أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برنامج المصحف الذهبي 2024 Golden Quran APK مجانا

الكثير من المسلمين من مختلف أنحاء العالم الذين لديهم الكثير من الأعمال والأشغال اليومية يحتاجون إلى تطبيق للمصحف على هواتفهم المحمولة يساعدهم في قراءة وردهم اليومي من القرآن الكريم. وهنا لن يجدوا أفضل من تطبيق المصحف الذهبي الذي يتيح لهم المصحف كاملاً وبخط كبير وواضح بشكل إلكتروني على هواتفهم فيستطيعون قراءة القرآن الكريم أو الاستماع إليه في المكتب والموصلات وفي أي مكان وفي أي وقت بكل سهولة ويسر. ولا يقتصر الأمر على القرآن وفقط بل يمتد إلى الأذكار وأوقات الصلاة واتجاه القبلة وغير ذلك من المزايا التي نوضحها لحضراتكم بالتفصيل عبر هذه المادة، فتابعوا معنا.


download golden quran apk 2024 for free


ما هو تطبيق المصحف الذهبي Golden Quran 2024؟

هو تطبيق إاكتروني من أروع التطبيقات الإسلامية التي تغنيك عن حمل نسخة مطبوعة من المصحف الشريف. حيث تستطيع من خلاله قراءة القرآن الكريم وتلاوته بخط كبير وواضح وجميل ونقوش للآيات والصور غاية في الروعة. كما يمكنك تخصيص بعض الآيات أو السور للاستماع إليها بعدد من أفضل القراء وأجمل الأصوات وتحميلها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت. ويأتي هذا التطبيق الرائع بواجهة جميلة ومنظمة وبسيطة الإستخدام وسهلة التخصيص تعينك على التعامل مع البرنامج بكل أرياحية.


أيضاً يتميز التطبيق بترجمة الآيات بعدة لغات مختلفة مع خاصية التفسير الميسر للآيات بما يساعد على فهم معاني القرآن الكريم بشكلٍ صحيح وتعزيز معرفة المفاهيم الإسلامية الأساسية والدلالات الدينية والأخلاقية المتعلقة بالآيات. كما يذكرك يومياً بالورد القرآني عن طريق الاشعارات اليومية التي تأتيك على هاتفك بانتظام. كل هذا بجانب توافر الكثير من الأذكار وخاصية تحديد اتجاه القبلة ومعرفة مواقيت الصلاة وغير ذلك من الأمور الدينية التي يحتاج إليها يومياً كل مسلم ومسلمة.


كيفية تحميل المصحف الذهبي APK؟

من خلال روابط التحميل المباشرة المتوفرة في نهاية الموضوع، يمكنكم تحميل تطبيق المصحف الذهبي للموبايل مجانا سواء كان يعمل بنظام اندرويد أو ايفون. كما نوفر أيضاً رابط مجاني ومباشر لـ تنزيل المصحف الذهبي للكمبيوتر واللابتوب. بعد تحميل التطبيق، يمكنكم بكل سهولة ودون أي خطوات أخرى تثبيته مباشرةً على الهاتف. ثم من أيقونة التطبيق الظاهرة على شاشة الهاتف، يمكنكم فتح التطبيق والدخول إليه وتصفحه والتمتع بجميع خصائصه دون تسجيل دخول.


اقرأ أيضا


ما هي أقسام برنامج المصحف الذهبي قرآن تفسير أدعية؟

بعد تنزيل تطبيق المصحف الذهبي وتثبيته على الهاتف الجوال، نأتي الآن إلى توضيح أهم الأقسام التي سوف تقابلك عند فتح البرنامج والبدء في إستخدامه حتى تستطيع فهم طبيعة ودور كل تبويب وكيفية الإستفادة منه جيداً. فكما ذكرنا في تعريف البرنامج بأنه يأتي بواجهة منظمة تعرض خصائص وخيارات البرنامج من خلال مجموعة أقسام وأيقونات مرتبة في شريطين أحداهما أعلى الشاشة يضم القائمة الجانبية وقائمة الإعدادات وأيقونة البحث والآخر أسفل الشاشة يضم تبويب الأدوات والرسائل والصوتيات والمكتبة.


download golden quran apk 2024 for free


القائمة الجانبية

توجد على شكل ثلاث شرائط عمودية أعلى يمين واجهة البرنامج الرئيسية (حال كان البرنامج باللغة العربية). وعند الضغط عليها سوف تنسدل قائمة تظهر لك العديد من الأدوات الخاصة بالتطبيق من قسم الفهرس وقسم المرجعيات وقسم الأجزاء والملاحظات. كما تستطيع البحث عن السورة التي تريدها.


قائمة الإعدادات

توجد أيضاً في أعلى الشاشة وتضم مجموعة من الإعدادات التي تستطيع من خلالها تخصيص البرنامج بكل سهولة. ومن هذه الإعدادات إعداد تغيير اللغة واللون وحجم الخط بما يناسبك، كما يمكنك تعديل التاريخ الهجري، وتغيير مظهر القراءة، وتظليل الآيات التي تريدها، وتحديد تذكير بورد التلاوة اليومي، وكذلك تحديد تذكير أسبوعي لقراءة سورة الكهف.


أيقونة البحث

توجد إلى جانب القائمة السابقة، حيث تستطيع البحث عن السور والآيات التي تريد الوصول إليها بكل سهولة من خلال كتابة بعض الكلمات المفتاحية أو اسم الجزء أو الحزب في خانة البحث. كما تستطيع البحث عن القارئ الذي تريده من خلال هذه الأيقونة بعد تنزيل المصحف الذهبي بدون نت .


قسم الأدوات

يوجد في أسفل الواجهة الرئيسية إلى جانب الصفحة الرئيسية (التصفح). ويحتوي على الكثير من الأدوات المهمة مثل تحديد اتجاه القبلة وأوقات الصلاه مع التذكير عند وقت الصلاة دون الحاجة لتحميل تطبيق آخر لمعرفة مواقيت الصلاة. كما يضم الأذكار والأدعية اليومية من أذكار الصباح والمساء وأذكار الصلاة وأذكار النوم والرقية الشريعة والكثير من الأذكار والأدعية المتنوعة بأسلوب مميز ورائع. ويحتوي أيضاً على الخاتمة حيث يمكنك تحديد نوع الخاتمة التي تريدها. وكذلك الاحصائيات بحيث يمكنك احتساب المدة التي قراءت فيها صفحة واحدة من القرآن.


download golden quran apk 2024 for free


قسم الرسائل وشريط الصفحات

يعرض قسم الرسائل الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة مع تحديد مصادرها ورواتها للتأكد منها. ويظهر شريط الصفحات في أسفل الشاشة محتوي على 604 صفحة تستطيع الوصول إلى أيٍ منها بكل سهولة عن طريق السحب من اليمين إلى اليسار والعكس. كما يمكنك معرفة الجزء والسورة التي تتواجد بها من خلال التعريف الخاص بها والموجود في الشريط.


قسم صوتيات المصحف الذهبي

يعرض هذا القسم الهام والخاص بالاستماع إلى القرآن الكريم مجموعة واسعة ومتميزة من أكثر من 40 صوت لأفضل القراء والمشايخ لسماع القرآن بصوتهم. كما يمكنك عمل مكتبة وسائط خاصة بك على البرنامج بها القراء المتميزين والمفضلين لك. أيضاً يمكنك تحميل ما تريد من هذه التلاوات على هاتفك.


download golden quran apk 2024 for free


قسم المكتبة

أخيراً قسم المكتبة الظاهر أقصى يسار أسفل الشاشة. ويضم الكثير من الخصائص الرائعة والأيقونات المتميزة حيث يحتوي على نسخ المصاحف الخاصة بالمستخدم وكتب الترجمة والبلاغة والصرف والإعراب والمعجم، كما يشتمل على أسباب نزول الآيات ومعاني الكلمات وكتب التفسير الميسر.


ما هي أبرز خصائص و مميزات تطبيق المصحف الذهبي بخط كبير؟

التفاعل مع القرآن الكريم وآياته

إن أبرز مزايا تحميل المصحف الذهبي بدون نت هو العمل في الأساس على مساعدة المستخدم على التفاعل مع آيات المصحف وذلك من خلال عدة خصائص وأدوات مثل أسباب نزول الآية وتفسيرها والتعرف على معناها وإعرابها وترجمتها، مع إمكانية الاستماع إليها بأكثر من صوت وأكثر من لغة. كل ذك من خلال واجهة جذابة ومنظمة وسهلة التعامل وتدعم العديد من اللغات المختلفة بحيث يصبح التطبيق متاح للجميع.


حفظ مكان القراءة وأخر آية قراءتها

مع ميزة حفظ موقع القراءة يمكنك فتح التطبيق والقراءة في أي وقت حتى ولو آيات قليلة جداً، حيث تقوم هذه الميزة بحفظ تقدمك على الفور لتجد ما وصلت إليه عند فتح المصحف مرة أخرى واستئناف ما توقفت عنده.


الاشعارات والمفضلة

دائماً ما تذكرك ميزة الاشعارات في المصحف الذهبي القديم أو الحديث بضرورة الاستمرار في القراءة والتلاوه وذلك عبر إرسال تنبيهات يومية أو أسبوعية للتذكرة. كما يتيح التطبيق للمستخدمين تحديد الآية المفضلة لديهم وحفظها في قائمة المفضلة.


ميزة البحث النصي

يتيح التطبيق خاصية البحث النصي في آيات القرآن من خلال البحث اللحظي وعرض النتائج مع الصفحات، بالإضافة إلى إمكانية الذهاب للصفحة وتظليل خلفية الآية المختارة ليسهل على المستخدم معرفتها.


المصحف الذهبي مجاني ومتوافق

يدعم التطبيق جميع أنواع هواتف الاندرويد من سامسونج وسوني واوبو واتش تي سي وغيرهم، كما يدعم هواتف الايفون العاملة بنظام iOS، وأيضاً أجهزة الكمبيوتر واللابتوب. وكل هذه النسخ متوفرة مجانا من خلال روابط التحميل المتاحة في الأسفل.


مزايا أخرى

يوفر تنزيل المصحف الذهبي pdf مجموعة من المزايا الأخرى مثل تعديل حجم الخط ليناسب احتياجاتك، وتغيير لون الخلفية بما يعجبك حيث يعرض التطبيق خلفية الصفحات بألوان جميلة ويتيح القراءة الليلية والتي تلون الخلفية باللون الأسود والخطوط باللون الأبيض لتعطي القارئ الراحة التامة عند القراءة في أجواء منخفضة الإضاءة. بالإضافة إلى تجربة ممتعة من التلاوه والقراءة وتحديد عدد الآيات التي تريد قراءتها والتحكم في سرعة التلاوة والتكرار.


* مع كل هذه الخصائص والمميزات التي يحتويها المصحف الذهبي نستطيع القول بأنه أحد أفضل برامج القرآن الكريم التي تم تطويرها لخدمة المستخدمين بأفضل التقنيات الحديثة. حيث يمكنك عرض القرآن الكريم وقراءته بخطوط ونقوش جميلة والاستماع إليه بشكلٍ فعال وميسر على هواتف الاندرويد والايفون والكمبيوتر. نرجوا من الله أن يكون لنا نصيب من أجر تنزيل التطبيق على هواتفكم للمداومة على قراءة القرآن الكريم وتدبر آياته... دمتم في أمان الله.


روابط تنزيل برنامج المصحف الذهبي 2024 للاندرويد والايفون والكمبيوتر

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -