أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل الشير ات SHAREit احدث اصدار للاندرويد والايفون مجانا

يأتي تحميل الشير ات ضمن أهم أولويات مستخدمي الهواتف المحمولة. حيث يعتبر برنامج شير ات Shareit البرنامج الأفضل والأشهر لنقل الملفات بسرعة وسهولة بين مختلف الأجهزة. ففي الماضي كانت عملية نقل الملفات تتم إما باستخدام الكابلات والوصلات الخارجية أو عن طريق البلوتوث وفي كلتا الطريقتين يجد المستخدم صعوبة بالغة وبطء شديد، وقد لا تفلح عملية النقل بعد اهدار كل هذا الوقت والجهد والتي قد تؤدي أحياناً إلى فقد بعض من هذه الملفات. واستمر هذا الوضع فترة زمنية ليست بالقليلة إلا أن جاء تطبيق شيرات الرائع ليقضي على كل هذه العقبات ويُوجد حلاً حقيقياً من خلال نقل الملفات بكل سهولة ويسر بأكبر سرعة ممكنة موفراً الكثير من الوقت والجهد.


shareit download the latest version for android and iphone for free


ما هو برنامج الشير ات SHAREit ؟

هو تطبيق اندرويد مجاني يتيح نقل ومشاركة الملفات والبيانات بجميع أنواعها من صور وفيديوهات وملفات صوتية وجهات اتصال وملفات وورد وPDF وملفات مضغوطة وملفات APK وبرامج وتطبيقات والعاب وغيرها، وبمختلف أحجامها وصيغها بين الهواتف المحمولة بعضها البعض وبينها وبين أجهزة الكمبيوتر. ويعتمد نقل البيانات بهذا التطبيق على شبكة Wi-Fi دون أي كابلات أو وصلات بطريقة مضمونة وبسرعة ودقة كبيرة.


ونظراً لهذه التقنية المتقدمة في نقل الملفات نال التطبيق شهرة واسعة في وقت قصير، حيث حقق تحميل الشير ات أكثر من مليار عملية تحميل على هواتف الاندرويد من متجرها الرسمي جوجل بلاى فقط وهو رقم ضخم وضع التطبيق في الترتيب الثاني ضمن قائمة أهم الأدوات المجانية. كما أنه حظي بتقييم 4.4 من أصل 5 نجوم من إجمالي 17 مليون مراجعة تمت للتطبيق على متجر بلاى لهواتف الاندرويد.


كيفية تحميل الشير ات Shareit to Download ؟

تحميل الشيرات للاندرويد والايفون - Shareit to iPhone & Android

تم تصميم النسخة الأصلية من التطبيق للهواتف العاملة بنظام التشغيل اندرويد وايفون واتاحتها بشكل مجاني على المتاجر الرسمية الخاصة بهم (جوجل بلاى لهواتف الاندرويد واب ستور لهواتف الايفون). نوفر لحضراتكم في نهاية الموضوع روابط مجانية لـ تنزيل برنامج شيرات اخر اصدار للاندرويد والايفون وجميع أجهزة iOS.


تنزيل الشير ات للكمبيوتر - Shareit PC

نظراً لأهمية البرنامج في نقل الملفات من الهواتف الذكية إلى أجهزة الكمبيوتر واللاب توب والعكس، فقد وجدنا الكثير من عمليات البحث عن كيفية تنزيل الشيرت على الكمبيوتر. لذا قررنا تقديم موضوع منفصل حول تحميل الشير ات للكمبيوتر من خلال روابط مجانية ومباشرة، موضحين طريقة استخدام البرنامج على الكمبيوتر، وأبرز خصائصه ومميزاته، وأيضاً أكثر الأسئلة شيوعاً وتداولاً حول هذا الموضوع.


ما هي أبرز خصائص تحميل الشير ات ؟

الواجهة الرئيسية Home

بعد تنزيل الشير الجديد 2021 وفتحه على هاتفك سوف تظهر أمامك واجهة التطبيق الرئيسية والتي تعرض الكثير من الأخبار المتداولة بمختلف مجالاتها والكثير من الإعلانات. ثم تأتي أيقونات التطبيق مرتبة في شريطين بعضهما في الأعلى يضم أيقونة ملفات واستلام وارسال وأيقونة الاشعارات والإعدادات. والأيقونات الأخرى في الأسفل ممثلة في الرئيسية بجانبها أيقونة العاب ثم أيقونة الملف الشخصي بمسمى "أنا".


أيقونة ملفات Files

هي أحد أهم الاقسام الموجودة في التطبيق حيث يمكنك من خلالها الوصول إلى جميع الملفات على هاتفك حتى التطبيقات دون الخروج من التطبيق وتحديد أي ملف بها وارساله. وتكون الملفات مرتبة ضمن هذا التصنيف في مجموعة قوائم مثل الأحدث والفئات والأدوات والمجموعات وأجهزة التخزين الداخلية والخارجية ومركز التنزيل ومحفوظات النقل. كما يمكنك انشاء قائمة خاصة بالملفات التي تريد اخفائها داخل التطبيق.


أيقونة الإعدادت Settings

تأتي على شكل دائرة بداخلها علامة + أعلى واجهة التطبيق، وتضم مجموعة كبيرة وهامة من الأدوات تشمل دعوة الأصدقاء عبر البلوتوث أو شبكات التواصل الإجتماعي أو الايميل أو رسائل SMS أو حتى رمز الاستجابة السريعة. وزر الاتصال مع الآخرين عبر فحص رمز الاستجابة السريعة الخاص بهم. وأيقونة الاتصال بالكمبيوتر ومشاركة KaiOS ومشاركة المجموعة والتي تتيح انشاء مجموعة جديدة أو الانضمام إلى مجموعة متوفرة على التطبيق.


أيقونة الملف الشخصي (أنا - Me)

تعرض هذه الصفحة أيقونة تسجيل الدخول عبر حساب جوجل أو حساب فيس بوك ، وأيقونة سجل الارسال والاستقبال وإجمالي الذاكرة المتوفرة، وأيقونة حول التطبيق التي توفر رابط موقع الويب الرسمي ومعلومات سياسة الخصوصية. كما يمكنك من خلالها الدخول إلى قائمة إعدادات الملف الشخصي والتحكم في جميع أدوات النقل من تحديد موقع التخزين وطريقة النقل، وإعدادات الحساب والتي منها يمكن حذف حسابك على التطبيق، وإعدادات الخصوصية، والإعدادات العامة والتي تضم تغيير لغة التطبيق وإعدادات البيانات والتخزين والاشعارات وشريط الأدوات وغيرها. كما يمكنك عبر الدخول إلى إدارة البروفايل التعديل على جميع بيانات ملفك الشخصي. أيضاً هناك زر تحديث التطبيق وآخر لتقييمه وثالث خاص بالتعليقات.


كيفية استخدم برنامج شيرات ؟

  • أولاً: بعد تحميل الشير ات من الرابط المتوفر في اخر الموضوع، قم بتثبيته بالطريقة المعتادة وفتحه على الهاتف.
  • ثانياً: قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق مستخدماً حسابك على فيس بوك أو جوجل أو بالاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
  • ثالثاً: بعد تسجيل الدخول إلى الواجهة الرئيسية، قم بالنقر فوق أيقونة ارسال إن كنت تريد ارسال ملف إلى هاتف آخر أو استلام إن كنت تريد استقبال ملفات من آخرين.
  • رابعاً: إن كنت تريد ارسال ملف، فبعد النقر على زر ارسال قم بتحديد الملف المراد ارساله، ثم قم بتفعيل البلوتوث ونظام تحديد المواقع العالمي GPS من إعدادات الهاتف، ثم تحديد الهاتف المراد ارسال الملف إليه.
  • خامساً: إن كنت تريد استلام ملف، فبمجرد النقر على زر استلام سيُطلب منك تفعيل البلوتوث والموقع الجغرافي ليتم بعدها استلام الملفات مباشرةً.
  • أخيراً: يمكنك تحقيق الاتصال مع مستخدمي التطبيق بسرعة وسهولة من خلال الضغط على زر فحص رمز الاستجابة السريعة من قائمة إعدادات التطبيق أعلى الشاشة.


ما هي أبرز مميزات تحميل الشير ات ؟

  • المجانية وسهولة الاستخدام، يمكنك تنزيل برنامج الشيرت وتثبيته بشكل مجاني تماماً، كما أن جميع أدواته مفتوحة دون فرض أي رسوم أو اشتراكات. أما بالنسبة لسهولة الاستخدام فيرجع ذلك إلى الواجهة الأنيقة والمرتبة جيداً والمقسمة بوضوح لتحقق وصول سهل وسريع لكافة خيارات التطبيق.
  • السرعة والدقة في نقل الملفات المختلفة، بالمقارنة مع نظام النقل القديم عن طريق البلوتوث أو الوصلات فإن تطبيق شير ات يحقق قناة نقل سريعة ودقيقة من خلال تقنية الواى فاى التي تعمل بها.
  • فحص رمز الاستجابة السريعة، ستجد هذا الخيار ضمن قائمة الإعدادات بعد تنزيل الشير ات والذي اتصال سريع وسهل وفي خطوة واحدة سواء كان هذا الاتصال بين هاتفين أو بين هاتف وجهاز كمبيوتر.
  • مشاركة الملفات بدون انترنت، وحتى إن لم تمتلك انترنت على هاتفك فإن التطبيق يتيح نقل الملفات عن طريق خاصية جديدة تم تطويرها وهي خاصية JIO وهي خاصية فعاله ومميزة بشكل كبير وتدعم الكثير من الأجهزة.
  • مشاركة المجموعات في الارسال، يمكنك تحديد الكثير من الأشخاص وارسال الملفات إليهم دفعة واحدة دون الحاجة إلى الارسال إلى كل بمفرده. وذلك بالضغط على زر مشاركة المجموعة من قائمة الاعدادات، ثم اختيار انضمام لمجموعة أو انشاء مجموعة جديدة والاتصال بالأجهزة التي تريدها عبر هذه المجموعة.
  • يدعم جميع الأجهزة، يعتبر تحميل شيرت هو الخيار الأمثل لنقل الملفات بين جهازين مختلفين، حيث أنه يدعم جميع أنظمة التشغيل من اندرويد واى او اس وويندوز وماك وغيرها من الأنظمة والتي يمكنك معها نقل الملفات بكل سهولة بين جميع الأجهزة.
  • أدوات تنظيف الهاتف، يوفر التطبيق أدوات مجانية وفعالة لتنظيف الهاتف والذاكرة والمخلفات المؤقتة مما يساهم بشكل كبير في تحرير مساحة كبيرة من الذاكرة و تنضيف و تسريع الهاتف وتحسين أداؤه.
  • التحميلات، يدعم التطبيق تحميل الكثير من الالعاب والتطبيقات ومقاطع الفيديو، حتى أنه يمكنك تصفح محتوى مشوق جداً بين العاب الويب والفيديوهات مما يساهم في بقاء المستخدم وقت أطول داخل التطبيق.
  • التحديثات، تولي الشركة المطورة للتطبيق اهتمام كبير يتمثل في الدعم والتحديث المستمر للتطبيق باضافة التحديثات والمزايا الجديدة وعمل التحسينات اللازمة لحل جميع المشاكل والمعوقات التي تواجه المستخدمين سريعاً.


ما هي أوجه القصور التي ستواجهك بعد تحميل الشير ات ؟

على الرغم من التقنية المميزة التي يعمل من خلالها Share it والتي أحدثت طفرة حقيقية في هذا المجال إلا أنه لم يخلو من السلبيات. ومن وجهة نظر تقنية أن هذه السلبيات أثرت بشكل كبير على التطبيق وأفقدته الكثير من مستخدميه خاصةً بعد ظهور الكثير من البدائل الجيدة والتي سنتحدث عنهم في الفقرة التالية. ويمكن الوقوف على أبرز هذه السلبيات في النقاط التالية :-


  • يستخدم مساحة كبيرة من ذاكرة تخزين الهاتف.
  • الإعلانات المزعجة، صحيح أن الإعلانات تمثل الضريبة التي يدفعها المستخدمين مقابل تنزيل برنامج الشير مجانا ، إلا أنه كان من الممكن تقليل عددها وتوزيعها بشكل أقل ازعاجاً بدلاً من تواجدها في جميع صفحات التطبيق ومع جميع خياراته.
  • مقاطع الفيديو التي يقوم بنشرها مستخدمي التطبيق، كان الهدف من هذه الخاصية هو اتاحة محتوى جذاب على التطبيق مما يساعد على ابقاء المستخدم فترة كبيرة داخله، لكننا نجد أنه كان لهذه الخاصية جانب مظلم ظهر في ضيق المستخدم وشكواه من كثرة هذا المحتوى.
  • محتوى غير مناسب، جزء كبير من المحتوى المعروض على التطبيق يقدم سخف حقيقي ويقود إلى دردشات خارجة.


ما هي أبرز البدائل المطروحة التي تغنيك عن تحميل الشير ات ؟

1. تطبيق شير ات لايت SHAREit Lite

وهو نسخة مصغرة ومحسنة من شير ات وتعد أحد اصدراته المطورة حيث أنها من انتاج نفس الشركة المنتجة لـ تطبيق الشير الأصلي. جاءت هذه النسخة بنفس تقنية وتصميم النسخة التقليدية لكن بحجم أقل وبالتالي مساحة تخزين أقل وبسرعة أعلى وباضافات وخصائص جديدة ومطورة أهمها حجب الإعلانات وتغيير صيغة الملفات المستلمة والاتصال الدائم مع الآخرين. يمكنك الآن تنزيل شير ات لايت وتجربته بنفسك.


2. تطبيق شير مي ShareMe

قامت شركة شاومي ببرجمة وتطوير تطبيق شير مي على جميع الهواتف التي قامت بطرحها. وهو تطبيق خفيف وسريع ومتطور ولا يحمل اعلانات اطلاقاً مماجعله بديل رائع لـ تحميل الشيرات وينال ثقة واعجاب الكثير من المستخدمين الذين بدءوا في البحث عن التطبيق لتحميله واستخدامه على الهواتف الأخرى.


3. تطبيق ان شير InShare

هو تطبيق مميز ومتوفر مجانا علي متجر جوجل بلاى لهواتف الاندرويد ومتجر اب استور لهواتف الايفون والأجهزة العاملة بنظام التشغيل اى او اس. كما أنه هناك الكثير من الخصائص والمميزات التي يقدمها التطبيق مع القليل من الاعلانات إلا أنه أقل سرعة في نقل الملفات عن سابقيه.


* كانت هذه مراجعة شاملة حول تحميل الشير ات من خلال روابط مجانية ومباشرة من المتاجر الرسمية، وكل ما يدور حوله من حيث التعريف، وطريقة الاستخدام. كما اشتملت هذه المراجعة على أبرز الخصائص والمميزات وأوجه القصور. أيضاً وضحنا أهم البدائل المطروحة. نتمنى أن نكون وفقنا في شرح هذا الموضوع، على أن نلتقى مجدداً وإياكم ومواضيع جديدة أخرى من موقعكم المفضل Tqanya .


روابط تحميل الشير ات 2022 للاندرويد والايفون مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -