أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل لعبة سوبر ماريو الأصلية اخر اصدار للكمبيوتر والموبايل مجانا

من المعروف أن لعبة سوبر ماريو Super Mario كانت واحدة من أشهر العاب الكمبيوتر فيما مضى حيث كان يلعبها الكبار والصغار وتحمل معها العديد من الذكريات ومازالت في تطور وتحسن مستمر لتتماشى مع سوق الالعاب الرائج. و لعبة ماريو هي عبارة عن سلسلة العاب مبنية على نظام أساسي وإعلامي تم إنشاؤه بواسطة شركة نينتندو Nintendo للالعاب. وتضم اللعبة مجموعة من الالعاب المتسلسلة تسمى Super Mario Bros وهي جزء من سلسلة Mario الأساسية من اللعبة. فهيا بنا نتعرف من خلال هذا الدليل على جميع أسرار هذه اللعبة الممتعة من أبرز المزايا والعيوب ومتطلبات التشغيل وكل ما يخص اللعبة.


download the latest original version of super mario game for pc and mobile for free


ماذا عن لعبة سوبر ماريو Super Mario ؟ وكيفية ممارستها ؟

تم إصدار لعبة Super Mario لأول مرة سنة 1985 م تحت مسمى سوبر ماريو برذرز Super Mario Brothers واستمرت اللعبة في التطوير حتى اخر اصدار لها سنة 2020 م بنسخة سوبر ماريو 3 دي أول-ستارز Super Mario 3D All Stars . وتجري أحداث اللعبة عادةً في مملكة Mushroom Kingdom الخيالية، حيث ينضم إلى ماريو شقيقه لويجي وأحياناً ينضم إليه أعضاء الفريق الآخرين وتنتهي كل مرحلة بالقضاء على وحش هذه المرحلة ليذهب ماريو إلى زوجته في النهاية الجالسة كملكة ويحررها من يد الوحش.


وتعد سلسلة سوبر ماريو جزءً من العاب Mario الكبرى والتي تضمنت أنواع العاب الفيديو الأخرى بالإضافة إلى الوسائط مثل الأفلام والتلفزيون والوسائط المطبوعة والبضائع. وقد تم بيع أكثر من 330 مليون نسخة عن طريق تحميل سوبر ماريو من المواقع المدفوعة أو شراء اسطوانات اللعبة من المتاجر الرسمية في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها ثاني أكثر سلسلة العاب فيديو مبيعاً في التاريخ حيث تجاوزتها سلسلة بوكيمون من نينتندو وهي نفس الشركة المطورة لـ لعبة سوبر ماريو القديمة .


download the latest original version of super mario game for pc and mobile for free


ما هي متطلبات تشغيل لعبة سوبر ماريو ؟

في هذا الجزء نوضح لحضراتكم الحد الأدنى من متطلبات تشغيل لعبة سوبر ماريو الاصلية على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، كما نوضح المتطلبات المثالية للتشغيل وذلك لمراجعة مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بكم والتأكد من توافقها مع الحد الأدنى من هذه المتطلبات على أقل تقدير حتى تعمل اللعبة بشكل جيد دون تقطيع أو توقف.


الحد الأدنى من متطلبات التشغيل

  • نظام التشغيل: Windows XP فما أعلى.
  • المعالج Processor: لا يقل عن 1.8 جيجا هرتز.
  • الرامات Ram: لا تقل عن 1.5 جيجا بايت.
  • كارت الشاشة Graphics: لا يقل عن256 ميجا بايت.


المتطلبات الموصى بها للتشغيل المثالي

  • نظام التشغيل: Windows 7 فما أعلى.
  • المعالج Processor: لا يقل عن 2.8 جيجا هرتز.
  • الرامات Ram: لا تقل عن 2.5 جيجا بايت.
  • كارت الشاشة Graphics: لا يقل عن 512 ميجا بايت.


كيفية تحميل لعبة سوبر ماريو ؟

لعبة سوبر ماريو للكمبيوتر

تم تصميم النسخة الأساسية للعبة من قبل الشركة المطورة للعمل على أجهزة الكمبيوتر. نترك لحضراتكم في نهاية الموضوع رابط مباشر لـ تنزيل لعبة ماريو Apk على الكمبيوتر واللاب توب مجانا. بعد التأكد من توافر الحد الأدنى على الأقل من متطلبات تشغيل اللعبة على جهازك، يمكنك التوجه إلى الرابط والنقر عليه للشروع في تحميل اللعبة، ومن ثم تثبيتها بالطريقة المعتادة والبدء في ممارستها على الفور.


تنزيل سوبر ماريو للاندرويد والايفون

تصميم اللعبة بنسختها الأصلية للحاسوب لم يُحيد الشركة المالكة عن التفكير في تطوير اصدارات أخرى من اللعبة تناسب العمل على الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل اندرويد وكذلك العاملة بنظام التشغيل اى او اس (ايفون وايباد)، بل زادت من رغبة الشركة خاصةً بعد النجاح الذي حققته اللعبة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية. وبناءً على ذلك قامت الشركة بتصميم هذه الاصدارات وتوفيرها بشكل مجاني تماماً على متجر جوجل بلاى للاندرويد واب ستور للايفون. نوفر لحضراتكم في اخر الموضوع روابط مجانية ومباشرة لـ تنزيل لعبة ماريو القديمة الاصلية من هذه المتاجر الرسمية.


ما هي العناصر الأساسية في لعبة سوبر ماريو ؟

تظهر معظم العناصر في سلسلة سوبر ماريو بنفس نظام العناصر الموجودة في سلسلة Super Mario Bros حيث يقوم ماريو بضرب الأحجار للحصول على النقود والقوى والتي يمكن أن نلخص عناصرها فيما يلي :-


فطر التكبير

يظهر عنصر الفطر في لعبه سوبر ماريو على شكل ماشروم Mushroom والذي يزيد من حجم ماريو ويحوله إلى سوبر ماريو Super Mario ويسمح له بتكسير كتل معينة للحصول على الجوائز. كما أنه يمنح ماريو فرصة أخرى للنجاة فعندما يصطدم به عدو ما يعود سوبر ماريو إلى حجمه الصغير بدلاً من فقد حياته. وعندما يكون Mario في حجمه الكبير فإن معظم الكتل التي تحوي الماشروم تقدم بدلاً من تكبير حجمه قوة أكثر تطوراً مثل قدرته على اطلاق القذائف.


فطر الحياة

يعتبر فطر الحياة أحد العناصر الشائعة في لعبة ماريو حيث يظهر كفطر أخضر وأبيض يمنح ماريو حياة إضافية. وقد ظهر هذا العنصر أول مرة في لعبة سوبر ماريو بروس . وفي بعض الأحيان يكون هذا الفطر مخفياً في كتل وصخور غير مرئية وهنا يظهر على هيئة غطاء برتقالي مع وجود بقع خضراء بداخله.


القوة المطلقة

جاء عنصر القوة المطلقة من تصميم Starman حيث يظهر العنصر في شكل نجم مجسم مما يجعل سوبر ماريو لا يقهر وقادر على مقاومة أي ضرر وذلك لفترة مؤقتة. ويترافق استخدام العنصر مع مقطوعة موسيقية متميزة تظهر باستمرار في معظم الالعاب، كما يومض ماريو بمجموعة متنوعة من الألوان الزاهية وفي بعض الأجزاء يتحرك بسرعة متزايدة مع القدرة على القيام بقفزة عالية تحت تأثير قوة هذا العنصر.


ما هي أبرز مميزات لعبة سوبر ماريو ؟

  • لعبة مجانية تماماً ومفتوحة في جميع مراحلها ولا تحتاج دفع أي رسوم أو اشتراكات.
  • توافقها مع الكثير من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية بعد التحديث سواء كانت هواتف اندرويد أو ايفون وغيرها من أجهزة iOS.
  • خفيفة الحجم فهي لا تحتاج لمساحة كبيرة من الذاكرة لتخزينها.
  • لا تحتاج إلى متطلبات تشغيل عالية.
  • لا يوجد بها أي مشاكل من ناحية التشغيل أو برمجية اللعب طالما التزمت بتوفير الحد الأدنى من متطلبات التشغيل.
  • رسوميات اللعبة دقيقة وعالية الجودة مما يجعل من اللعبة هدفاً للتشويق والمتعة.
  • تم تطوير اللعبة على أيدي نخبة من المحترفين مما يجعلها أكثر احترافاً وتميزاً.
  • يوجد حوالي 200 مرحلة من اللعبة مما يزيد من المتعة والمغامرة بعيداً عن الملل والرتابة.
  • وجود المزيد من المزايا والتي سوف تكتشفها بعد تنزيل لعبة ماريو الاصلية .


ما هي أبرز عيوب لعبة سوبر ماريو ؟

بالرغم من المميزت المتعددة التي ستجدها بعد تنزيل لعبة سوبر ماريو القديمة إلا أنه توجد بعض العيوب الطفيفة التي ستواجهك بعد تنزيل سوبر ماريو على الموبايل، بينما لا يوجد أي عيوب فيما يخص ممارستها على أجهزة الحاسوب حتى الآن. ويرجع ذلك إلى أنه تم اصدار اللعبة بشكل أساسي لهذه الأجهزة، ثم تم تطويرها للعمل على الهواتف الذكية. ومن هذه العيوب :-


  • لا تعمل اللعبة على الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز فون التقليدية مثل أجهزة نوكيا. 
  • يجب الاتصال بشبكة الانترنت بشكل دائم في الهواتف الذكية حتى تتمكن من مواصلة اللعب وهو ما قد لا يكون متاح لكافة المستخدمين، لذلك إن كنت من هواة ممارسة اللعبة على الهواتف المحمولة فيجب عليك توفير اتصال دائم بشبكة الانترنت حتى تتمكن من ممارسة اللعبة بشكل طبيعي دون توقف.
  • تتطلب اللعبة مساحة كبيرة للتخزين حيث يصل حجمها لنحو 70 ميجا بايت في الهواتف الذكية.
  • تحتاج اللعبة لمواصفات تشغيل عالية في أجهزة الهواتف الذكية، وهو ما لا يتوافر في بعض أنواع الأجهزة ذات الإمكانيات المتواضعة والمحدودة.


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوعنا حول لعبة سوبر ماريو الشهيرة ومعرفة ماهيتها، وكذلك أبرز خصائصها ومتطلبات تشغيلها بالحد الأدنى والمثالي لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لجهازك الشخصي أم لا قبل تحميلها. كما تعرفنا على أبرز مميزاتها وعيوبها. إن كان لديك أي استفسار حول اللعبة أو كيفية تنزيلها فلا تتردد في التواصل معنا، كما يسعدنا تلقي آرائك وتعليقاتك حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع الأخرى داخل موقعنا Tqanya .


روابط تنزيل لعبة سوبر ماريو 2022 للكمبيوتر والاندرويد والايفون مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -