أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل برنامج دولينجو Duolingo لتعليم اللغة الإنجليزية مجانا

يُوفر دولينجو للايفون دروس مجانية تجعل الشخص يشعر كأن هذا التطبيق عبارة عن لعبة أكثر منه درسٌ تعليمي. حيث يجعل تصميم Duolingo التعلم أسهل لأنه ممزوج بالتسلية بجانب التعليم. على الجانب الآخر، لم يُعد التطبيق للمرح فقط، إنما مبني على منهجية أثبتت فعاليتها في تعزيز استبقاء المعلومات على المدى الطويل لدى المتعلم، ومنهجية تتماشى مع المعايير الدولية، حيث يتبع التطبيق نهج وظيفي من خلال التركيز على ما يريد المتعلمون فعله باللغة التي يودون تعلمها.


download duolingo to teach english for free


ما هو تطبيق دوولينجو Duolingo؟

English Test Duolingo هو تطبيق من ابتكار الأستاذ الجامعي لويس فون آن، وهو أحد مؤسسي التطبيق التعليمي المجاني الأكثر تحميلاً من منصات التحميل الإلكتروني سواء كانت Apple Store أم Play Store. وكانت لهذه الابتكارات حظاً وفيراً من الجوائز حيث حصل البرنامج على عدة جوائز كأفضل التطبيقات التعليمية الخاصة باللغات العالمية عامي 2013 و 2014 على التوالي. وقد كانت فكرة التطبيق هي الفكرة التي اشتهر بها الأستاذ الجامعي سالف الذكر.


أيضاً يُقدم تطبيق دولينجو إمكانية تعلم أي لغة من اللغات الأخرى الموجودة والمطلوبة في عالم الدراسة والعمل والسفر وغيرها. ويتم ذلك بسهولة وباستخدام أكثر من أسلوب ممتع، حيث يستشعر المستخدم وكأنه يلعب لعبة على هاتفه وليس بأنه يتعلم لغة أخرى غير لغته الأم. ومن أهم اللغات التي يدعمها دوولينجو بدون نت هى اللغة الإنجليزية واللغة الإسبانية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية والهولندية وغيرها من اللغات الأخرى المهمة والأساسية في مجالاتٍ عدة.


كما يُساهم Duolingo App في تعلم هذه اللغات عن طريق تقديم بعض الدروس الخفيفة والهادفة للتعلم. ويعتمد تحميل دولينجو بلس مجانا للاندرويد والايفون على فكرة استمرار ومداومة المتعلم على التعلم واستخدام التطبيق، فكلما كان استخدام التطبيق بشكل متواصل ولفترات طويلة، كلما كان تعلم اللغة الجديدة أكثر سهولة وأكثر سرعة. بالإضافة إلى أنه مع استمرار المتعلم في التدريب سيصبح ممارس جيد للغة وسوف يتمكن من التعامل بها واستخدامها بكل سهولة ويسر مع من يتحدثون بتلك اللغة.


اقرأ أيضا


كيفية تحميل تطبيق دولينجو - Download Duolingo؟

تحميل دوولينجو للاندرويد والايفون

من أبرز مزايا التطبيق هو كونه تطبيق رسمي، وبالتالي يكون متوفر على جميع المتاجر الرسمية. حيث يتوفر التطبيق بشكل رسمي ومجاني على متجر جوجل بلاى لهواتف الاندرويد، وكذلك على متجر اب ستور لهواتف الايفون وجميع الأجهزة العاملة بنظام iOS. كما نوفر لحضراتكم في نهاية الموضوع روابط مجانية ومباشرة لـ تحميل تطبيق دوولينجو اخر اصدار على الاندرويد والايفون.


تحميل برنامج دولينجو للكمبيوتر

أيضاً من المزايا التي يدعمها التطبيق وساعدت كثيراً في انتشاره هو تخصيص موقع اونلاين يسمح بفتح التطبيق واستخدامه على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب عُرف بـ " موقع دولينجو - duolingo com ". فمن خلال الرابط المتاح في نهاية الموضوع يمكنك الدخول إلى الموقع مباشرةً، ثم عمل " دوولينجو تسجيل الدخول - login to duolingo " عبر انشاء حساب جديد على التطبيق " duolingo.com login " أو التسجيل بحسابك إن كنت تمتلك بالفعل حساب على التطبيق.


الجمهور المستهدف في دولينجو

بقصد إتاحة التعليم للجميع من خلال دوولينجو اختبار duolingo test ، فإن الجمهور الرئيسي للتطبيق هم المتعلمون المهتمون باكتساب لغة جديدة أو أكثر. حيث تعتبر الشركة جمهورها المستهدف هم جميع الأشخاص ذو خلفيات تعليمية سواء كانوا طلاباً باحثين أم محبين للسفر. لكن في الواقع، نجد أن الهدف الرئيسي هم المبتدئين من الصفر في تعلم لغات أجنبية. لذلك وفي حال كان المتعلم مطلعاً على لغة ما، فإن تطبيق duolingo لن يفيده بشكلٍ كبير كما يتخيل لأنه مصمم أكثر من أجل المبتدئين على الرغم من عدم اعتراف الشركة بذلك.


ما هي الأدوات المميزة في برنامج Duolingo؟

  • اقرأ، واستمع، وتكلم، حيث أن كل درس يتضمن مجموعة متنوعة من اختبارات التكلم والاستماع والترجمة.
  • التقييم أثناء الدرس، حيث يتعرف المتعلم فوراً على الأجوبة التي أصاب حلها أو أخطأها بمجرد الانتهاء من الاختبار وبالتالي سيريك تطبيق دولينجو كيف تحسن مستواك في الحال.
  • عداد الحماسة، يشجع تحميل تطبيق Duolingo المتعلم ليحافظ على مسار تقدمه من خلال تسجيل عدد الأيام المتتالية التي يقضيها في تعلم اللغة الأجنبية.
  • القلوب، القلوب تُبقي الدروس حية! ويخسرها المتعلم عندما يعطي إجابات خاطئة وبالتالي تنفذ منه القلوب، وهذا ليس بالأمر الجلل لأنه يمكن البدء مرة أخرى والمحاولة مجدداً.


ما هي أبرز مميزات دولينجو للايفون والاندرويد؟

يحتوي التطبيق على الكثير من المميزات المختلفة والممتعة والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:-


  • دوولينجو للاطفال ، فطريقه استخدام هذا التطبيق سهلة جداً للمستخدم وتشرح نفسها بنفسها مما يجعله مناسب للأطفال أيضاً.
  • يمكن للمستخدم التعلم من الصفر أو يمكنه أن يرتقي بمستواه شيئاً بسيطاً، وذلك بعد عمل اختبار بسيط لتحديد المستوى.
  • الهدف التعليمي دوولينجو ، التطبيق يضمن تعلم اللغة التي تريد بجميع مهاراتها بكلمات وقواعد صحيحة.
  • تتمتع مناهج تطبيق duolingo بالكفاءة والفعالية في تعليم مهارات القراءة، والاستماع، والتحدّث.
  • يتيح البرنامج فرصة التحدث مع المتعلمين الآخرين لنفس اللغة.
  • لا يتوقف Duolingo Apk عند تعليم الطلاب فقط، بل إنه أتاح فرصة للمعلمين لتدريس اللغة من خلاله.
  • يحظى التطبيق بتطوير دائم ويستجيب لطلبات المتعلمين.
  • بمجرد فتح التطبيق سوف يتوقف التنبؤ بالكلمات في لوحة المفاتيح keyboard الخاصة بالهاتف، وذلك للمساعدة في عمل اختبار حقيقي لمستوى المتعلم في اللغة الجديدة.
  • تعلم اللغة التركية بالعربية دوولينجو .
  • يوفر تحميل برنامج دوولينجو مجموعه كبيرة من اللغات الأجنبية لتعلمها تصل إلى أكثر من 15 لغة عالمية.
  • يعتمد دوولينجو بلس على منهج ممتع مسلي بحيث لا يشعر المتعلم بالملل اطلاقاً.
  • يحتوي على أكثر من 4 آلاف كلمة إنجليزية و9 آلاف عبارة وجملة.
  • يتمتع بأسلوب مميز ومختلف عن التعليم التقليدي.
  • يمتلك التطبيق مجموعه كبيرة من الخبراء المتخصصين فى تعليم اللغات الأجنبية.
  • يمكن تعلم أي لغة دون الحاجه إلى الاتصال بالانترنت من خلال تنزيل برنامج دولينجو بدون نت .


ما هي إيجابيات برنامج دوولينجو؟

  • يعمل تطبيق duolingo مع العديد من الرموز والصور التي تساعد الشخص على تذكر ما تعلمه.
  • الوضوح، حيث أنه بمجرد تنزيل دولينجو القديم ستجد أن التعامل معه سهل للغاية ويتم تقديمه كفكرة بسيطة عن المحتوى والخيارات المختلفة المتاحة.
  • الاستماع، العبارات أو المفردات المتواجدة في التطبيق يتم نطقها بصوتٍ عال وواضح. كما أن هناك أيضاً تمارين تسجيل صوتي كي تتحسن مهارات التحدث لدى المستخدم.
  • التعلم، في حال كنت عزيزي غير واثق حول كلمة معينة في مهمة الترجمة فيمكن الرجوع إلى معناها أو ترجمتها، حيث أن القواعد اللغوية يتم شرحها في كل مهمة تقريباً.
  • الفعالية، يمكن إعادة المهام السابقة من أجل تقوية المهارات التي قام المتعلم بتعلمها، وهذا الأمر يساعده على تقوية ما قام بتعلمه.
  • التكلفة، هل تطبيق دولينجو مجاني؟ نعم فـ تنزيل دوولينجو لا يحتاج إلى أية مصاريف لأن التطبيق بأكمله بالمجان.
  • التحفيز، التطبيق بأكمله يشبه اللعبة، فعند الوصول للهدف اليومي يتم تهنئة المتعلم، ويتلقى دائماً تنبيهات عبر الإيميل كي يقوم بإكمال دروسه.


ما هي سلبيات برنامج دولينجو؟

  • المعلومات، لا توجد معلومات غزيرة في البداية حول كيفية عمل الدورة التعليمية للغة.
  • المواضيع، في حال أراد المتعلم تعلم موضوع معين، فإنه لا يمكنه الوصول إليه حتى يقوم بإنهاء جميع المهام السابقة.
  • المحتوى، في بعض الأحيان تكون اللغة والأمثلة عليها غير طبيعية ولا تشبه اللغة التي نقوم باستعمالها على أرض الواقع.


* دائماً ما يبحث الآباء عن بعض التطبيقات التي تساعد الأبناء في تقوية مهاراتهم والتي منها وبلا شك تقوية المهارات اللغوية. ومن خلال تجربتي مع برنامج دولينجو Duolingo يمكن اعتباره أحد التطبيقات الرائعة والتي يمكن تصنيفها بأنها تتبع برامج التعلم أو حتى العاب ذكاء التي تنمي العقل والمهارة لدى الطفل. لذلك قمنا نحن فريق تقنية بتلخيص ما يفيدك عزيزي القارئ حول تطبيق دوولينجو ، ومنه نأمل أن تكون قد كونت فكرة مبسطة عن التطبيق... شكراً لوقتك وثقتك في موقع Tqanya .


روابط تنزيل برنامج دولينجو 2023 للايفون والاندرويد والكمبيوتر مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -