أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

9 خطوات لـ توثيق حساب فيس بوك بالعلامة الزرقاء في ثواني

ماذا يعني وجود العلامة الزرقاء بجانب حساب أو صفحة على تطبيق فيسبوك؟ عند تصفحك تطبيق فيس بوك ستقابل نوعين من الحسابات والصفحات أحدهما بدون أي علامات والأخرى بعلامات زرقاء. ووجود علامة زرقاء بجانب أي حساب شخصي أو صفحة عامة يعني توثيق حساب فيس بوك هذا من قبل شركة فيس بوك. وهذه الحسابات والصفحات الموثقة تمنح أصحابها المصداقية، وتمنح متابعيها الثقة والتعامل الآمن. لذا يسعى جميع مستخدمي التطبيق إلى الحصول على هذه الشارة المعتمدة من أجل الحصول على هذه الثقة. لكن كيف توثيق حساب فيس بوك؟ في هذا الموضوع نوضح لحضراتكم خطوات توثيق حسابات فيس بوك ، وكذلك الشروط الواجب توافرها حتى تتمكن من توثيق حسابك أو صفحتك بكل سهولة.


9 steps to verify facebook account with the blue tick in seconds


ما هو توثيق حساب فيس بوك؟

هو أحد طرق الأمان والموثوقية المميزة التي تتبعها وتمنحها شركة فيسبوك للحسابات الخاصة بمستخدميها وبالأخص حسابات المشاهير والشخصيات العامة والعلامات التجارية والشركات الكبرى، وذلك على هيئة علامة زرقاء " ايموجي علامة التوثيق فيس بوك " بجانب الحساب أو الصفحة لإكساب هؤلاء الأشخاص المصداقية وتجنب احتيال الشخصية والمحتوى الكاذب والمضلل.


وهناك نوعين من حسابات فيس بوك القابلة للتوثيق؛ الملفات الشخصية والصفحات العامة. وفي وقتٍ مضى، استخدم فيسبوك علامة رمادية اللون لتوثيق حسابات وصفحات الشركات والأعمال التجارية الصغيرة وهو ما تسبب في إثارة اللغط بين المستخدمين مما دفع الشركة نحو تعديل لون العلامة إلى اللون الأزرق مثل باقي الصفحات الأخرى الموثوقة على التطبيق.


ما هي أهمية توثيق حساب فيس بوك؟

تلعب ميزة توثيق حساب الفيس بوك دورين مهمين؛ أحدهما يخص صاحب الملف الشخصي أو الصفحة العامة، والآخر يخص متابعين هذه الحسابات المعتمدة، كما يلي:-


  • بالنسبة لأصحاب الحسابات فإن توثيق الحساب يمنحهم الأمان وحماية الحساب من الإغلاق.
  • كما تمنحهم المصداقية والتي تجذب إليهم الكثير من المتابعين والعملاء، وبالتالي زيادة التفاعلات على الصفحة محققةً شهرة واسعة.
  • أيضاً يساعد على زيادة فرص ظهور هذه الصفحات بشكل أكبر في نتائج البحث، مما يمكن العملاء من الوصول إليها بشكلٍ أسهل وأسرع.
  • كما يحميهم من أي حسابات أو شخصيات مزيفة قد تُنسب إليهم وتنشر عنهم أخبار ومعلومات كاذبة وملفقة تضر بهم.
  • أما بالنسبة للمتابعين فتعاملهم مع هذه الحسابات يمنحهم الثقة والتعامل الآمن ويضمن لهم التعامل مع شخصيات حقيقية ومحتوى صادق وحقيقي.
  • أيضاً يساعدهم في العثور والوصول السريع إلى هذه الصفحات.


ما هي شروط توثيق حساب فيس بوك بالعلامة الزرقاء مجانا؟

لطلب توثيق ملفك الشخصي أو صفحتك التجارية أو العامة على الفيسبوك، هناك بعض الشروط الواجب توافرها حتى يمكنك تفعيل هذه الخاصية، ويمكن تلخيص هذه الشروط في النقاط التالية:-


  • وجود صورة شخصية وصورة غلاف لحسابك.
  • تعيين اسم لحسابك على أن يتبع الإرشادات الخاصة بشركة فيسبوك.
  • لابد أن يكون حسابك علنياً ويشمل سيرة ذاتية.
  • أن يكون لديك حساب واحد فقط حيث أن العلامة الزرقاء لا تُمنح إلا لحساب فردي. وفي حالة تأكُد شركة فيسبوك من امتلاكك لأكثر من حساب فلن يُقبل طلبك بالتوثيق.
  • وجود محتوى منشور على الحساب، وأن يكون هذا المحتوى صادق وذو قيمة غير منسوخ أو مسروق من صفحات أخرى.
  • في حال كان ملف شخصي، فيجب توافر بطاقة هوية معتمدة.
  • وفي حال كانت صفحة تجارية أو عامة، فلابد من توافر بطاقة ضريبية أو سجل تجاري أو ما يثبت ملكية الصفحة.
  • تفعيل زر "المتابعة" على حسابك حتى يمكن متابعتك من قبل مستخدمي التطبيق.
  • أن يتخطى عدد المتابعين لحسابك أكثر من ٢٠ ألف، وهذا يجيب على سؤال البعض " كم عدد المتابعين لتوثيق الفيس بوك ".


كيفية توثيق حساب فيسبوك - How to verify facebook account؟

بعد قيامك بتوفير كل الشروط سابقة الذكر على حسابك، إليك الآن طريقة توثيق حساب فيس بوك ، وهي كما يلي:-


  1. أنقر فوق الرابط الخاص بـ توثيق حساب فيس بوك والمتوفر في نهاية الموضوع.
  2. سيتم نقلك إلى صفحة تقديم طلب لتوثيق الحساب، وفيها حدد نوع حسابك من بين الخيارين المتاحين أمامك؛ صفحة عامة Page أم ملف شخصي Profile.
  3. ثم قم بإدراج عنوان ملفك الشخصي أو صفحتك التي تريد توثيقها.
  4. نأتي بعد ذلك للخطوة الفاصلة والأهم في عملية توثيق الحساب وهي تقديم الهوية أو الشهادة التي تثبت مصداقيتك. فإن كنت تريد توثيق ملف شخصي، فعليك تقديم هوية معتمدة مثل بطاقة شخصية أو جواز سفر أو رخصة قيادة أو أي من البطاقات المُعرّفة من قبل الجهات الحكومية. وإن كنت تريد توثيق صفحة فيس بوك مجانا سواء كانت صفحة تجارية أو عامة، فعليك تقديم ما يُثبت امتلاكك لهذه الشركة أو هذا العمل مثل فواتير الخدمات من كهرباء ومياه وما إلى ذلك أو السجل التجاري أو البطاقة الضريبية أو عقود تأسيس الشركة وغيرها من المستندات التي تستطيع بها إثبات ملكيتك لهذه الصفحة. فكل ما عليك هو النقر على زر "اختيار ملفات - Choose Files"، ومن ثم تحميل المستند من على الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  5. حدد الفئة Category التي تنتمي إليها صفحتك من بين قائمة الفئات المتاحة (أخبار، رياضة، فن، موسيقى، ترفيه، موضة، وغيرها).
  6. حدد الدولة التي ينتمي إليها الحساب.
  7. بعد ذلك عليك كتابة رسالة تبين فيها سبب طلبك لتوثيق حسابك.
  8. ثم في المربعين التاليين الإختياريين يمكنك إضافة ما تريد من ملاحظات قد تفيد في قبول طلبك بالتوثيق.
  9. ثم في الأخير، يمكنك النقر على زر "إرسال - Send" لارسال طلبك إلى شركة فيسبوك لمراجعته وتقرير الموافقة على طلبك بالتوثيق من عدمها.


9 steps to verify facebook account with the blue tick in seconds


أبرز الأسئلة الشائعة حول توثيق حسابات فيسبوك

هل يمكن توثيق حساب عادي على فيس بوك؟

غالباً ما يكون توثيق حساب فيس بوك 2021 من قبل شركة فيسبوك للشخصيات العامة والمشاهير والعلامات التجارية والمنظمات الإعلامية وما إلى ذلك. لكن إن التزمت بتحقيق الشروط التي وضحنها في الأعلى، ثم أثناء تقديم طلب التوثيق قمت برفع بطاقة هوية معتمدة، وكذلك قدمت رسالة مقنعة عن سبب طلب التوثيق، فيمكن قبول طلبك والموافقة على توثيق حساب فيسبوك الخاص بك.


هل يمكن توثيق الحسابات على فيسبوك دون التقدم بطلب لشركة فيسبوك؟

نعم، إن كنت شخصية عامة أو علامة تجارية رائجة فيمكنك الانتظار وقد تحصل على شارة التوثيق تلقائياً دون تدخل منك. حيث يقوم فريق فيسبوك بـ توثيق حسابات فيسبوك التي يرون أنها تحتاج إلى توثيق دون طلب منك.


في حالة رفض طلب توثيق حساب فيس بوك ، هل يمكن التقديم مرة أخرى؟

نعم، ففي حالة رفض طلب توثيق حسابك على فيس بوك يمكنك التقدم بطلب توثيق الحساب مرة أخرى ولكن بعد مدة زمنية 30 يوم مع مراعاة تقوية حسابك واستيفاء شروط توثيق الحساب قبل التقديم مرة أخرى.


هل هناك طرق أخرى يمكن اتباعها لـ توثيق حسابات الفيسبوك؟

هناك بعض الأشخاص أو الوكالات التي تعرض خدمة توثيق حساب فيس بوك بدون متابعين أو أي من شروط التوثيق مقابل مبلغ مالي، وذلك من خلال ثغرة توثيق حساب فيسبوك أو خدعة توثيق حساب فيس بوك كما يدعوون. وهو ما تحذر منه شركة فيسبوك موضحة بأنه لا يمكن شراء أو نسخ علامة التوثيق فيس بوك لا من قبل الشركة نفسها ولا من قبل غيرها، كما أكدت على أن التوثيق باستخدام هذه الطريقة لن يدوم وسيتم فقده بعدها، بل والأكثر من ذلك أنه يمكن معاقبتك وغلق حسابك للأبد.


* بهذا العرض نكون قد وضحنا لحضراتكم بالتفصيل خطوات توثيق حساب فيس بوك ، وكذلك الشروط الواجب توافرها لقبول طلبك بتوثيق الحساب الخاص بك. كما أجبنا أيضاً عن أبرز الأسئلة الشائعة حول عملية توثيق الحساب. نتمنى أن نكون وفرنا كل المعلومات حول هذا الموضوع، وإن كان لديكم أي استفسار أو تساؤل فلا تترددوا في تركه في صندوق التعليقات أسفل الموضوع، وسنجيبكم على الفور إن شاء الله تعالى.


رابط توثيق حساب فيس بوك 2023

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -