أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل افضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا وبروابط مباشرة

برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر هي أداة مفيدة جداً لكل فئات المستخدمين. فـ دائماً ما يحتاج المستخدم إلى مثل هذه البرامج في العديد من الأمور مثل تسجيل فيديو كدليل إرشادي ومرجعي لتسجيل كيفية استخدام برنامج ما، أو إعادة إنجاز مهمة على الجهاز، أو تسجيل مقاطع فيديو لشروحات وحلول ورفعها على قنوات اليوتيوب وصفحات التواصل الإجتماعي، أو تجميع فيديوهات توضيحية للمنتجات وإرسالها للعملاء، أو حتى تسجيل وتوثيق اللحظات المهمة والأكثر إثارة في العاب الفيديو، وغير ذلك.


download the best pc screen recording software for free and direct links


ولأن هناك إقبال كبير على برامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر من قبل الكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، قامت العديد من الشركات بتطوير عدد كبير من هذه البرامج وأضافت إليها العديد من المزايا والأداوت. وعلى الرغم من اختلاف هذه البرامج فيما بينها من حيث الأدوات والسعر (منها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع)، إلا أن معظمها  يشترك في مزايا معينة ومنها إمكانية التعديل في إطار الفيديو، وتوافر العديد من خيارات تحرير القص واللصق، وإمكانية التسجيل بوقتٍ غير محدود. ومن هنا ينتاب الكثير من المستخدمين الحيرة عند الاختيار بين هذه البرامج وتأتي التساؤلات عن افضل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة ؟ وهذا ما سنجيب عنه عبر هذا الموضوع من خلال عرض قائمة تضم اسرع واخف وافضل برامج هذا المجال على الإطلاق، ليس هذا وحسب بل سنوضح وبالتفصيل ماهي أبرز مميزاتها وعيوبها وكيفية تحميلها من خلال روابط تحميل مجانية ومباشرة نتركها لحضراتكم في نهاية الموضوع.


اقوى برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر 2022 مجانا

1. Snagit

برنامج Snagit هو واحد من احسن برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر وعن تجربة شخصية. حيث يتيح البرنامج إمكانية تصوير أي جزء من الشاشة، والتقاط صورة للشاشة كاملةً أو إجتزاء جزء من الصورة لالتقاطه، وتصوير الصور من المواقع الإلكترونية أو من الأفلام بجودة عالية، والتعديل السريع على الفيديو وتصديره ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وإضافة علامات وإشارات علي الصورة مثل أسهم التوضيح أوعبارات نصية لشرح ما يوجد بالصورة. كما يمتاز البرنامج أيضاً بأنه خفيف الحجم وسهل الإستخدام، ذو واجهة رسومية جذابة مما يجعل إستخدامه وإجراء التعديل على الصور أكثر سهولة. هذا بالإضافة إلى أنه يدعم حفظ الصور بصيغ متعددة مثل jpg, jpeg, png وغيرها، وكذلك تصدير الفيديو بصيغة mp4. ونظراً لكل هذه المزايا أُعتبر هذا البرنامج اقوى برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر 2020 . ويفضل استخدام هذه البرامج في المجال التي تم تصميمها من أجله وهو تسجيل شاشة الكمبيوتر، والاعتماد على أحد برامج قص الفيديو للكمبيوتر المتخصصة في مجال تحرير الفيديوهات، وكذلك أحد مواقع تعديل الصور اونلاين المتخصصة في مجال تحرير الصور، وذلك للتعديل على فيديوهاتك وصورك بكل سهولة واحترافية.


2. Free Cam

هو أحد برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر المجانية والبسيطة للغاية والتي تحتوي على محرر صوت وفيديو مدمج. كما أن البرنامج يتيح إنشاء لقطات شاشة بسهولة وإحترافية، وتسجبل الفيديو بجودة عالية تصل إلى HD، مع إمكانية حفظ هذه التسجيلات بصيغة WMV وتحميلها مباشرةً على YouTube. كما يمكنك من خلال البرنامج حذف الأجزاء غير المرغوب بها من التسجيل بسهولة، وكذلك إزالة ضوضاء الخلفية. هذا بجانب احتواء البرنامج على مجموعة واسعة من المؤثرات الصوتية، ودعم أنظمة ويندوز Windows وأنظمة ماك Mac وبشكل مجاني تماماً. وعلى الرغم من أن Free Cam برنامج مجاني إلا أنه لا يضع أي علامة أو لوجو خاص به أثناء التسجيل، كما أنه لا يعرض إعلانات أثناء التسجيل وتعد هذه أهم المميزات التي يوفرها هذا البرنامج الرائع، إذ أنها لا تتوافر في غالبية البرامج المجانية الأخرى. أما عن سلبيات البرنامج فتتمثل في اقتصار حفظ التسجيلات بصيغة WMV فقط، وأن البرنامج لا يتيح تسجيل الشاشة باستخدام الكاميرا.


3. OBS Studio

يرغب الكثيرين في تحميل برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر OBS Studio وذلك لأنه برنامج مفتوح المصدر ويمكن من خلاله إنشاء مشاهد مؤلفة ومتعددة من مصادر مختلفة مثل الصور ولقطات الشاشة والنصوص وكاميرات الويب وغيرها ثم التبديل بينها بسهولة عبر انتقالات مخصصة على عكس العديد من البرامج المجانية الأخرى. إضافةً إلى أن خيارات البرنامج متقدمة ولا يوجد حد للتسجيل، ويدعم خدمات البث المتعددة، كما أنه لا يضيف أي لوجو أو علامة على المقطع كما هو الحال مع برنامج Free Cam والتي تعد أهم ميزة في البرامج المجانية من وجهة نظري وكما ذكرت مسبقاً. أما عن سلبيات برنامج obs فتتلخص في توقف البرنامج عن العمل لأسباب غير معروفة، والواجهة التي قد تكون صعبة الإستخدام على بعض المستخدمين.


4. Free Screen Video Recorder

هو أحد برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر المجانية والمتميزة في هذا المجال، حيث يتميز بأنه خفيف الحجم. ويمكنه تسجيل محادثات Skype بسهولة وبدون قيود، وبالتالي هو برنامج مناسب ومفيد جداً لمقابلات Skype والمكالمات عبر الانترنت. كما يشتمل على محرر صور سهل الإستخدام ومفيد بشكلٍ مذهل للحصول على مظهر جيد. أيضاً يقدم البرنامج ميزة لقطة شاشة مريحة، وأوضاع مختلفة لتسجيل الشاشة والفيديو. علاوةً على أنه يتضمن تنسيقات الإخراج MP4 و BMP و TGA و JPEG و PNG و GIF، ومتوفر بأكثر من عشر لغات مختلفة، كما يوفر مجموعة إرشادات عن إستخدام البرنامج خطوة بخطوة من خلال الموقع الرسمي. لكن يعيب برنامج Free Screen Video Recorder أنه يفتقر إلى واجهة متماسكة ومشغل وسائط مدمج، ويحتوي على إعلانات، ويقوم بتسجيل صوت الميكروفون فقط، ويقوم بتثبيت برامج غير مرغوب فيها أثناء التثبيت، إضافةً إلى أنه لا يُخطر المستخدم في حالة إنقطاع الاتصال.


5. Ezvid

يعتقد البعض بأن برنامج Ezvid أسهل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو ويندوز 10 في العالم، وقد يكون هذا الاعتقاد ليس ببعيدٍ عن الحقيقة. حيث تم تعزيز وضوح البرنامج من خلال سرعة المنتج وجودته، فهو مصمم خصيصاً لتوفير وقت المستخدمين، حيث يمكنك تحميل التسجيلات مباشرةً وبصورة فورية على موقع اليوتيوب في غضون دقائق معدودة. أما من ناحية الجودة فيمكنك الحصول على تسجيلات ذات دقة عالية (HD 1280 * 720p). كل هذا من خلال واجهة إستخدام أنيقة وحديثة. لكن احتواء البرنامج على ضوضاء ظاهرة أثناء التسجيل، مع وجود أخطاء وتناقضات قد تقلل من جودته هي أحد الجوانب المظلمة في البرنامج.


6. Tiny Take

هو برنامج متطور يسمح بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو من شاشة الحاسوب، وإضافة التعليقات عليها، ومشاركتها مع الآخرين في دقائق. ويتضمن البرنامج معرض مدمج عبر الانترنت لجميع الملفات مما يمكّن المستخدم من تخزين جميع لقطات الشاشة التي قام بتسجيلها. كما أن عنوان URL العام لـ برنامج Tiny Take متاح للمشاركة. أيضاً يسمح البرنامج بإنشاء مفاتيح اختصار مخصصة، ومشغل الفيديو الخاص به متوافق مع الأجهزة المحمولة. كل هذا آهل البرنامج وعن جدارة للتواجد ضمن قائمة اقوى برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر والتي نعرضها على حضراتكم من خلال هذا الموضوع. لكن هذا لا يمنع وجود بعض السلبيات في البرنامج مثل اقتصار حفظ مقطع الفيديو بتنسيق mp4 فقط، مع ميزات تحرير محدودة، وأن النسخة المجانية من البرنامج لها حد أقصى قصير في التسجيل.


7. Flash Back

Flash Back هو برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر المتميز في تسجيل شاشة كاملة الحركة، مع احتوائه على واجهة سهلة الإستخدام، وإمكانية تسجيل شاشات متعددة، والتقاط الشاشة جنباً إلى جنب مع الميكروفون والكاميرا، وتعديل المقطع المسجل من خلال أدوات التحرير الموجودة عن طريق إضافة تسميات توضيحية وسهام وصور ورسوم. هذا إلى جانب دعم خيارات التكبير والتحريك، وسرعة التحميل على موقع يوتيوب و Flash Back Connect مع إمكانية تصديره بصيغ مختلفة مثل MP4  و GIF و WMV و QuickTime و AVI و Flash. أما عن عيوب البرنامج فيمكن حصرها في استيراد الملفات بصيغة FBR فقط دون غيرها،كما أن البرنامج لا يتتبع حركة النوافذ قيد الاستخدام.


8. My Screen Recorder Pro

برنامج مليء بالمميزات التي تمكّن المستخدم من تسجيل أي شيء على شاشة الكمبيوتر بما في ذلك تسجيل سطح المكتب بالكامل والقوائم والمؤشرات والفيديو مع الصوت. كما يسمح أيضاً بتسجيل كاميرا الويب، وكذلك شاشة الهاتف المحمول بجودة عالية الدقة في آنٍ واحد مع شاشة سطح المكتب. مع دعم إخراج الفيديو بتنسيقات مختلفة مثل  AVI و WMV و MP4 و WebM، وتسجيلات التحميل التلقائي إلى أي حساب FTP. وهذه المزايا جعلته أحد اقوى برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر . لكن خيارات التحرير المحدودة، وكذلك عدم توافر رسوم متحركة أوإنتقالات هي أبرز سلبيات برنامج My Screen Recorder Pro .


9. iSpring Suite

هو أحد برامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر المصممة للتعليم الإلكتروني، حيث يتضمن العديد من أدوات التدريب عبر الانترنت كـ أداة تأليف الدورات التدريبية وأداة عمل الاختبارات، كما يسمح البرنامج بعمل لقطات للشاشة مع التعليقات الصوتية، وتسجيل مقطعي فيديو في نفس الوقت، مع إمكانية جدولة الفيديوهات متعددة المسارات لتحرير المقطع، وإضافة العديد من الصور والتلميحات المرئية والرسوم البيانية والتعليقات التوضيحية. كما أنه يقوم بانشاء انتقالات سلسة للمشهد، ولا يوجد حدود زمنية للتسجيل. لكن على الجانب الآخر فإن البرنامج يقتصر على تنسيق الفيديو mp4 فقط، كما أنه يحتوي على عدد قليل من الميزات التفاعلية والرسوم المتحركة. لكن يبقى ضمن الخيارات الجيدة إن كنت تبحث عن تنزيل برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر .


10. Camtasia

يحتوي camtasiastudio على أداة مليئة بالمزايا لعشاق التفاصيل، ويسمح للمستخدم بتسجيل الصوت والصورة كلاً على حدة وأيضاً يسمح بالجمع بينهما. ويتميز بالمرونة من حيث إستخدام الرسوم المتحركة والتأثيرات البصرية. أيضاً يسمح البرنامج بإنشاء وإضافة الاختبارات في التسجيلات، وتحرير مسارات الصوت والفيديو والمؤشر بشكلٍ منفصل. كما يحتوي على مكتبة من الموسيقى والمؤثرات الصوتية بدون حقوق ملكية، علاوةً على أنه يتيح استيراد جميع تنسيقات الملفات. ويأتي سعر البرنامج كـ أول عيوبه إذ أنه برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر من الفئة الأغلى سعراً، وهذا ما دفعنا إلى وضعه في المرتبة العاشرة ضمن هذه القائمة رغم شهرته الكبيرة، كما أنه يأتي بواجهة متعددة المسارات صعبة الإستخدام.


11. Share X

يعتبر برنامج Share X أحد برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مفتوحة المصدر، الخالية من الإعلانات، والتي تتميز بالعديد من المزايا المخصصة للبرامج المدفوعة مثل تسجيل كامل الشاشة أو النافذة أو المنطقة أو اليد الحرة أو التمرير، وتضمين مفاتيح الاختصار للتنقل بشكلٍ أسهل وأسرع، ودعم العديد من خدمات مشاركة الروابط URL، وإمكانية استيراد ملفات الفيديو أو الموسيقى أو الصور الموجودة على الجهاز. لكن بشكلٍ عام فإن Share X هو برنامج ذو جودة منخفضة، ولا يدعم تسجيل كاميرا الويب، ولا يحتوي على محرر فيديو. كما أن البرنامج معقد بالنسبة للمستخدم العادي إذ أنه يستهدف في الغالب المطورين والمستخدمين المتميزين في مجال البرمجة، لذلك قد يصعب على الشخص العادي إستخدام هذا البرنامج لما فيه من إمكانيات قد تفوق قدراته، وهذه من أبرز سلبيات البرنامج.


12. Cam Studio

برنامج Cam Studio هو برنامج تسجيل شاشة للكمبيوتر ذو حد أدنى من احتياجات التحرير والتي تُنشئ مقاطع فيديو بتنسيق AVI يمكن تحويلها فيما بعد إلىSWF. وما يميز هذا البرنامج عن غيره من برامج مجاله هو أنه يسمح بإنشاء ملفات صغيرة الحجم، كما أنه يحتوي على خيارات متنوعة للجودة. لكن ما يعيبه هو الإخراج غير المتوافق مع متصفحات معينة، والصوت غير المتزامن في البرنامج، والإفتقار إلى مزايا تفاعلية ورسوم متحركة. علاوةً على ذلك قد يقوم البرنامج بنشر فيروسات وبرامج ضارة، لذا إن اضطررت لإستخدامه على جهازك سيتوجب عليك تثبيت أحد برامج انتى فيرس للكمبيوتر القوية لحماية وتأمين الجهاز الخاص بك.


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد عرضنا قائمة بافضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر متضمنةً أهم خصائص ومميزات كل برنامج على حدة حتى تتمكن من المفاضلة بين هذه البرامج بكل ارياحية للوقوف على البرنامج الأمثل والأنسب من وجهة نظرك. وعند هذه النقطة ستجد رابط تحميل مباشر وآمن ومجاني من خلاله يمكنك تحميل البرنامج بكل سهولة ويسر ودون أي مشاكل بفضل الله. لذا نأمل منكم مشاركتنا لآرائكم حتى يتسنى لنا أن نطور من أنفسنا ومن موضوعاتنا حتى تنال استحسانكم ورضائكم، دمتم في أمان الله ورعايته.


روابط تحميل اقوى برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -