أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيفية تعلم نطق الكلمات الانجليزيه بشكل صحيح مهما كانت صعوبتها

يعتبر النطق المفهوم والصحيح لأي لغة هو العامل الأساسي في كل ما يتعلق بالقدرة على التواصل والفهم الجيد للآخرين، لاسيما إذا تعرضت لموقف يتطلب منك التحدث بلغة غير لغتك الأصلية. ومن أكثر لغات العالم شيوعاً وأهمية هي اللغة الإنجليزية والتي تعد اللغة الأولى على مستوى العالم، لذلك إذا لم يكن لديك القدرة على نطق الكلمات الانجليزيه بصورة واضحة وصحيحة فإنك قد تتعرض لموقف لا تحسد عليه من عدم الفهم والاستجابة من الطرف الآخر. كما يمكن أن يتسبب نطق كلمات انجليزى بصورة خاطئة في حدوث سوء فهم كبير ومشاكل قد تترتب على ذلك. لذلك فإن نطق الكلمات بالشكل الصحيح أحد أهم المهارات التي يجب أن تحرص على تنميتها وتطويرها لاسيما إن كنت ستستخدمها باستمرار لظروف دراسية أو عملية أو حتى لظروف السفر باعتبارها أكثر لغات العالم شيوعاً وانتشاراً. لذلك فإن تعلم نطق تلك الكلمات أحد أهم الأمور التي يجب عليك الاهتمام بها. والسؤال المطروح الآن هو كيف اتعلم نطق الكلمات الانجليزيه بطريقة صحيحة ؟ وللإجابة على هذا السؤال يمكنك عزيزي القارئ متابعة قراءة هذا الموضوع بعناية حيث نوضح لك أفضل 5 برامج تساعدك على تعلم نطق الكلمات الإنكليزية بصورة صحيحة ومفهومة 100 % لهواتف الايفون والاندرويد. مع توفير روابط تحميل مجانية ومباشرة لهذه البرامج في نهاية الموضوع.


how to learn to english words pronunciation correctly no matter how difficult it


برامج تعلم نطق الكلمات الانجليزيه بطريقة صحيحة

1. Speak English

يساعدك تطبيق Speak English على نطق الكلمات الإنجليزية بشكل صحيح وتحسين مهاراتك في الاستماع والتحدث بشكل طبيعي وبسهولة. وذلك من خلال الاستماع إلى نطق الكلمات بصورة دقيقة وتعلم النطق الصحيح مراراً وتكرار، ثم القيام بتسجيل نطق الكلمات الصحيح، ومن ثم مقارنة نطقك لهذه الكلمات بالنطق الصحيح للبرنامج. كما يتيح لك التطبيق اختيار مجموعة متنوعة من الموضوعات للتدريب على نطق مصطلحاتها مثل العروض التقديمية أو مقابلة العمل أو السفر أو خدمة العملاء وغير ذلك الكثير حيث ستحصل على الكثير من العبارات والكلمات والجمل المفيدة لجميع محادثاتك القادمة.

مميزات تطبيق Speak English

  • يناسب التطبيق جميع المستويات حيث يحتوي على جلسات خاصة بالمبتدئين وجلسات أخرى خاصة بالمحترفين.
  • يتيح التطبيق إمكانية الاشتراك من خلاله للحصول على المزيد من الميزات والخصائص.
  • برنامج نطق الكلمات الإنجليزية بالصوت للايفون متوفر على متجر اب ستور App Store، كما أنه متاح مجاناً لكل من مستخدمي أجهزة اندرويد Android على متجر جوجل بلاي Play Store.


اقرأ أيضا


2. English Pronunciation

برنامج النطق الصحيح للكلمات الانجليزية English Pronunciation أو كما يعرف بـ Say It هو برنامج تم تطويره من قبل جامعة أوكسفورد Oxford University، حيث يتيح للمستخدم تحسين نطق الكلمات الانجليزيه بسهولة من خلال مقارنة نطق المستخدم للكلمات مع متحدث باللغة الإنكليزية. ويعمل البرنامج من خلال تسجيل صوتي لكلمة أولاً ثم تكرار نفس الكلمة عن طريق البرنامج وتسجيل النطق فوراً وإعادة تشغيله. ويمكنك أن ترى مدى دقة تهجئة الكلمات لديك. كما يسهل التطبيق أيضاً معرفة الأخطاء التي تم ارتكابها من خلال تسجيل صوتك على أنه موجة صوتية، ومن ثم مقارنة تلك الموجة الصوتية مع الموجة الصوتية للتطبيق ومعرفة أين يقع الخطأ واختلاف النطق بالضبط.

مميزات English Pronunciation

  • يحتوي التطبيق على حوالي 100 كلمة إنجليزية بريطانية مجانية مع 4 اختبارات و 12 صوت مأخوذ من دورات تعلم نطق الكلمات الانجليزية باللهجة البريطانية بجامعة أوكسفورد.
  • يقدم التطبيق كلمات واختبارات وأصوات إضافية يمكنك شراؤها داخل التطبيق بما في ذلك حوالي 35000 كلمة إنجليزية بريطانية أو إنجليزية أمريكية.
  • برنامج نطق الكلمات الانجليزية بدون تحميل حيث يتيح للمستخدم تحميل الكلمات على هاتفه الشخصي والعمل دون الحاجة للإتصال بالانترنت.
  • يقدم التطبيق مساعدة فورية ومرئية ومسموعة على تحديد ما تحتاج إلى تحسينه بدقة.
  • يمكن للمستخدم مشاركة تسجيلات نطق الكلمات الخاصة به عبر البريد الإلكتروني مع صديق أو معلم مباشرة من داخل هذا التطبيق المتميز.
  • التطبيق متاح لهواتف الاندرويد على متجر جوجل بلاي، كما أنه متوفر لمستخدمي الايفون والايباد عبر متجر اب ستور.


3. Speak English Conversation

يقدم تطبيق نطق الكلمات الانجليزيه Speak English Conversation مئات الدروس المصممة من أجل التدريب على تهجئة كلمات انجليزي بطريقة صحيحة وذلك لتحسين نطق اللغة الإنجليزية من خلال الاستماع والفهم أولاً ثم الممارسة. كما يوفر التطبيق العديد من الخصائص والمزايا التي تساعدك في هذا الأمر، والتي جعلت منه ناطق الكلمات الإنجليزية المفضل لدى الكثير من المستخدمين حول العالم.

مميزات Speak English Conversation

  • يحتوي التطبيق على دروس وتمارين الاستماع لتحسين المهارات لديك.
  • يقوم التطبيق بعمل مسابقات بهدف المساعدة على الفهم.
  • يدعم التطبيق ميزة ممارسة المحادثة لتحسين نطقك.
  • يقدم التطبيق أداة تسجيل المحادثة لتتبع تقدمك.
  • التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي لنظام التشغيل اندرويد، وعلى متجر اب ستور لنظام التشغيل iOS.


4. All Ears English Listening

يعتبر تطبيق All Ears English Listening أحد أروع برامج نطق الكلمات الانجليزيه حيث يساعدك على تعلم نطق الكلمات الانجليزية باللهجة الامريكية أو باللهجة البريطانية بشكل صحيح من خلال أشخاص حقيقيين من أمريكا وانجلترا. كما يعتبر تطبيق ESL بودكاست للغة الإنجليزية كـ لغة ثانية لجميع المستويات من الصفر إلى الاحتراف. لذا كان لابد من ادراج هذا التطبيق الرائع ضمن قائمة افضل برنامج نطق الكلمات الانجليزية .

مميزات تطبيق All Ears English Listening

  • يحتوي تطبيق ناطق الكلمات الانجليزية All Ears English Listening على 4 حلقات ممتعة أسبوعياً (كل حلقة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة)، بالإضافة إلى بعض المقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو الحصرية كـ مكافآت للمشتركين في التطبيق.
  • التطبيق متاح لكل مستخدمي أجهزة الاندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي ايفون وايباد على متجر اب ستور.


5. English with Andy

برنامج نطق الكلمات الانجليزية بطريقة صحيحة English with Andy يعد واحد من أروع وأفضل تطبيقات نطق الكلمات الانجليزيه . وتطبيق Andy هو روبوت دردشة تفاعلي يساعد المستخدم على تعلم وممارسة اللغة الإنجليزية عن طريق حوار تفاعلي. كما يمكن للمستخدم نطق الكلمات بطريقة شيقة من خلال استخدامها فعلياً في المحادثات والدردشات. كما أن التطبيق يساعدك في التدرب على المحادثات اليومية العادية كـ إلقاء التحية، والدردشة حول المواضيع اليومية، وأيضاً حول حالة الطقس. كما يساعدك في التدرب على طرح الأسئلة العامية والإجابة عليها، وكذلك مناقشة موضوعات مختلفة مثل القراءة والرياضة والسفر والأفلام والهوايات وغيرها الكثير والكثير.

مميزات تطبيق English with Andy

  • يمكنك الاشتراك من داخل التطبيق للحصول على المزيد من المزايا الممتعة.
  • برنامج ناطق الكلمات الانجليزية Andy متاح مجاناً لكل من مستخدمي هواتف الاندرويد على متجر جوجل بلاي، وكذلك لمستخدمي هواتف الايفون والايباد عبر متجر اب ستور.


* إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا سوياً من شرح موضوعنا حول أفضل 5 تطبيقات لتعلم نطق الكلمات الانجليزيه بصورة صحيحة، موضحين خصائص ومميزات كل تطبيق على حدة، مع توفير رابط تحميل مباشر ومجاني وآمن تماماً لكل برنامج من متجر جوجل بلاي وكذلك من متجر ابل. لا ينقصنا فقط سوا استقبال آرائكم وتعليقاتكم حول هذا الموضوع حتى يتسنى لنا التطوير من أنفسنا وموضوعاتنا وتقديم الأفضل دائماً.


روابط تحميل برامج تعلم نطق الكلمات الانجليزيه للايفون والاندرويد

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -