أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل متصفح سفاري Safari Browser اخر اصدار عربي كامل مجانا

عند الحديث عن برامج تصفح الانترنت فأول ما يتبادر إلى الأذهان هي البرامج المعروفة والتي إكتسحت المجال لسنوات طويلة وظلت الأفضل، والتي تتمثل في متصفح جوجل كروم و فايرفوكس و مايكروسوفت ايدج و متصفح أوبرا و متصفح يوسي . واليوم نضيف إلى هذه القائمة المتصفح الأول بالنسبة للهواتف والأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS التابع لشركة Apple المعروفة وهو متصفح سفاري . وبالحديث عن المتصفح سفاري فنجد أن الكثير من مستخدميه يعتبرونه اسرع متصفح انترنت مما دفعنا نحو توفيره عبر موقعنا تقنية . هذا بالإضافة إلى النجاح الكبير الذي حققه وخصوصاً أنه من المنتجات القليلة التي توفرها شركة Apple لنظام التشغيل ويندوز واندرويد بجانب الأنظمة الخاصة بها.


download safari browser the latest full arabic version for free


ما هو متصفح سفاري Safari Browser؟

هو أحد البرامج المصممة لتصفح الانترنت بشكل سهل وبسيط، وله الملايين من المستخدمين حول أنحاء العالم. يأتي Safari Browser من تطوير شركة ابل Apple الغنية عن التعريف حيث قامت بدمجه مع نظام تشغيلها الشهيرiOS بشكل إفتراضي. كما هو الحال مع نظام ويندوز الشهير من شركة مايكروسوفت Microsoft والذي يحتوي على متصفح جوجل كروم، الذي تم تطويره فيما بعد ليصبح مايكروسوفت إيدج. فدائماً ما تبذل الشركات الرائدة الكثير من الجهد والوقت والمال للوصول إلى مستوى إحترافي يُرضي العملاء والمستخدمين ويجعل برامجهم كما هي عليه الآن.


وبدأ سفارى براوزر في الإنتشار على نطاق واسع، وبدأ العديد من المستخدمين يعتمدون عليه بشكلٍ كبير، وتمكن من تخطي أقوي المنافسين له. وذلك لأنه يحتوي علي مميزات جديدة قوية تجعله أفضل من كل البرامج التي سبق ذكرها وهذا هو المتوقع دائماً. بالإضافة إلي الدعم المستمر الذي يشمل تحسين و تحديث متصفح سفاري للايفون بين الحين والاخر، وذلك لإيجاد الحلول للمشاكل الناجمة التي تواجه المستخدمين وسد أي ثغرات أمنية.


كيفية تحميل متصفح سفاري 2023 - Safari Browser download؟

من أبرز مزايا متصفح سفاري براوزر هو دعمه لجميع أنظمة التشغيل الأخرى إلى جانب النظام الأساسي الذي يدعمه بشكل افتراضي وهو نظام iOS. وهذا لا يقتصر على الهواتف الذكية وفقط بل امتد ليدعم أجهزة الكمبيوتر واللابتوب. وهنا نجد أن المتصفح يدعم هواتف iPhone و iPad و Android وأجهزة iOS و Windows و Mac. في نهاية الموضوع نوفر لحضراتكم روابط مجانية ومباشرة لـ تنزيل متصفح سفاري بالنسخة التي تناسب الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر الخاص بكم.


كيفية استخدام متصفح سفارى؟

يمكن القول بأن استخدام متصفح سفاري يتم وفق خطوات معينة سنقوم بتوضيحها بالتفصيل فيما يلي:-


  • تصغير الشاشة أو تكبيرها، حيث يتم القيام بتكبير ما يتم مشاهدته عن طريق النقر المزدوج عليه بسرعة، فيصبح مكبراً وأكثر وضوحاً بالنسبة للمستخدم. وليس هذا فحسب بل يمكن تكبيره أكثر عن طريق استخدام الإبهام مع السبابة معاً سواء تم استخدامه بهاتف ايفون أو شاشة كمبيوتر.
  • العودة إلى أعلى الصفحة، ويتم ذلك عن طريق النقر وسط وأعلى الشاشة بشكل مزدوج أيضاً. ففي النقرة الأولى يظهر أمام المستخدم شريط العناوين في المتصفح، وفي النقرة الثانية يتم الانتقال إلى الأعلى. بالإضافة إلى ذلك يمكن سحب الشاشة نحو الأعلى أو نحو الأسفل حسب المطلوب باستخدام إصبع واحد.
  • الرجوع إلى المواقع التي زارها المستخدم من قبل، بحيث يمكن للمستخدم استعراض المواقع التي قام بزيارتها في المتصفح مسبقاً من خلال أزرار الإنتقال والرجوع بشكل سهل ومبسط.
  • فتح علامات التبويب الجديدة في متصفح Safari ، ويتم ذلك بشكل أسرع وأسهل من باقي المتصفحات من خلال قيام المستخدم بالنقر على إشارة (+)، والتي تظهر في الزاوية السفلية من الشاشة. كما يمكن القيام بذلك من خلال استخدام الأيقونة الي تظهر في زاوية الشاشة السفلية من جهة اليمين على شكل مربعين يتموضعان فوق بعضهما بشكل عمودي.
  • فتح متصفح سفارى الخفي، يتم ذلك عن طريق الضغط على خيار خاص بالمتصفح الخفي "Private" المخصص لعلامة التبويب، والذي يوجد في القسم السفلي والأيمن من القائمة المنسدلة.


download safari browser the latest full arabic version for free


ما هي أبرز خصائص متصفح سفاري؟

متصفح مجاني

يعتبر متصفح سفاري للكمبيوتر أحد برامج التصفح المجانية التي لا تحتاج إلى اشتراك شهري أو غير ذلك من الأمور التي قد تزعج البعض. حيث يمكنك تنزيل Safari Browser مجاناً وبشكل كامل دون الحاجة إلى كود تفعيل أو سريال نمبر، وذلك لأن الشركة توفره للجميع بشكل مجاني وبدون دفع أي مصاريف إضافية. هذا بالإضافة إلى أن البرنامج لا يوجد به أي نوع من الإعلانات التي قد تزعجك.


سهولة الإستخدام

يتميز برنامج سفاري الجديد بسهولة الإستخدام، وسوف تلاحظ عزيزي المتابع ذلك بشدة عندما تقوم بتجربة البرنامج لأول مرة. ستتعرف أيضاً على العديد من القوائم والأيقونات الواضحة التي تؤدي المهام بشكل متوافق مع شكل الأيقونات الخاصة بها مما يجعل الأمر أكثر سهولة في المتصفح الجديد. افتح متصفح Safari واطلع بنفسك على هذه القوائم والأيقونات المحدثة.


سرعة متصفح سفاري في التصفح والتحميل

صُمّم المتصفح سفاري ليعمل ويلائم جميع البيئات بكل مرونة علي الأجهزة الضعيفة والقوية علي حدٍ سواء. بالإضافة إلي سرعته الكبيرة في تصفح الانترنت والتي تجعله أحد أسرع برامج تصفح الانترنت وتضعه نداً بند مع عمالقة التصفح الأخرى بل وقد يكون الأفضل من ناحية الأداء، حيث يعتمد سفاري كروم أو سفاري قوقل هذا على تقنية Chromium القائم عليها متصفح جوجل كروم والتي تزيد من سرعة وأداء المتصفح.


التوافق مع كافة الأنظمة

Safari Browser متوافق بكل إصداراته مع عدد كبير من الأنظمة والأجهزة، حيث يدعم هواتف الايفون ابتداءً من ايفون 5 والايباد والماك بالإضافة إلى نظامي الاندرويد والويندوز. والجدير بالذكر أنه لا يوجد أحد من المستخدمين لم يعلق على أداء البرنامج على جهازه حيث جاءت التقييمات مرتفعة بعد تحميل متصفح Safari ولا يوجد من يشكو من مشاكل بالبرنامج.


دعم اللغات

كأي متصفح إحترافي، يدعم تنزيل برنامج سفاري العديد من اللغات العالمية والتي من بينها الفرنسية والالمانية والاسبانية ويأتي البرنامج إفتراضياً باللغة الإنجليزية. كما يمكنك تحميل متصفح سفاري عربي للكمبيوتر أو إعداده بنفس اللغة.


ما هي أبرز مميزات متصفح سفارى؟

  • مزامنة المتصفح لعلامات التبويب المفتوحة تلقائياً بين أنظمة الماك والايفون وذلك من خلال حساب iCloud. وهذا يشبه لحدٍ كبير ميزة مشاركة الإشارات المرجعية على متصفح جوجل كروم Google Chrome.
  • سهولة البحث في سفاري ، حيث يساعد Safari المستخدم عند كتابة عنوان ويب معين. فمثلا لو قمت بكتابة " tqanya " ثم أضافت نقطة بعدها، سيظهر لك خيارات مثل com. أو net. أو org. وهذا يسرع من عملية كتابة عناوين المواقع.
  • يتيح تحميل Safari Browser إمكانية مشاركة روابط المواقع الأخرى بنقرة زر واحدة إلى البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الإجتماعي مثل تويتر و فيس بوك . كما يمكن مشاركة المواقع مباشرةً بين الأجهزة باستخدام AirDrop.
  • يتميز متصفح سفاري للايفون بكفاءة استخدامه للطاقة، فهو يوفر الكثير من الطاقة مقارنةً بالمتصفحات الأخرى التي تهدر طاقة البطارية، موفراً دقائق وساعات إضافية للتشغيل.
  • يقوم بتحسين قابلية القراءة للصفحات التي قد لا تظهر بشكل جيد على الجهاز والتي يعود سببها غالباً إلى عدم توافق هذه الصفحات مع الايفون، لذلك يمكنك تمكين عرض القارئ لتحسين تجربتك.
  • متصفح مجاني وآمن تماماً وخالي من أي فيروسات أو برمجيات خبيثة.


ما هي سلبيات المتصفح سفاري؟

  • دعم إضافات المتصفح محدود، حيث يتأخر متصفح سفاري للويندوز 10 في إصدار بعض المكونات الإضافية التي توفرها المتصفحات الأخرى.
  • لا يحتوي متصفح Safari على أي رموز تميز علامات الويب، والرموز المفضلة التي تظهر في علامات التبويب ما هي إلا أيقونات المواقع نفسها. حيث أن المتصفح لا يظهر هذه الرموز، وبالتالي لا يمكن للمستخدم التمييز بين هذه العلامات.
  • متصفح سفاري للاندرويد APK ، ليس هو المتصفح الافتراضي للأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد لذلك قد يكون هناك شُح في تحديثات المتصفح Safari عن ما هي عليه في نظام الايفون حيث يعتبر سفاري هو المتصفح الافتراضي لها. ولكن يمكن التغلب على هذه المشكله بتحميل متصفح آخر لأجهزة الاندرويد من المتصفحات المناسبة التي نوفرها عبر موقعنا.


فيديو توضيحي - كيفية تفعيل المتصفح الخفي Private في متصفح سفاري Safari Browser


* نرجوا أن نكون قد وفقنا في تسهيل وصول بعض المعلومات عن متصفح سفاري Safari Browser من حيث ماهية البرنامج وطريقة تحميله واستخدامه وأبرز خصائصه ومزاياه وكذلك سلبياته. ولا تنسى عزيزي القارئ مراجعة برامج التصفح الأخرى مثل جوجل كروم وفايرفوكس ومايكروسوفت إيدج ومتصفح اوبرا ومتصفح يوسي لتحديد أيهم الأفضل بالنسبة لك. ونأمل منك عزيزي القارئ أن تتفاعل معنا وتتابع كل ماهو مفيد وجديد من مواضيع يومية نقدمها عبر موقعنا Tqanya . دمتم في أمان الله.


روابط تنزيل متصفح سفاري 2023 للايفون والاندرويد والكمبيوتر

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -