أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل تيك توك ليت TikTok Lite احدث اصدار للهواتف الضعيفة مجانا

تعتبر نسخة تيك توك لايت TikTok Lite أبرز مزايا تطبيق تيك توك والتي أكسبته هذا النجاح الباهر ووضعته ضمن قائمة أفضل منصات التواصل الإجتماعي في الوقت الحاضر. حيث أن تحميل تيك توك ليت وتشغيله على الهواتف القديمة وضعيفة الإمكانيات حلت مشاكل التطبيق الأصلي مع هذه النوعيات من الهواتف وساعدت في انتشار التطبيق ووصوله إلى شتى ربوع العالم وبالأخص تلك المناطق النامية التي تعاني من خدمات الانترنت الضعيفة والمتذبذبة. وفي هذا الموضوع نقدم لحضراتكم كل ما يخص هذا الاصدار الرائع من طريقة التحميل والتثبيت، وأبرز الخصائص والمميزات، وكذلك أبرز الأسئلة الشائعة والإجابة عنها، فهيا بنا.


download tiktok lite the latest version for vulnerable phones for free


ما هو تطبيق تيك توك لايت Tik Tok Lite ؟

النجاح الكبير جداً الذي حققه الاصدار الأول من تطبيق التيك توك TikTok والذي أصبح أحد أهم تطبيقات التواصل الإجتماعي المتزايدة بشكل ملحوظ نظراً للأدوات والخيارات الكثيرة والمميزة التي تضيف المتعة والتسلية لجذب الملايين من المستخدمين، حفز الشركة المطورة للتطبيق وهي شركة بايت دانس ByteDance على طرح اصدار جديد بنفس التصميم والفكرة والخصائص لكنه أصغر حجماً وأخف وأقل استهلاكاً لذاكرة تخزين الهاتف وباقة الانترنت فكان برنامج تيك توك لايت .


ما الفرق بين تيك توك الاصلي و تيك توك لايت ؟

في هذا الجزء سنعرض على حضراتكم أبرز الفروق بين الاصدارين، وستجدون أن بعض هذه الاختلافات تميز تنزيل تيك توك ليت عن الاصدار التقليدي مثل حجم التطبيق واستهلاك الموارد والانترنت، بينما البعض الآخر يصب في مصلحة التطبيق الأصلي ويمنحه الأفضلية مثل سرعة عرض وتحميل الفيديو والفلاتر وخيارات المشاركة وغيرها من الخصائص الأخرى.


1. حجم التطبيق

أول الاختلافات التي ستلاحظها عند تحميل تيك توك ليت هو حجم التطبيق حيث يحتاج هذا الاصدار المصغر 30 ميجا بايت فقط من الذاكرة على عكس الاصدار التقليدي والذي يحتاج إلى حوالي 182 ميجا بايت كاملة من الذاكرة تزداد لأضعاف هذا الرقم مع استخدام التطبيق. وهنا تستطيع رؤية فرق مساحة التخزين التي يوفرها هذا الاصدار الرائع على هاتفك وكم هو مثالي للهواتف ذات المساحة الصغيرة، ويساعد على تنضيف و تسريع الهاتف .


2. موارد الجهاز

كان أول الموارد التي تحدثنا عن تحسينها وتوفيرها مع هذا الاصدار هي ذاكرة التخزين. نذكر أيضاً البطارية والتي تُستهلك مع التيك توك لايت بقدر أقل من استهلاكها مع النسخة الأصلية، مما يحافظ على البطارية ويزيد من عمرها الافتراضي على المدى الطويل. هذا بالإضافة إلى عدم اجهاد موارد الهاتف الأخرى والحفاظ عليها مثل الرامات والبروسيسور وكارت الشاشة.


3. الانترنت

في الأساس هو تطبيق محتوى مرئي يحتاج إلى انترنت قوي وسريع وكانت هذه أكبر مشاكل التطبيق مع شبكات الانترنت الضعيفة وغير المستقرة وقللت كثيراً من انتشار التطبيق في الكثير من دول العالم. إلى أن آتى اصدار لايت بجودة فيديو أقل وسرعة تحميل أبطء مقابل العمل على هذه الشبكات الضعيفة. أيضاً نجد أن هذه النسخة وفرت الكثير من باقة الانترنت والتي عانى منها مستخدمي التطبيق الأصلي حتى أنه يمكن أن يعمل على بيانات الهاتف دون تقطيع.


4. أيقونة التطبيق

أما فيما يتعلق بأيقونة التطبيق فإنها تأتي بنفس شكل التطبيق الأصلي على هيئة أيقونة بيضاء في مربع ذو خلفية سوداء، لكن يزيد عليها علامة اللايت لتميزه عن الإصدار التقليدي.


5. سرعة عرض وتحميل الفيديوهات

تختلف سرعة عرض وتحميل الفيديو على التطبيق الأصلي عن الاصدار الخفيف، حيث يجد الكثير من المستخدمين أن برنامج التيك توك لايت أبطء من حيث سرعة عرض الفيديو وتحميله. ويرجع ذلك إلى أن هذا الاصدار لا يمتلك خاصية التحميل المسبق للمحتوى والذي يجعلك تشاهد الفيديوهات بطريقة سهلة وسلسة مما يؤمن أستهلاك أقل للبطارية والانترنت وغيرها من موارد الهاتف على عكس تيك توك الأصلي.


6. الخصائص الأخرى

مع الكثير من الخيارات والمميزات التي يقدمها كلا التطبيقين الأصلي واللايت إلا أن تطبيق تيك توك الأصلي يوفر بعض الوظائف والمزايا التي لا يوفرها الاصدار الآخر ومنها: ميزة Duet و React و Save Video و Share as GIF و Favorites وLive Photos. هذا بالإضافة إلى خيارات مشاركة الاندرويد القياسية مثل المشاركة على فيس بوك و واتس اب و انستجرام على عكس Tik Tok Lite والذي يقوم بحصر هذه الخاصية في نسخ الرابط الخاص بالفيديو وارساله.


7. لغات التطبيق

يدعم تطبيق تيك توك الأصلي الكثير من لغات العالم المختلفة والتي أهمها اللغة العربية، بينما يدعم تطبيق تيك توك لايت لغات أقل لكنه يبقى داعماً للغة العربية.


8. الفلاتر والمؤثرات

توفر النسخة الأصلية من التطبيق الكثير من الفلاتر والمؤثرات الممتعة والمسلية مما يجعل انشاء الفيديو أكثر متعة وإحترافية، على عكس تطبيق التيك توك لايت محدود الفلاتر.


كيفية تحميل تيك توك ليت Download TikTok Lite ؟

تبقى نسخة لايت المطورة من التطبيق الأصلي نسخة رسمية من تطوير نفس الشركة المطورة لاصدار تيك توك الأول، لذا فهو متوفر للتحميل بالمجان على متجر جوجل بلاى الرسمي لهواتف الاندرويد. كما نوفر لحضراتكم في نهاية الموضوع روابط مباشرة ومجانية لـ تحميل تيك توك لايت . وبعد التحميل سيمكنكم التوجه إلى ملف التنزيلات على الهاتف وتثبيت التطبيق بالطريقة المعتادة.


ما هي أبرز الخصائص التي ستحصل عليها بعد تحميل تيك توك ليت ؟

واجهة التطبيق Home

في العموم يمكننا القول أن واجهة كلا التطبيق تبدوان متشابهة إلى حد كبير، إذ نجد في أسفل الواجهة الرئيسية زر الصفحة الرئيسية للتطبيق والذي يمكنك من الوصول إلى جميع مقاطع الفيديو المعروضة على التطبيق من المقاطع الرائجة والأخرى التي يشاركها الأصدقاء. يليها أربعة خيارات وهي بالترتيب خيار البحث، وخيار التحميل، وأيقونة الإشعارات، وأخيراً ملف التعريف الخاص بالمستخدم.


أيقونة البحث وأيقونة الإشعارات

بنفس الوظائف التي تؤديها هذه الأيقونات في التطبيق الأصلي نجدها هنا بعد تنزيل تيك توك لايت 2021 ، حيث يمكن الاعتماد على أيقونة البحث في العثور على أي فيديو داخل التطبيق والوصول إليها بسرعة وسهولة. واستخدام أيقونة الإشعارات في معرفة أخر النشاطات على صفحتك، والرسائل المُرسلة منك وإليك، وكذلك تفاعل المستخدمين مع مقاطع الفيديو الخاصة بك، وأيضاً ردود من تتابعهم على تفاعلاتك معهم.


الملف الشخصي

بالدخول إلى هذا التصنيف ستجد جميع الفيديوهات الخاصة بك والمتابعين لك وكذلك الأشخاص الذين تقوم بمتابعتهم. كما يمكنك تعديل ملفك الشخصي وإضافة اسم خاص بك وسيرة ذاتية وصورة شخصية. كما يمكنك التعديل على جميع إعدادات التطبيق والتحكم فيها من إعدادات الخصوصية والأمان كتحديد من يمكنه مشاهدة ملفك الشخصي، وأيضاً الإعدادات الخاصة بالحساب والتخزين وإداراة البيانات وغيرها.


لذلك يمكننا القول أن الاصداران يتشابهان في شكل الصفحة الرئيسية ومكوناتها وجميع الخصائص والمميزات عدا بعض الخصائص مثل سرعة تمرير مقاطع الفيديو حيث ستلاحظ وجود تأخير طفيف في التحميل في كل مرة تمرر فيها الفيديوهات والتي قد تزعجك أحياناً.


ما هي أبرز مميزات تحميل تيك توك ليت ؟

  • متوفر على متجر جوجل بلاى لهواتف الاندرويد.
  • مجاني ولن يكلفك دفع أي مقابل مادي أو أي اشتراكات.
  • مثالي لمن يستخدمون هواتف ذات ذاكرة تخزين محدودة نظراً لصغر حجمه.
  • خفيف فلا يؤثر على الجهاز ولا يستهلك موارده.
  • يحافظ على البطارية ويزيد من عمرها الإفتراضي.
  • مناسب لشبكات الانترنت الضعيفة والمتذبذبة حتى شبكات 2G و 3G.
  • موفر لباقة الانترنت ولا يستهلك الكثير من بيانات الهاتف.
  • بعد تحميل Tiktok Lite ستلاحظ إضافة خاصية جديده تمكن المستخدمين من استعراض مهاراتهم في الرقص.


ما هي أوجه القصور التي ستواجه المستخدم بعد تحميل تيك توك ليت ؟

  • البطء في عرض وتحميل مقاطع الفيديو على التطبيق.
  • التأخير والبطء في تمرير مقاطع الفيديو.
  • افتقاد بعض الميزات التي يوفرها التطبيق الأصلي مثل ميزة Duet و React و Save Video و Share as GIF و Favorites وLive Photos .
  • ستفاجأ بعد تحميل برنامج تيك توك لايت بافتقاده لخيارات مشاركة الاندرويد القياسية مثل المشاركة على فيس بوك و انستجرام وغيرهما.
  • يوفر فلاتر ومؤثرات محدودة مقارنةً بالاصدار الأصلي.
  • لا يدعم الكثير من اللغات العالمية.


الأسئلة الشائعة حول تحميل تيك توك ليت ؟

هل تك توك لايت اصدار رسمي ؟

بالطبع نعم، فهو من تصميم نفس الشركة المطورة لتطبيق تيك توك الأصلي ومتوفر للتحميل المجاني على جميع المتاجر الرسمية. ويمكنك تحميل التيك توك لايت وتثبيته على الهاتف مباشرةً بعد تحميله دون اتخاذ أي اجراءات أمان ودون أي تعارض.


كيفية انشاء حساب تيك توك لايت جديد ؟

بنفس الطريقة المتبعة في تسجيل دخول تيك توك الأصلي وذلك من خلال استخدام حسابك على الفيسبوك أو جوجل أو تويتر . أو عن طريق استخدام رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، ثم ادخال رمز التحقق المُرسل إليك عبر رسالة نصية أو البريد، وأخيراً تعيين كلمة مرور، والنقر على زر تم.


هل هناك نسخة من تيك توك لايت مخصصة للعمل على أجهزة الكمبيوتر ؟

في الحقيقة، لم يتم تصميم نسخة تيك توك ليت خاصة للحاسوب لكن يمكن بكل سهولة ودون أي مشاكل تقنية تحميل تيك توك لايت للكمبيوتر . وهو نفس الحل المتبع مع تحميل تيك توك الأصلي للكمبيوتر وذلك من خلال استخدام أحد برامج المحاكاه. يمكنك الانتقال إلى موضوع تحميل التيك توك للتعرف على الخطوات بالتفصيل.


أيهما الأفضل : تيك توك لايت أم تيك توك الأصلي ؟

من وجهة نظر موقع Tqanya الأفضلية هنا تتوقف على الأنسب وليس الأفضل، بمعنى أن الاصدار الأنسب لجهازك يكون هو الاصدار الأفضل. فإن كنت تمتلك هاتف حديث بمواصفات تسمح بتحميل التيك توك الأصلي فننصحك بتحميل الاصدار الأصلي وغض الطرف عن الاصدار المصغر. أما إن كان هاتفك قديم أو ذو مواصفات ضعيفة ولا تتوافق مع متطلبات تشغيل الاصدار الأصلي فننصحك بـ تنزيل التيك توك لايت فهو الأفضل في هذه الحالة تفادياً لحدوث أي مشاكل أو تهنيج.


* كانت هذه مراجعة شاملة على تحميل تيك توك ليت TikTok Lite على هواتف الاندرويد والايفون وأجهزة الكمبيوتر، وماهية هذا الاصدار الرائع. وكذلك أبرز الاختلافات بينه وبين تيك توك التقليدي وأيهما الأفضل. كما اشتملت هذه المراجعة على أبرز خصائص ومزايا وسلببات هذا التطبيق. بالإضافة إلى ذكر أكثر الأسئلة الشائعة والإجابة عنها. نتمنى من المولى عز وجل أن نكون وفقنا في شرح هذه المادة، على أن نلتقى وموضوع جديد من موضوعات تقنية .


روابط تحميل تيك توك ليت 2022 مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -