أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تنزيل الانستا لايت احدث اصدار للهواتف الضعيفة برابط مباشر مجانا

إن كنت تبحث عن رابط مباشر ومجاني لـ تنزيل الانستا لايت فهذه هي وجهتك الصحيحة. ففي حين أن ذاكرة الهواتف الذكية أصبحت أكثر امتلاءً بسبب كثرة التطبيقات والبرامج المستخدمة عليها مما يؤثر سلباً على سرعة وأداء الهاتف، قررت بعض الشركات المطورة لهذه البرامج تصميم نسخ مصغرة بنفس خصائص ومزايا النسخ الأصلية لكن بحجم أصغر واستهلاك أقل من ناحية الموارد والانترنت عرفت باصدارات لايت Lite أو Go كما تُطلق عليها جوجل. وكانت أولى هذه الشركات هي شركة ميتا بلاتفورمز Meta (المعروفة بـ فيسبوك سابقاً) والتي اصدرت فيس بوك لايت و ماسنجر لايت وكذلك انستا لايت Instagram Lite وهي النسخة التي سوف نتناولها بالتفصيل عبر هذا الموضوع.


download instagram lite the latest version for weak phones with a direct link for free


ما هو انستاغرام لايت ؟

هو تطبيق رسمي ومجاني متوفر على متجر جوجل بلاي، جاء ليلبي رغبة الكثيرين الذين يريدون نسخة مصغرة من ذلك البرنامج الذي شغل الناس وأصبح الكثير من الأشخاص ينتمون إليه سواء كان للتصفح الشخصي أو للعمل وزيادة الأرباح وهو برنامج انستجرام. وتم إطلاق انستغرام لايت في عام 2018 م لكنه افتقد الكثير من خصائص التطبيق الأصلي، لذا قررت الشركة المنتجة إيقافه عن العمل في شهر مايو لعام 2020 م ليحظى بمزيد من التطوير ويعود بعد ذلك من جديد بالعديد من الخيارات والمزايا التي تجعله منافس قوي وبديل جيد لـ تحميل برنامج انستجرام .


يتيح لك تنزيل انستقرام لايت جميع خصائص وخيارات النسخة الأصلية دون الحاجة إلى توفير مساحة كبيرة على هاتفك وخاصةً إن كان لديك هاتف قديم لا يحوي عدد الجيجات الكبيرة التي تمتلكها الهواتف الحديثة. كما أنه لا يستهلك الكثير من الانترنت ولا يحتاج إلى سرعة انترنت كبيرة. وبذلك يمكننا القول أن هذا التطبيق متوافق مع جميع الهواتف ذات الاصدارات القديمة، والأخرى ذات الموارد الضعيفة، كما أنه مناسب للعمل في الدول النامية ذات سرعات الانترنت المنخفضة وغير المستقرة.


هل تنزيل الانستا لايت أفضل من تحميل برنامج انستجرام ؟

للإجابة عن هذا السؤال سنضع أمام حضرتكم من خلال هذا الجزء أبرز الفروق بين انستقرام لايت وانستقرام الأصلي، وإليكم الحكم. وعلى الرغم من أنها فروق ليست بالكبيرة حيث يقوم التطبيقين بنفس الوظيفة ويأتيان بنفس التصميم ويقدمان نفس الخصائص تقريباً إلا أنهما يختلفان في الأداء والحجم والخفة والتوافقية مع الأجهزة ومتطلبات التشغيل واستهلاك الطاقة والانترنت. ويمكن تلخيص هذه النقاط في الآتي :-


حجم التطبيق

عند ذكر قائمة الاختلافات بين أي تطبيق أصلي والاصدار المصغر منه فأول هذه الفروق والتي يجب ذكرها على رأس هذه القائمة هو حجم التطبيق. وفي هذا الصدد نجد أن حجم الاصدار الأصلي من انستغرام يقارب 30 ميجا بايت، بينما اصدار لايت لا يشغل سوا مساحة صغيرة جداً من مساحة الهاتف تصل إلى 570 كيلو بايت. لذا إن لم يكن لديك مساحة كافية على ذاكرة هاتفك وفي نفس الوقت تود استخدام تطبيق الانستا فننصحك بـ تحميل انستقرام لايت 2021 وتجربته الآن.


استهلاك موارد الجهاز

إلى جانب الحجم الصغير للتطبيق والذي لا يصل إلى الواحد ميجا بايت، يمتاز أيضاً بالخفة وعدم استهلاك موارد الجهاز أو التأثير عليها مع احتفاظه بقوة الأداء والسرعة المرجوة، وهذه هي الفكرة التي قام عليها تصميم الاصدار وذلك ليناسب الهواتف ذات المواصفات الضعيفة ويساعد في تنضيف و تسريع الهاتف . فمع هذا التطبيق الرائع ستدوم معك بطارية الهاتف طويلاً وستحافظ على أدائها وعمرها الافتراضي.


استهلاك الانترنت

أيضاً يستطيع التطبيق العمل على أقل سرعة انترنت ممكنة دون توقف أو تهنيج أو أي مشاكل تقنية، فيعمل على بيانات الهاتف بشبكة 2G و 3G حتى وإن كانت هذه السرعة غير مستقرة، وبهذا الأداء حققت الشركة المطورة انتشار كبير في الدول التي تفتقر إلى الأداء العالي أو السرعة الكبيرة لخدمات الانترنت وخاصةً الدول النامية ويتضح هذا جالياً في الاقبال الكبير على تنزيل الانستا لايت في هذه المناطق.


حفظ البيانات

لتقليل المساحة التي يشغلها Instagram Lite لم تكتفي الشركة المطورة بتصغير حجم التطبيق وفقط بل جعلت حفظ البيانات وتعليمات التشغيل البرمجية للنسخة المخففة على السحابة بعدما كان يتم حفظ البيانات على الهاتف مباشرةً كما في الاصدار الأصلي. وبناءً على ما سبق نجد أنه بعد تشغيل التطبيق الأصلي على الهاتف لفترة زمنية يزيد حجمه إلى 500 ميجا بايت وهو رقم كبير جداً يمثل أضعاف حجمه عند التحميل، بينما لا يزيد حجم الاصدار لايت كثيراً ربما بضع ميجات.


الأداء

مقابل الحجم والخفة والسرعة والمتطلبات البسيطة افتقد هذا الاصدار إلى جزء ليس بالقليل من أداؤه، فلا شك أن التطبيق الأصلي يقدم أداء أقوى وجودة محتوى أعلى من النسخة الخفيفة. لذا فإن تحديد التطبيق الأفضل منهما يتوقف على الأنسب لهاتفك، فإذا كان لديك هاتف قديم أو ذو مواصفات ضعيفة أو تعاني من الانترنت فستجد أن نسخة لايت هي الأفضل، بينما يعتبر الاصدار الأصلي هو الأفضل مع الهواتف الحديثة وذات الموارد القوية وسرعات الانترنت العالية والمستقرة.


كيفية تنزيل الانستا لايت وطريقة انشاء حساب جديد عليه ؟

  1. بعد تحميل انستغرام لايت من الرابط المجاني المتوفر في نهاية الموضوع.
  2. بعد ذلك قم بتثبيت التطبيق على هاتفك، ومن ثم فتحه والدخول إلى الواجهة الرئيسية.
  3. ومن الواجهة يمكنك المتابعة مستخدماً حسابك على الفيس بوك أو الضغط على تسجيل Sign up وانشاء حساب جديد.
  4. بعد الضغط على Sign up سيطلب منك ادخال رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني. وفي كلتا الحالتين سيتم ارسال كود للتحقق.
  5. بعد وصول الكود، قم بكتابته في المكان المخصص له، ثم أنقر على التالي Next.
  6. بعدها أكتب الاسم الذي تود أن تظهر به أمام متابعينك على التطبيق.
  7. ثم قم بتخصيص كلمة مرور على أن تكون قوية وصعبة التخمين، ثم أضغط فوق زر التالي.
  8. والآن أصبح لديك حساب جديد ويمكنك عمل انستغرام لايت تسجيل الدخول في أي وقت تريد.


ما هي أبرز الخصائص التي ستحصل عليها بعد تنزيل الانستا لايت ؟

الواجهة الرئيسية Home

يتوفر برنامج انستقرام لايت بواجهة مستخدم ممتازة ورائعة ولا تختلف كثيراً عن واجهة التطبيق الأصلي. وتعرض هذه الواجهة والمصممة على شكل منزل القصة الخاصة بك وقصص الأصدقاء في الجزء العلوي، بينما تظهر منشورات الأشخاص الذين تتابعهم في الجزء الأكبر وسط الشاشة ويمكنك التفاعل معها بالاعجاب أو التعليق أو ارسالها إلى الأصدقاء أو حفظها في الأرشيف. كما توجد أيقونات وأقسام التطبيق في شريط أسفل الشاشة والتي توفر وصول سهل وسريع لجميع خيارات واعدادات التطبيق، وهم 5 أيقونات: أيقونة الواجهة الرئيسية وأيقونة البحث وأيقونة اضافة منشور وأيقونة النشاط وأيقونة الملف الشخصي.


اضافة منشور جديد

توجد هذه الأيقونة على شكل علامة (+) في شريط أسفل الواجهة الرئيسية ويمكنك من خلالها اضافة منشور. بالضغط على الأيقونة يطلب منك التطبيق الوصول إلى معرض الصور على هاتفك، وبالسماح له بذلك يفتح أمامك جميع الصور والفيديوهات الموجودة في المعرض. قم باختيار الصورة التي تريد مشاركتها، ثم أنقر فوق زر نشر. كما يمكنك التعديل على الصور واضافة الفلاتر والمؤثرات الكثيرة والرائعة عليها قبل نشرها. كما يمكنك أيضاً ربط حسابك على هذا التطبيق بحسابك على تطبيق فيس بوك لتظهر المنشورات بعد مشاركتها على كلا الحسابين. وهذا الربط مهم جداً للترويج لحساب انستقرام الخاص بك على منصات التواصل الأخرى من أجل زيادة متابعين الانستا .


مؤشر البحث

وهو خاصية جيدة يمكنك استخدمها بعد تنزيل الانستا لايت في استكشاف ومتابعة أشخاص جدد على التطبيق، فمن خلال هذه الأيقونة الموجود في شريط أسفل الشاشة الرئيسية على شكل عدسة يمكنك البحث عن أي حساب على تطبيق انستجرام ومتابعته. كما يمكنك من خلاله متابعة المشاهير من اللاعبين والفنانين وغيرهم. وبجانب هذه الأيقونة هناك أيقونة النشاط على شكل قلب والتي من خلالها تصلك جميع تفاعلات المتابعين مع منشوراتك.


الملف الشخصي

يمكنك من خلال أيقونة الملف الشخصي الموجودة في شريط أسفل الواجهة الرئيسية الوصول إلى ملفك الشخصي والتعديل عليه بكل سهولة. كما سترى في هذه الصفحة جميع منشوراتك وصورك التي قمت بمشاركتها من خلال التطبيق. ومن الثلاث شرائط الموجودة أعلى الشاشة يمكنك الدخول إلى اعدادات حسابك والتحكم فيها كيفما تشاء، ومراجعة الأرشيف الخاص بك، ومشاهدة نشاطاتك والعناصر المحفوظة والأصدقاء المقربين وغير ذلك من الأمور.


الدردشة والمراسلة

يتيح الانستا لايت تبويب خاص بالدردشات سواء كانت دردشات فردية أو جماعية (جروبات) كما هو الحال مع التطبيق الأصلي. ويمكنك ارسال الرسائل المباشرة Direct من صور ثابتة ومتحركة ومقاطع فيديو قصيرة عبر هذه الدردشات.


ما هي أبرز مميزات تنزيل الانستا لايت ؟

  • متوفر مجاناً على متجر بلاي للاندرويد ولا يحتاج دفع أي مقابل مادي أو اشتراك.
  • صغير الحجم وخفيف ويوفر مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف يمكن استخدمها في تحميل التطبيقات الأخرى.
  • لا يحتاج إلى إمكانيات عالية فهو يعمل على جميع اصدارات الهواتف القديمة وذات الموارد المحدودة دون بطء أو مشاكل.
  • لا يستهلك موارد الهاتف ويحافظ على عمر البطارية وأدائها.
  • لا يستهلك باقة الانترنت ويعمل على جميع الشبكات حتى وإن كانت غير مستقرة.
  • يأتي بواجهة جذابة وبسيطة ويمكنك استخدمها بكل سهولة، كما أنها لا تختلف كثيراً عن الواجهة الرئيسية للتطبيق الأصلي.
  • يقدم انستا لايت apk تجربة استخدام ممتازة خالية من الاعلانات.
  • يتميز بإمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والقصص، وكذلك مشاهدة قصص الآخرين ومقاطع الفيديو التي يشاركونها على التطبيق.
  • ارسال رسائل مباشرة من نصوص وصور ومقاطع فيديو في الدردشات الخاصة ودردشات المجموعات.
  • يدعم ميزة Reels وكذلك IGTV والتي تساعد في نشر العديد من مقاطع الفيديو الطويلة والتي يمكن أن تصل إلى ساعة كاملة.
  • يدعم التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو ومشاهدة القصص الخاصة بالأصدقاء في الشريط العلوي من الصفحة.
  • يدعم العديد من اللغات العالمية في كثير من البلدان مما زاد عدد مستخدميه إلى أكثر من مليار مستخدم في شهر واحد.
  • يحظى بدعم وتحديث دوري من قبل مطوريه.


ما هي أوجه القصور التي ستلاحظها بعد تنزيل الانستا لايت ؟

لتصميم نسخة خفيفة وسريعة إلى هذه الدرجة اضطر مطوري Insta Lite إلى تقليل أداء التطبيق وجودة المحتوى. كما أن التطبيق فقد بعض خصائص التطبيق العادي مثل خاصية الوضع المظلم والبث المباشر. بالإضافة إلى الخصائص الأخرى التي يفتقدها التطبيقين ولا تتوافر سوا في التطبيقات المعدلة مثل تحميل فيديوهات من انستقرام وفتح حسابين في نفس الوقت وغيرها. أيضاً يعتبر غض النظر عن توفير نسخ من البرنامج تدعم نظام التشغيل iOS (ايفون وايباد) وأجهزة الكمبيوتر أحد سلبيات التطبيق، وإن كان البعض يرى عدم ضرورة تصميم نسخة خفيفة لهذه الأجهزة القوية.


أبرز الأسئلة الشائعة حول تنزيل الانستا لايت

هل يمكن التسجيل بأكثر من حساب على انستجرام لايت ؟

نعم، يمكنك التسجيل بأكثر من حساب على الانستا لايت والتبديل بينهم بالخروج من أحدهم والدخول إلى الآخر، مثله مثل باقي تطبيقات التواصل الإجتماعي الأخرى من فيس بوك و واتس اب وانستجرام.


هل يمكن تحميل انستقرام لايت وتثبيته بجانب تطبيق انستجرام العادي على نفس الجهاز ؟

نعم، يمكنك تنزيل انستجرام لايت وتثبيته وتشغيله بجانب التطبيق الأصلي على جهاز واحد دون أي تعارض.


هل يمكن تنزيل الانستا لايت برابط مباشر ؟

نعم، فالتطبيق متوفر مجانا على متجر جوجل بلاي، كما يمكنك تحميله من الرابط المجاني والمباشر المتاح في الأسفل.


هل تتوفر نسخة انستا لايت للايفون ؟

للأسف، لم تعمل شركة ميتا على تصميم نسخة لهواتف الايفون ولا أي جهاز يعمل بنظام التشغيل iOS، وذلك لأن هذه الأجهزة دائماً ما تأتي بإمكانيات كبيرة تسمح بتشغيل التطبيقات الأصلية بمنتهى الأريحية. والنسخة المتوفرة من التطبيق تناسب الهواتف العاملة بنظام التشغيل اندرويد فقط.


لماذا لا تستطيع تكبير الصورة في انستاغرام لايت ؟

افتقدت هذه النسخة إلى بعض الخصائص والمزايا المتوفرة في التطبيق العادي ومنها ميزة تكبير الصورة، فمن خلال هذا التطبيق لن تكون قادر على تكبير الصورة في الشاشة الرئيسية فقط يمكنك حفظها إلى الأرشيف أو أخذ لقطة لشاشة الهاتف Screen Shot.


هل يعتبر انستا لايت بديل لتطبيق انستجرام ؟

صمم تطبيق انستا لايت ليعمل على الهواتف االقديمة ومحدودة الموارد والتي لا تسمح بتشغيل التطبيق الأصلي، لذا يعد انستا لايت البديل الرائع لمثل هذه الأجهزة بل والأفضل. ولا تنسى أنه يمكنك تثبيت وتشغيل اصدار لايت إلى جانب الاصدار الأصلي على نفس الهاتف دون أي مشاكل.


هل يعتبر انستا لايت بديل لتطبيقات انستقرام المعدلة ؟

تقدم تطبيقات انستقرام المهكرة مثل انستقرام الذهبي و انستا برو وغيرها العديد من الخصائص والمزايا التي لا يوفرها التطبيق الأصلي وكذلك لا يوفرها انستا لايت، ومن هذه الخصائص تنزيل المحتوى من صور وفيديوهات وستوري، ونسخ السير الذاتية، وتكبير وتصغير الصورة، وحفظ الملف الشخصي، وفتح حسابين في وقت واحد وغيرها الكثير من المميزات التي تنفرد بها هذه التطلبقات المطورة عن التطبيقات الرسمية. لذا إن كنت تريد تحميل وتثبيت هذه التطبيقات من أجل الاستمتاع بهذه المزايا فلن يكون اصدار لايت بديل يغني عنها. لكن إن كان الغرض هو تطبيق يتيح الاستخدام العادي والرسمي لهذه المنصة فربما يكون بديل جيد.


* كانت هذه مراجعة تفصيلية حول تنزيل الانستا لايت ، جاءت مشتملة على تعريف التطبيق وطريقة تحميله وتثبيته وانشاء حساب جديد عليه. كما أشتملت على أهم الاختلافات بين هذا الاصدار والاصدار الأصلي وعلى أي أساس يمكن الاختيار فيما بينهما. وتناولت أيضاً أبرز الخصائص والمزايا وأوجه القصور في التطبيق. ثم أنتهت عند الأسئلة الشائعة والأكثر تداولاً حول الموضوع والإجابة عنها باستفاضة. نتمنى من المولى عز وجل أن نكون وفقنا في شرح هذا الموضوع، على أن نتقابل في موضوعات جديدة من خلال موقعنا تقنية Tqanya.


روابط تنزيل الانستا لايت 2022 للاندرويد مجانا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -