أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

افضل متاجر الاندرويد 2024 لتحميل التطبيقات والالعاب مجانا

في هذا الموضوع سوف نعرض على حضراتكم أقوى متاجر الاندرويد Android Stores لتنزيل جميع تطبيقات والعاب الاندرويد على هواتفكم الذكية بشكل مجاني تماماً. فمع انتشار نظام التشغيل اندرويد Android واستحواذه على نسبة كبيرة وملفتة للنظر من سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، ومع تزايد الطلب على تطبيقات والعاب الاندرويد وخاصةً التطبيقات والالعاب المهكرة، ظهر الكثير من متاجر تطبيقات الاندرويد لتلبي هذا المطلب. إلا أن هناك بعض المتاجر التي نافست بقوة وتصدرت المشهد، وهذه هي متاجر أندرويد التي سوف نتحدث عنها مع حضراتكم اليوم.


the best android stores 2024 to download apps and games for free


لماذا يلجأ الكثير من المستخدمين إلى متاجر الاندرويد البديلة لمتجر جوجل بلاي الرسمي؟

جميعنا يعلم أن هناك متجر تطبيقات مجاني رسمي لهواتف الاندرويد، يُعتبر أفضل متجر في العالم ، ويأتي مثبت بشكلٍ مسبق على جميع أنواع هواتف الاندرويد ألا وهو متجر جوجل بلاي أو كما يعرف بالإنجليزية Play Store. ويوفر تنزيل متجر Play الرسمي تمام الحماية والأمان لهاتفك الذكي وتعتبر هذه أهم مزياه حيث أنه من تصميم الشركة المطورة لنظام الاندرويد ذاته، وبالتالي ضمان عدم تعارض أي تطبيق أو لعبة تقوم بتحميلها من خلاله مع نظام هاتفك المحمول.


في المقابل ولكون متجر بلاي للاندرويد متجر رسمي فإن هناك الكثير من التطبيقات والالعاب المدفوعة والتي لا يمكنك الحصول عليها إلا من خلال دفع مقابل مادي. كما أن هناك بعض التطبيقات والالعاب المحظورة في بعض الدول. ناهيك عن عدم دعم المتجر لكافة تطبيقات البلس والالعاب المهكرة وذلك لأنها تطبيقات والعاب غير رسمية فهي تطبيقات والعاب معدلة تنتهك حقوق الملكية الفكرية والنشر الخاصة بالتطبيقات والالعاب الأصلية الرسمية. كل هذه الأسباب جعلت الكثير من مستخدمي هذه النوعية من الهواتف يبحثون عن متجر اندرويد بديل يوفر لهم كل ما يحتاجون إليه من عناصر رسمية وغير رسمية دون قيود أو دفع أموال.


اقرأ أيضا


قائمة أفضل متاجر الاندرويد لتحميل تطبيقات والعاب الاندرويد مجانا - Android App Stores

في هذه القائمة نوفر لحضراتكم أفضل 5 متجر اندرويد لتنزيل كل ما تريدون من تطبيقات والعاب على هاتفكم الاندرويد مجاناً دون دفع ولو جنيهاً واحداً. كل ما عليكم فعله هو إلقاء نظرة متأنية على هذه المتاجر وأبرز ما يميز كل واحدٍ منها، ثم تحديد أفضل متجر للاندرويد لتحميل التطبيقات المدفوعة من وجهة نظركم، ثم السحب إلى الأسفل وصولاً إلى نهاية الموضوع حيث نوفر روابط مجانية ومباشرة للولوج إلى هذه المتاجر عبر متصفح الانترنت المثبت لديكم أو عبر تنزيل المتجر على الجهاز الخاص بكم android store download apk ، ومن ثم البدء في تصفحه والتحميل من خلاله بكل سهولة ويسر. وتجدر الإشارة إلى أنه وقبل التثبيت يجب تفعيل خيار "التثبيت من مصادر غير معروفة" حتى لا يحدث تعارض مع النظام.


1. متجر هابي مود الذهبي HappyMod Gold

يأتي متجر اندرويد ستور 2022 هابي مود في صدارة قائمة متاجر الأندرويد التي نقدمها في هذا الموضوع. حيث أنه متجر قوي يوفر جميع التطبيقات والالعاب الموجودة على متجر جوجل بلاي وخارجه. كما يوفر التطبيقات والالعاب المدفوعة مجانا، حيث يعتبر أفضل متجر لتحميل الألعاب best android market games . وكذلك الكثير من تطبيقات البلس والالعاب المهكرة التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة ويبحث عنها جميع مستخدمي هواتف الاندرويد والتي غالباً ما تكون السبب الرئيسي وراء تحميل متجر هابي مود الذهبي وغيره من متاجر تطبيقات مهكرة أخرى.


أيضاً يتميز هذا المتجر الرائع بتوافقه مع جميع هواتف الاندرويد وأجهزة الكمبيوتر واللابتوب، ودعمه للعديد من اللغات ومنها العربية والانجليزية. كما يتميز بحجمه الصغير، وإمكانية إستخدامه دون الحاجة إلى إنشاء حساب أو تسجيل دخول. وعلى الرغم من كل هذه المزايا التي نالت رضا الكثير من المستخدمين، إلا أن وجود التطبيقات والالعاب المعدلة على المتجر تقلل من مستوى الأمان والحماية الذي يقدمه وذلك لما قد يصاحب هذه العناصر من فيروسات وملفات ضارة.


2. متجر ابتويد Aptoide

متجر ابتويد من اشهر متاجر الاندرويد على الإطلاق، وأحد أقوى المتاجر المتاحة على الساحة في الوقت الراهن. وهذا بفضل الخصائص والمزايا الرائعة التي يوفرها ومنها تنزيل جميع تطبيقات والعاب الاندرويد بطريقة سهلة وبشكل مجاني تماماً حتى المدفوع والمحظور منها. فهناك أكثر من 100 ألف تطبيق ولعبة يوفرها التطبيق من مختلف الفئات وبمختلف الإصدارات. فلن تبحث عن أي لعبة أو تطبيق دون أن تجده على المتجر.


ويأتي متجر الأندرويد ابتويد بنسخة أساسية وأخرى لايت تحت مسمى " ابتويد لايت " وذلك ليناسب العمل على جميع الهواتف حتى القديمة وذات الموارد المحدودة والضعيفة، كما أنها تعمل على توفير طاقة بطارية الهاتف وتقلل من إستهلاك الإنترنت. كما أن هناك نسخة aptoide tv والتي تناسب العمل على شاشات التلفاز والشاشات الكبيرة. كما أن متجر اندرويد ابتويد يأتي متوافق مع جميع هواتف الاندرويد والايفون وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية من التابلت والايباد والايبود.


3. متجر ابك بيور APKPure

يوفر أفضل متجر APK ابك بيور كل ما تريد من تطبيقات والعاب على هاتفك الاندرويد بصيغة APK من خلال واجهة بسيطة ومقسمة إلى فئات بما يسهل الوصول إلى التطبيق أو اللعبة التي تريدها بسرعة وسهولة، كما أنها تدعم العديد من اللغات والتي من أهمها اللغة العربية والانجليزية. ويعرض المتجر كل التطبيقات والالعاب بمختلف فئاتها وإصداراتها الحديثة والقديمة، كما يدعم تنزيل العناصر المدفوعة مجانا، وكذلك العناصر المحظورة والتي لا يمكن تنزيلها من خلال المتجر الرسمي. لذا يأتي ضمن أحسن متاجر الاندرويد لعام 2024 android store gift card .


يأتي التطبيق بنسخة قابلة للتحميل والتثبيت ذات حجمٍ صغير يسهل تثبيتها على الهاتف دون أن تستهلك الكثير من موارده، كما أنه يمكن الولوج مباشرةً إلى موقع المتجر الاونلاين والتمتع بكافة خصائصه ومزاياه دون الحاجة إلى تحميل أو تثبيت. وتتضح أبرز عيوب المتجر في عدم دعم التطبيقات والالعاب المهكرة كما يفعل المتجر السابق، إلا أن البعض يعتبرها ميزة تحفظ حقوق الملكية الفكرية للتطبيقات والالعاب وتكسب المتجر المزيد من الحماية والأمان.


4. متجر ابك ميرور APKMirror

أيضاً يُعد متجر اندرويد ستور 2020 ابك ميرور من افضل متاجر الأندرويد البديلة لمتجر جوجل بلاي الرسمي. وهو متجر مشابه إلى حدٍ كبير لمتجر ابك بيور، حيث يسمح بتنزيل جميع التطبيقات والالعاب من خلاله بصيغة APK. ويوفر المتجر الكثير من التطبيقات والالعاب الحصرية والجديدة والمشهورة، كما يدعم تنزيل التطبيقات والالعاب المدفوعة مجانا، وتلك المفروض عليها قيود في دولتك ولا تستطيع تحميلها من جوجل بلاي.


وأهم ما يميز متجر التطبيقات APK هذا هو واجهة الإستخدام البسيطة التي يأتي بها، كما أنه وعند دخولك على أي تطبيق أو لعبة على المتجر تجد معلومات وصور مفيدة عن هذا التطبيق أو هذه اللعبة، كما ستجد جميع الإصدارات والفئات ذات الصلة، أيضاً ستجد كل تقييمات وآراء المستخدمين بما يعطيك صورة واضحة قبل التحميل. كل هذا بالإضافة إلى أن المتجر يدعم هواتف الاندرويد والايفون وأجهزة الكمبيوتر واللابتوب. وتأتي الجوانب المظلمة به تماماً كتلك المذكورة مع متجر ابك بيور.


5. متجر اي سي ماركت AC Market

يُعتبر متجر AC Market متجر اندرويد متكامل ويستحق عن جداره تواجده ضمن متاجر الاندرويد القوية البديلة لمتجر جوجل الرسمي. ويرجع ذلك إلى العديد من الخصائص والمزايا التي يقدمها ومن أبرزها التطبيقات والالعاب المختلفة التي يمكنك تنزيلها بضغطة زر واحدة. وخدمة تنظيف هاتفك من جميع الملفات الضارة الموجودة عليه، وكذلك الملفات التي لم تستخدمها منذ فترة كبيرة وتستحوذ على جزء من مساحة تخزين الهاتف بدون أي فائدة.


أيضاً تعدد اللغات هو من ضمن المزايا التي يتمتع بها هذا التطبيق الرائع، حيث يدعم الكثير من اللغات العالمية المختلفة ومنها اللغة العربية، مع إمكانية التبديل بين لغات التطبيق بكل سهولة ويسر. بينما تتمثل أبرز عيوب التطبيق في كونه غير متوفر للكثير من الأنظمة والأجهزة مثل هواتف الايفون وأجهزة الكمبيوتر فهو يدعم هواتف الاندرويد فقط، وربما كان هذا هو السبب الأبرز وراء وضع هذا المتجر في نهاية القائمة.


* هناك الكثير من المتاجر الأخرى مثل متجر اندرويد العربي و متجر اندرويد العراق و متجر اندرويد أمازون إلا أن هذه كانت أفضل متاجر الاندرويد Android Markets البديلة لمتجر جوجل بلاي الرسمي لتنزيل جميع تطبيقات والعاب الاندرويد مجانا. وفرنا خلالها أبرز خصائص ومزايا هذه المتاجر، كما وضحنا أبرز عيوبها وسلبياتها حتى تستطيع عزيزي القارئ تحديد المتجر الأمثل بكل وضوح. نتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابكم، كما نتمنى مشاركتنا آراءكم حول هذه المتاجر، وإن كان لديكم أي متجر تطبيقات اندرويد آخر يستحق ضمه لهذه القائمة فيمكنكم إرساله إلينا عبر صندوق التعليقات أسفل الموضوع.


روابط تحميل اقوى متاجر الاندرويد 2024 - Android App Stores download

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -