أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تحميل لعبة جاتا 5 للكمبيوتر والموبايل

ما هي لعبة جاتا؟ وما هو سبب الإقبال الشديد على تحميل لعبة جاتا 5؟ جراند ثفت أوتو Grand Theft Auto أو ما تسمى اخنصاراً بـ GTA وتعني سرقة السيارات الكبرى، هي سلسلة العاب فيديو أُصدرت لأول مرة عام 1997 م في المملكة المتحدة من قبل ديف جونز، ثم طُورت في وقتٍ لاحق من قبل الأخوة دان هاوزر وسام هاوزر ووزعتها شركة روكستار للالعاب Rockstar Games تحت اسم سلسلة جى تى اى أو كما تُنطق في منطقتنا العربية جاتا مأخوذة من مصطلح يشير إلى سرقة السيارات كما أشرنا سابقاً. ومنذ تلك اللحظة وهذه اللعبة تحظى بشعبية كبيرة جداً بين أوساط الشباب في مختلف بلدان العالم، وبدأ تطوير اللعبة وإصدار أكثر من جزء نظراً للإقبال الشديد عليها وهذا ما دفعنا إلى التركيز على شرح تنزيل لعبة جاتا 5 للاندرويد والكمبيوتر أخر إصدار من اللعبة عبر هذا الموضوع.


download gta 5 game for pc and mobile


ماهي لعبة جاتا 5؟

قبل التطرق إلى شرح كيفية تحميل لعبة جاتا 5 لابد أولاً من التعرف على ماهية اللعبة، Grand Theft Auto V أو جاتا 5 هو الإصدار الأخير لسلسلة العاب جاتا والذي أطلق لأول مرة في سبتمبر من عام 2013 م للاكس بوكس 360 والبلايستيشن 3، ثم بعد ذلك تم الإعلان عن موعد صدورها لمايكروسوفت ويندوز في 14 أبريل من عام 2015 م من قبل شركتي روكستار نورث وروكستار جيمز.


وتُعد لعبة جاتا 5 للاندرويد من العاب الفيديو التي تعتمد على المغامرات والاكشن في العالم المفتوح حيث يستطيع اللاعب المشاركة في المهمات التي تحتويها اللعبة أو حتى التجول سيراً أو بالسيارة دون فعل أي شيء، وجاء تطوير اللعبة بعد فترة قصيرة من اصدار الجزء السابق للعبة وهو جاتا 4 مع التركيز على تحسين الميكانيكية الأساسية للجزء الجديد عن طريق السماح للاعب بالتحكم بثلاثة شخصيات.


متطلبات تشغيل GTA 5

أولاً : الحد الأدني لمتطلبات التشغيل

  • نظام تشغيل ويندوز 7 ويعمل بنواة 64 بت.
  • معالج Processor: من نوع Intel Core 2 Quad CPU Q6600 أو AMD Phenom 9850 Quad-Core أو ما يعادلهما.
  • كارت الشاشة Vega Card: من نوع NVIDIA 9800 GT 1GB أو AMD HD 4870 1GB DX 10 أو ما يعادلهما.
  • ذاكرة وصول عشوائي Memory Ram: لا تقل عن 4 جيجابايت.
  • مساحة التخزين على القرص الصلب Hard Drive: لا تقل عن 72 جيجا بايت.
  • كارت صوت متوافق مع إصدار DirectX 10.

ثانياً : المواصفات الموصى بها لمتطلبات التشغيل

  • نظام تشغيل ويندوز 8.1 ويعمل بنواة 64 بت.
  • معالج Processor: من نوع Intel Core i5 3470 بسرعة 3.20 جيجا هيرتز 4 أنوية أو AMD X8 FX-8350 بسرعة 4 جيجاهيرتز 8 أنوية أو أعلى منهما.
  • كارت الشاشة Vega Card: من نوع 2GB NVIDIA GTX 660 أو AMD HD 7870 2GB أو أعلى منهما.
  • ذاكرة وصول عشوائي Memory Ram: لا تقل عن 8 جيجابايت.
  • مساحة التخزين على القرص الصلب Hard Drive: لا تقل عن 72 جيجابايت.
  • كارت صوت متوافق مع إصدار DirectX 11.

تحميل لعبة جاتا 5

يتم تصميم جميع اصدارات لعبة جاتا بما فيهم نسخة جاتا 5 للعمل على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، ثم يتم تطوير النسخة للعمل على هواتف الاندرويد والايفون. ويعد تطوير اللعبة لتتوافق مع نظام التشغيل اندرويد و iOS أبرز مزايا اللعبة التي حرصت الشركة المالكة على توفيرها. وبالنزول إلى نهاية الموضوع تجدون رابط تحميل لعبة gta v للكمبيوتر ورابط تحميل gta v للاندرويد والايفون بطريقة مباشرة وآمنة تماماً.


النجاح التجاري من تحميل لعبة جاتا 5

حقق تنزيل لعبة جاتا 5 عائدات قياسية حيث بلغت 800 مليون دولار أمريكي خلال الـ 24 ساعة الأولى من إصدارها، وخلال إعلان السنة المالية في عام 2020 م للشركة المالكة للعبة أعلن الرئيس التنفيذي لشركة روكستار جيمز Rockstar Games بأن مبيعات اللعبة وصلت إلى أكثر من 135 مليون نسخة مباعة حول العالم منذ صدورها في سبتمبر عام 2013 م، مما يجعلها ثاني أكثر لعبة فيديو من حيث المبيعات في التاريخ بعد لعبة ماين كرافت الاصليه .


ماذا بعد تحميل لعبة جاتا 5؟

الأحداث

بعد تحميل لعبة gta v وتشغيلها على جهازك، ستجد أن أحداث GTA 5 تدور في ولاية سان أندرياس الخيالية والتي تقع جنوب ولاية كالفيورنيا حيث يستطيع اللاعب التجول بحرية في أنحاء الريف ومدينة لوس سانتوس المبنية على مدينة لوس أنجلوس. طورت شركة روكستار اللعبة في كل شيء حيث أن المناطق في اللعبة تشمل الجبال والصحراء والشواطيء والبراري ومنطقة تشبه "سالتون البحر" في ولاية كاليفورنيا، وقواعد عسكرية وأشياء أخرى مما يجعل محيط اللعبة شيق ومصمم بالكامل وقابل للاستكشاف، كل هذا كان سبباً للإقبال الشديد على تحميل لعبة جاتا 5 للاندرويد .


وتحتوي اللعبة على ثلاثة شخصيات أساسية وهم مايكل وتريفور وفرانكلين حيث يتم التحكم بهم والتحويل فيما بينهم بواسطة اللاعب، كما يوجد في اللعبة طور اللعب الجماعي والذي يسمح بمشاركة 16 لاعب في اللعب في آنٍ واحد من أجل مزيد من التنافس والترفية. وشخصيات اللعبة مجرمين تترابط قصصهم بينما يكملون المهمات معاً، حيث يستطيع اللاعب التحويل بين الشخصيات الثلاث في معظم المهمات بينما يعملون معاً لإنجاز المطلوب، فعلى سبيل المثال في أحد المهام ينزل مايكل بالحبل من أعلى المبنى، في حين أن فرانكلين يوفر له تغطية ببندقية القنص، وتريفور يتحكم بمروحية الهروب فيستطيع اللاعب أن يتحكم بأيٍ من الثلاث شخصيات لانجاز هذه المهمة.


وتبدأ الأحداث بعد 9 سنوات من عملية سطو فاشلة على بنك في المدينة حيث ترك أحدهم اثنان من شركائه ميتين وأجُبر على الهروب والاختباء، هذا السارق يدعى مايكل تاونلي وهو سارق بنوك سابق يوضع تحت برنامج حماية الشهود مع عائلته في سان أندرياس تحت اسم مايكل دي سانتا. الرجل الآخر هو فرانكلين كلينتون، والذي يعمل لصالح معرض سيارات، صاحب المعرض يطلب منه استعادة سيارة اشتراها ابن مايكل المراهق - جيمي - الذي تأخر في دفع قرض السيارة، حينها يعرف مايكل أن ابنه على وشك أن يصبح ضحية احتيال ائتماني من صاحب المعرض لذلك يواجه فرانكلين ويأمره تحت تهديد السلاح بأن يقود سيارته ويحطم بها واجهة المعرض، فيُطرد فرانكلين من عمله ولكنه يصبح صديقاً مقرباً لمايكل، وتتوالى بعد ذلك أحداث ومهمات تجمعهما سوياً.


أما الشخصية الثالثة وهي شخصية تريفور فيليبس، وهو الناجي الوحيد من عملية السطو على البنك، حيث يسمع عن السرقة ويدرك أن الفاعل لا يمكن أن يكون صديقه السابق مايكل، فيذهب تريفور فيليبس إلى لوس سانتوس للبحث عن مايكل ويقوم بعدة مهمات إلى أن يجده ويتعرف بعدها على فرانكلين ليقوم الأصدقاء الثلاثة بمهمات مجتمعة. والآن بعد قراءة هذه الأحداث الشيقة ألم تجد لديك الرغبة في تحميل لعبة جاتا 5 .


طريقة اللعب

بغض النظر عن المهمات الممتعة، فإن اللاعب له الحرية الكاملة في التحويل بين الشخصيات الثلاثة، واستكشاف عالم اللعبة المفتوح والذي يشمل نظام بيئي متكامل وممتع بحيث أن الشخصية الغير مُختارة للعب تستمر في حياتها بشكل طبيعي في أطوار اللعبة المختلفة. يمكن للاعب أيضاً سرقة ماكينات الصرافة الآلية والاشتراك في العديد من الأنشطة مثل رياضة اليوجا والسباق الثلاثي والقفز من المنحدرات والتنس والجولف والغوص والذهاب إلى القاعة الرياضية "الجيم" أو حتى الاتصال بأصدقائه للتنزه والذهاب إلى المطعم أو الحفلات وغيرها من الأمور الممتعة. قم بـ تنزيل لعبة gta v الآن وجرب بنفسك.


تطوير لعبة جاتا 5

حديثاً كشف تقرير أنه يتم إعادة صياغة اللعبة لإعادة إصدارها على أجهزة بلايستيشن 5 PlayStation وكذلك جهاز الاكس بوكس الجديد Xbox Serious وذلك بحسب ما ذكره الرئيس التنفيذي لشركة Take Two Interactive شتراوس زيلنيك وهي الشركة الأم لشركة روكستار جيمز مطورة اللعبة، وبهذا التطوير تسعى الشركة المطورة إلى مزيد من عمليات تحميل لعبة جاتا 5 وبالتالي مزيد من النجاح ومزيد من الأرباح.


إيجابيات جاتا 5

  • الواقعية التي تمتاز بها اللعبة، فلكل شخصية داخل اللعبة صوت وحركات وأسلوب واقعي جداً ومتماشي مع صاحب الشخصية.
  • عالم لعبة Grand Theft Auto V كبير وحيوي جداً، ففي كل مكان في اللعبة تجد الكثير من الأشخاص والأحداث المثيرة.
  • كم الحماس الذي تشعر به أثناء اللعب خاصةً في عمليات السطو والتي تديرها أنت خطوة بخطوة من أول وضع الخطة وحتى النهاية.
  • إختلاف الشخصيات أضاف الكثير إلى اللعبة، فلكل شخصية نقاط قوة وضعف تختلف فيها عن الشخصيات الأخرى، فهناك من هو مميز في قيادة المركبات وآخر مميز في القنص وثالث مميز في الطيران، وتظهر بارعتك في تكليف كل شخصية بالمهمة المناسبة حسب قدراتها.
  • التصميم الرائع للمركبات بأنواعها من سيارات ودبابات وطائرات وقوارب وغواصات أضافت قوة وواقعية للعبة.
  • أصبح الهروب من الشرطة والنجاة منهم في هذا الجزء من اللعبة أصعب بكثير من الأجزاء السابقة مما زاد من الإثارة والتشويق.

سلبيات جاتا 5

  • في بعض الأحيان يحدث تقطيع في الشاشة أثناء اللعب، لكن يمكنك تجاوز هذا الأمر خاصةً وأنه لا يؤثر على تجربة الإستخدام.
  • مناظر خادشة للحياء كان من الممكن تجنبها.


أبرز المشاكل المتعلقة بـ تحميل لعبة جاتا 5 وكيفية حلها

❖ مشكلة تشغيل جاتا 5 على جهاز الكمبيوتر بسبب اسم المستخدم

بعد تحميل لعبة gta v ، قد تواجه مشكلة في تثبيت وتشغيل اللعبة على جهازك الكمبيوتر بعنوان "The Rockstar update service is unavailable (code 1)"، أيضاً قد تظهر هذه المشكلة عند تحميل وتثبيت أي تحديث جديد للعبة، وسبب هذه المشكلة هو احتواء اسم المستخدم الخاص بك على نسخة الويندوز على حروف خارج الحروف الأبجدية أو أرقام خارج الأرقام من 1 إلى 10 مثل العلامات والرموز الخاصة @ و # و / و $ وما إلى ذلك. ولحل هذه المشكلة لديك خيارين:-

الحل الأول

وهو انتظار نزول التحديث من شركة روكستار الشركة المطورة للعبة، والتي تعمل حالياً على حل هذه المشكلة به.

الحل الثاني

إن لم تكن تريد الانتظار فيمكنك الاعتماد على هذا الحل، وهو انشاء حساب ويندوز جديد باسم مستخدم يحتوي على حروف أبجدية وأرقام بين 1 إلى 10، واستخدام هذا الحساب في تحميل لعبة جاتا 5 وكذلك في تنصيبها وتشغيلها.


❖ مشكلة تشغيل جاتا 5 على جهاز الكمبيوتر بسبب برنامج Media Player

إن لم يكن برنامج Windows Media Player مثبت على جهازك الكمبيوتر، فغالباً ستواجه مشكلة أثناء تثبيت اللعبة بعنوان "Unable to detect Windows Media Player on your system". ولحل هذه المشكلة عليك بتنصيب البرنامج على جهازك، كما يلي:-


  1. أذهب إلى قائمة Settings على جهازك الكمبيوتر، ومنها أنقر على Apps.
  2. ومن تبويب Apps & features، أنقر على Optional features.
  3. ثم أضغط على More Windows features الموجودة أعلى يمين الشاشة.
  4. ستظهر لك نافذة، أنزل لأسفل حتى تجد أيقونة Media features، أنقر على علامة + لفتحها.
  5. ثم قم بتحديد برنامج Windows Media Player، وأضغط Ok ليتم تثبيت البرنامج وتنحل المشكلة تماماً.

 

❖ مشكلة تشغيل جاتا 5 على جهاز الكمبيوتر بسبب برنامج Social Club 

عند تنصيب اللعبة قد تواجه مشكلة برنامج Rockstar Social Club، وهناك إجرائين قد تعمل اللعبة بدون مشاكل بعد تطبيق أحدهما وقد تحتاج إلى تطبيق الإثنين معاً. لكن تأكد أولاً أن برنامج انتى فيرس على جهازك قيد الإيقاف لحين الإنتهاء من تنصيب اللعبة، وأن لديك النسخة الأخيرة من برنامج ++DirectX وبرنامج Visual C. يمكنك تحميل اخر اصدار من البرنامجين مجاناً من روابط التحميل المتوفرة في نهاية الموضوع.

الإجراء الأول

قم بتحميل الاصدار الأخير من برنامج Social Club الخاص بشركة روكستار من رابط التحميل المتاح في اخر الموضوع، والتأكد بأنه موجود بالمسار التالي "Program Files/Rockstar Games/Social Club".

الإجراء الثاني

  1. الضغط على (Alt + Ctrl + Delete) لفتح نافذة Task Manager.
  2. ثم البحث في النافذة عن هذه الملفات (GTA5.exe و PlayGTAV.exe و GTAVLauncher.exe) وحذفهم جميعاً.
  3. ثم الذهاب إلى أيقونة PlayGTAV.exe، والنقر عليها بزر الماوس الأيمن واختيار Run as Administrator.


* عزيزي القارئ إذا كنت تبحث عن المتعة في اللعب ومهمات لا تنتهي وتعشق الأكشن والمغامرات فإن لعبة جاتا 5 هي الإختيار الأمثل لك، وقد وفرنا عبر هذا الموضوع روابط مجانبة من أجل تحميل لعبة جاتا 5 للكمبيوتر والموبايل، كما سردنا بالتفصيل شرح لعبة GTA V من حيث الأحداث وطريقة اللعب، كما وضحنا أهم ايجابيات وسلبيات اللعبة، وأيضاً أبرز المشاكل المتعلقة بـ تنزيل لعبة جاتا 5 وتشغيلها وكيفية حلها. نرجو من الله أن ينال الموضوع أعجابكم.


روابط تحميل لعبة جاتا 5 للكمبيوتر والاندرويد والايفون

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -