى. كما أنها توفر منصة لتعليم الأطفال كيفية التفاعل مع كل من البالغين والأطفال، وتعلم كيفية تكوين العلاقات بنجاح.


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوعنا اليوم حول العاب ذكاء والتي تساعد على نمو عقل طفلك وتقوية ذاكرته وحسه على الوصول إلى أعلى درجات التركيز والذكاء والتعامل مع المشاكل المختلفة ومحاولة التغلب عليها. كما نوفر روابط مجانية ومباشرة وآمنة تماماً لـ تحميل هذه الالعاب للاندويد والايفون. فإن كان لديكم أي استفسار حول ألعاب الذكاء أو كيفية تنزيلها فلا تترددوا في التواصل معنا، كما يسعدنا تلقي آرائكم وتعليقاتكم حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع الأخرى داخل موقعنا تقنية .


روابط تنزيل ألعاب ذكاء بدون نت 2023 للاندرويد والايفون

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -